قيادي في "النهضة": مؤسسات تونس قادرة على حماية نفسها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    قيادي في "النهضة": مؤسسات تونس قادرة على حماية نفسها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 12:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb قيادي في "النهضة": مؤسسات تونس قادرة على حماية نفسها

    أنا : المستشار الصحفى





    أكد القيادي في حركة "النهضة" وزير الخارجية التونسي الأسبق، الدكتور رفيق عبد السلام، أن حركته خاصة، والتونسيين عامة، يأخذون ما جاء في التغريدات التي نشرها موقع "مجتهد" على "تويتر" اليوم عن وجود مخطط انقلابي يستهدف التجربة التونسية على محمل الجد، لكنهم يثقون في قدرة مؤسساتهم على حماية نفسها.

    وأوضح عبد السلام في حديث خاص مع "عربي21"، أن هناك مساعي إقليمية لتقويض التجربة الديمقراطية بعد فشل مخططاتهم في غرب ليبيا.

    وقال: "المعلومات التي أوردها مجتهد اليوم عن وجود مخطط يستهدف التجربة الديمقراطية في تونس، جزء كبير منها له ما يبرره على أرض الواقع، ونحن نأخذها على محمل الجد، لكننا نعتقد أن هذه محاولات ليس لها أي أفق في تونس".

    وأضاف: "ما يمكن أن أؤكده لكم أن تونس ليست لقمة سائغة.. والتونسيون لديهم حاسة بالغريزة بمشاريع الإمارات وحلفائها، وهم يدركون خطورة هذه المخططات التي تسعى لإحداث الفوضى في تونس".

    وحول العلاقة بين الرئيس قيس سعيد ورئيس البرلمان الشيخ راشد الغنوشي، قال عبد السلام: "العلاقة بين رئيسي الدولة ورئيس البرلمان على ما يرام، وقد جرى لقاء قبل أيام على مائدة إفطار رمضانية جمعتهما بالإضافة لرئيس الحكومة".

    ونفى عبد السلام أي علاقة للرئيس بمخطط الفوضى الإقليمي في تونس، وقال: "الرئيس قطعا ليس معهم، وهو ليس ضمن هذا المخطط على الإطلاق، وهو أول من يدافع عن مؤسسات الدولة".

    وعما إذا كانت هناك خلافات تهدد مستقبل الائتلاف الحكومي، قال عبد السلام: "الائتلاف الحاكم متمسك بالحكومة، وليس هناك نية إطلاقا لإسقاطها، بالعكس التفكير يجري لتوسيع قاعدة التحالف الحكومي"، على حد تعبيره.

    وكان موقع "مجتهد" المعروف قد نشر، اليوم الخميس، مجموعة من التغريدات، تحدث فيها عن خطة للانقلاب على الانتقال الديمقراطي..

    وأشار إلى أن هذه الخطة من سبع مراحل: شيطنة جماعة النهضة، إقناع الشعب بفشل البرلمان، تجنيد الرئيس وإن رفض اتهامه بالعجز والسفه، إدخال البلد في فوضى أمنية، تحرك شارع مصطنع، استجابة الجهاز الأمني لنداء الشارع بحل البرلمان وتعطيل الدستور، وتنصيب شخص موال لكمال اللطيف بنظام على غرار نظام السيسي.



    مراحل الخطة
    1) شيطنة جماعة النهضة
    2) إقناع الشعب بفشل البرلمان
    3) تجنيد الرئيس وإن رفض اتهامه بالعجز والسفه
    4) إدخال البلد في فوضى أمنية
    5) تحرك شارع مصطنع
    6) استجابة الجهاز الأمني لنداء الشارع بحل البرلمان وتعطيل الدستور
    7) تنصيب شخص موال لكامل اللطيف بنظام على غرار نظام السيسي

    — مجتهد (@mujtahidd) May 21, 2020
    ويترأس الشيخ راشد الغنوشي، الذي تصدرت حركته نتائج الانتخابات التشريعية بعد القائمات المستقلة، البرلمان التونسي، ويواجه محاولات شيطنة من كتل صغيرة في البرلمان، على خلفية جهوده في حل الأزمة الليبية بصفته البرلمانية.

    وتأتي هذه المخاوف بعد حملة إعلامية داخل تونس وخارجها، تدعو للتحقيق في ثروة رئيس البرلمان، وتدعو إلى إسقاط البرلمان، والاستفتاء على النظام السياسي في البلاد.

    يذكر أن الأحزاب المشاركة في الحكومة التونسية التي يقودها إلياس الفخفاخ هي: حركة النهضة (54 مقعدا/217)، والتيار الديمقراطي (يسار اجتماعي/ 22 مقعدا)، وحركة الشعب (قومية/ 15 مقعدا)، وحركة تحيا تونس (ليبرالي/14 مقعدا) والبديل التونسي (ليبرالي/3 مقاعد)، وحزب نداء تونس (ليبرالي/3 مقاعد).




    اقرأ أيضا: إعلام الإمارات يدشن حملة ضد الغنوشي.. والنهضة تتابع قضائيا





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بالتفصيل.. مواعيد عودة الدوريات الأوروبية الكبرى أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2020 11:00 PM
    باحثون يكشفون ما فعله وباء كورونا بصحة الناس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2020 11:00 PM
    تركيا تتحدى وتعلن التنقيب عن النفط شرقي المتوسط أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2020 11:00 PM
    ترامب يقطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2020 11:00 PM
    رضيع هندي دفن حيا.. ثم نجا بأعجوبة من الموت أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2020 11:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]