الرئيس اليمني: تمرد "الانتقالي الجنوبي" مرفوض - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    الرئيس اليمني: تمرد "الانتقالي الجنوبي" مرفوض


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 12:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الرئيس اليمني: تمرد "الانتقالي الجنوبي" مرفوض

    أنا : المستشار الصحفى





    شدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء الخميس، على رفض "تمرد" المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.


    جاء ذلك في خطاب وجهه هادي للشعب اليمني، بمناسبة العيد الوطني لتحقيق الوحدة بين اليمن الجنوبي والشمالي في 22 أيار/ مايو 1990.


    ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" عن هادي، قوله إن الوحدة اليمنية "تعرضت للاستغلال من قبل البعض خلال الـ30 عاما الماضية، كما تعرضت للابتزاز والاعتداء من البعض الآخر".


    وأشار إلى مرور ما يزيد على 7 أشهر منذ توقيع "اتفاق الرياض" بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.


    ولفت الرئيس اليمني إلى أن الاتفاق جاء "بعد تمرد على الدولة".


    وقال إن اتفاق الرياض "كان هدفه جمع الجهد، ولمّ الشمل، والاتجاه نحو البناء من جهة، واستكمال التحرير من جهة أخرى".


    واتهم هادي "المجلس الانتقالي" بـ"السطو على مؤسسات الدولة، وانتهاك حقوق أبناء محافظة عدن ولحج والضالع (جنوبا)، وممارسة عمليات النهب لموارد الدولة، وتنفيذ حملات اعتقال تعسفية، واستهداف الجيش".


    وتابع: "ما زلنا ندعو إلى الرشد، ونجنح للسلام وحقن الدماء، ونؤكد أن اتفاق الرياض ما زال حتى اللحظة خيارا متاحا وممكنا ومخرجا حقيقيا لهذه الأحداث".


    وطالب هادي المجلس بـ"بالجنوح للحق، والتنازل عن العناد، وأن يكون عند مستوى المسؤولية".




    ووقعت الحكومة اليمينية و"الانتقالي"، في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، اتفاقا بالعاصمة السعودية، تضمن 29 بندا لمعالجة الأوضاع السياسية والاقتصادية، والعسكرية، والأمنية في الجنوب.


    وجاء توقيع الاتفاقية عقب قتال شرس بين الطرفين في آب/ أغسطس الماضي، انتهى بطرد الحكومة التي اتهمت الإمارات بتدبير انقلاب ثان عليها بعد انقلاب الحوثيين، وهو ما نفته أبوظبي.


    وشدد هادي، في خطابه، على أن "البلاد لم تعد تحتمل، وأن الدماء ليست ماء حتى نستبيحها بهذه الطريقة التي لا يقرها قانون ولا دين ولا عرف".


    وحذر من تفاقم الوضع الإنساني، الذي قال إنه "لا يحتمل المقامرة والمكابرة والعناد، فمصلحة أبناء شعبنا تقتضي تحكيم العقل والعودة إلى جادة الصواب".


    ولفت هادي إلى أن "هناك من رأى في الوحدة الوطنية خطرا حقيقيا على مشاريعهم الضيقة وأفكارهم السلالية ومشاريعهم الصغيرة، ليعلنوا عمليا تقسيم البلاد عبر مصادرتهم للدولة والهجوم على المدن واستباحة الدماء"، في إشارة إلى الحوثيين.


    وتطرق الرئيس اليمني إلى إعلان الوحدة، معتبرا أنه "لم يكن سوى تجسيدا لحقيقة راسخة في التاريخ تشير إلى شعب واحد منذ الأزل؛ ثقافة وهوية ولغة وتاريخا وجغرافيا".



    وفي تغريدة له بالمناسبة، قال هادي إن الشعب اليمني شب عن الطوق، ولا يمكن خداعه، مضيفا: "رهاننا على شعبنا كبير، أكبر من كل الواهمين وأوهامهم، وأعظم من كل الحاقدين وأموالهم، وأقوى من كل المحاربين وأسلحتهم".




    ومن هنا نقول لكل المأزومين والحالمين بعودة الماضي بصراعاته ودمويته وفوضويته، إن شعبنا اليوم قد شب عن الطوق، وإن الجيل القادم الذي علمته التجارب وعايش كل هذه الأحداث وتخرج من مدرسة الزمن القاسي والمؤلم لم يعد ممكنا خداعه،

    — عبدربه منصور هادي (@HadiPresident) May 21, 2020
    ولهذا فإن رهاننا على شعبنا كبير، أكبر من كل الواهمين وأوهامهم وأعظم من كل الحاقدين وأموالهم وأقوى من كل المحاربين و أسلحتهم.

    — عبدربه منصور هادي (@HadiPresident) May 21, 2020
    وتم الإعلان رسميا عن الوحدة بين اليمن الجنوبي واليمن الشمالي، في 22 أيار/ مايو 1990، ليصبح حينها علي عبد الله صالح، رئيسا للجمهورية اليمنية الموحدة، وعلي سالم البيض نائبا له.



    اقرأ أيضا: قتيل وإصابات بمظاهرة تطالب بعودة الحكومة الشرعية بعدن





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الرئيس اليمني: تمرد "الانتقالي الجنوبي" مرفوض     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لجأت لمغارتها العائلة المقدسة مرتين أثناء رحلتها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM
    يصعد سلماً للعزف عليه..كيف يبدو صوت بيانو بطول 15... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM
    متجر في إيطاليا يبتكر مثلجات باسم "علاج فيروس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM
    فيديو وائل غنيم يشارك في مظاهرات أمريكا ونجيب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM
    لماذا انتشرت مظاهرات جورج فلويد من أمريكا إلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]