الفلسطينيون يقاطعون (CIA) وعناصر أمنهم تنسحب من مناطق "ب" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    الفلسطينيون يقاطعون (CIA) وعناصر أمنهم تنسحب من مناطق "ب"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 12:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الفلسطينيون يقاطعون (CIA) وعناصر أمنهم تنسحب من مناطق "ب"

    أنا : المستشار الصحفى





    قال مسؤول فلسطيني، الخميس، إن الفلسطينيين علقوا الاتصالات مع وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) بعد إعلانهم إنهاء التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة؛ احتجاجا على اقتراحات إسرائيلية بضم أجزاء من الضفة الغربية.


    وقال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إنه تم إبلاغ واشنطن بهذه الخطوة بعد إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الثلاثاء، أن السلطة الفلسطينية لم تعد ملتزمة بالاتفاقات الموقعة مع إسرائيل والولايات المتحدة، بما في ذلك التنسيق الأمني.


    وفيما يتعلق بالتعاون مع وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، قال عريقات للصحفيين في اتصال عبر الفيديو: "هذا (التعاون) توقف بانتهاء خطاب الرئيس (الفلسطيني)".


    واستمر التعاون المخابراتي مع (سي.آي.إيه) حتى بعد أن بدأ الفلسطينيون مقاطعة جهود السلام الأمريكية التي قادها الرئيس دونالد ترامب عام 2017، حيث يعمل الجانبان معا للتصدي للعنف في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، وتعد مقرا للسلطة الفلسطينية.


    وهدد عباس من قبل بإنهاء العلاقات الأمنية، دون أن يتبع ذلك خطوات ملموسة. ويقول مسؤولون إسرائيليون إنه يحتاج إلى دعم إسرائيل في مواجهة تحديات محلية من حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).


    وقال عريقات: "الأمور تتغير، وقد قررنا أن الوقت قد حان الآن للتغيير".


    وأضاف قائلا: "التعاون الأمني مع الولايات المتحدة لم يعد قائما. التنسيق الأمني مع إسرائيل لم يعد قائما أيضا... سنحافظ وحدنا على الأمن والنظام العام وحكم القانون".


    وأحجمت السفارة الأمريكية بالقدس عن التعليق.




    الأمن الفلسطيني ينسحب من مناطق "ب"



    انسحبت قوات أمنية فلسطينية، مساء الخميس، من بلدات شمال وشرق مدينة القدس المحتلة، مصنفة ضمن مناطق "ب" بموجب اتفاقية "أوسلو" الثانية للسلام، بحسب شهود عيان.

    ومناطق "ب" بموجب اتفاقية "أوسلو" الثانية، الموقعة بين منظمة التحرير وإسرائيل عام 1995، خاضعة للسيطرة الأمنية الإسرائيلية، إلا أن تل أبيب سمحت لقوات أمنية فلسطينية بالتواجد فيها في ظل جائحة كورونا.

    وذكرت وكالة الأناضول التركية أن قوات الأمن الفلسطينية انسحبت من بلدات "بدو" و"قطنة" و"بيت اكسا" شمال غرب مدينة القدس المحتلة، ومناطق العيزرية وأبو ديس، شرق المدينة.

    ولم يتسن الحصول على تأكيدات رسمية من الحكومة الفلسطينية فيما إذا كان الانسحاب بمثابة تنفيذ لقرار وقف العمل بالاتفاقيات مع إسرائيل.



    أشتية: القرار أصبح ساريا

    وفي وقت سابق الخميس، أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، أن قرار وقف العمل بالاتفاقيات مع إسرائيل "أصبح ساريا، وبدأت المؤسسات الفلسطينية الرسمية تنفيذه"‎.

    جاء ذلك خلال لقائه مع منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الفلسطينية.

    وقال أشتية إن "قرار القيادة الفلسطينية بشأن وقف العمل بالاتفاقيات أصبح ساريا، وبدأت الأجهزة الأمنية والوزارات والمؤسسات الفلسطينية الرسمية تنفيذه".

    والثلاثاء، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن منظمة التحرير، ودولة فلسطين، أصبحتا في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية، ومن جميع الالتزامات المترتبة على تلك التفاهمات والاتفاقات، بما فيها الأمنية.

    وجاء الموقف الفلسطيني احتجاجا على التهديدات الإسرائيلية بضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

    وحسب اتفاقية أوسلو الثانية للسلام (1995)، فقد تم تقسيم الأراضي الفلسطينية (في الضفة الغربية المحتلة) إلى 3 مناطق "أ" و"ب" و"ج".

    وتمثل المناطق "أ" 18% من مساحة الضفة، وتسيطر عليها السلطة الفلسطينية أمنيا وإداريا.

    أما المناطق "ب"، فتمثل 21% من مساحة الضفة، وتخضع لإدارة مدنية فلسطينية وأمنية إسرائيلية.

    والمناطق "ج" 61% من مساحة الضفة تخضع لسيطرة أمنية وإدارية إسرائيلية، ما يستلزم موافقة السلطات الإسرائيلية على أي مشاريع أو إجراءات فلسطينية فيها.



    اقرأ أيضا: فلسطين: وقف العمل بالاتفاقيات مع إسرائيل "أصبح ساريا"





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لحظة انفجار صاروخ فضائي لشركة SpaceX بعد دقائق من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2020 11:13 PM
    الصحة العالمية ترفض التعليق على قرار ترامب وقف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2020 11:13 PM
    إيران تعلق على احتجاجات جورج فلويد: يجب وقف القمع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2020 11:13 PM
    بالتفصيل.. مواعيد عودة الدوريات الأوروبية الكبرى أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2020 11:00 PM
    باحثون يكشفون ما فعله وباء كورونا بصحة الناس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2020 11:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]