هادي في ذكرى الوحدة: لن نسمح بتقسيم اليمن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كيف تتوقف عن التدخين في أسبوع
    (الكاتـب : Mafia ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هادي في ذكرى الوحدة: لن نسمح بتقسيم اليمن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 06:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هادي في ذكرى الوحدة: لن نسمح بتقسيم اليمن

    أنا : المستشار الصحفى




    توعّد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مساء الخميس، بهزيمة كافة المشاريع الساعية لتقسيم وتجزئه بلاده، مع تنامي الدعوات الانفصالية جنوباً، وسيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وباقي المحافظات الشمالية منذ خمس سنوات.

    وفي خطاب له بالذكرى الـ30 للوحدة بين شمال اليمن وجنوبه، أقرّ الرئيس اليمني بوجود "تحديات كثيرة وعراقيل واسعة أمام مسار استعادة الدولة"، لكنه أكد أنه سيقوم بواجبه في الحفاظ على وحدة البلاد واستقلالها وسيادة وسلامة أراضيها.

    وقال هادي في الخطاب الذي نقلته وكالة "سبأ" الرسمية: "نبذل كل ما نستطيع من جهد لاستعادة الدولة، وإنهاء الانقلاب بكافة أشكاله والتمرد بكل صوره في شمال الوطن وجنوبه، وتلك مسؤوليتنا أمام شعبنا وأمام الله والتاريخ"، في إشارة إلى جماعة الحوثي والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

    وذكر هادي أن الوحدة اليمنية تعرضت خلال 30 عاما للاستغلال من البعض، وللابتزاز والاعتداء من البعض الآخر، لافتا إلى أن هناك من حوّلها لمكاسب خاصة، وملأها بالأنانية والإقصاء والتهميش وسوء استغلال الثروة والسلطة، في إشارة إلى نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

    وقال إن البعض صنع من الوقوف ضد الوحدة قضية للابتزاز وادعاء البطولات الزائفة، مدفوعا بالذاتية حينا وبالاستجابة للمشاريع الخارجية حينا آخر، في إشارة للمجلس الانتقالي الجنوبي المنادي بالانفصال.

    وفي إشارة إلى الحوثيين، قال إن هناك من يرى بالوحدة "خطرا حقيقيا على مشاريعهم الضيقة وأفكارهم السلالية ومشاريعهم الصغيرة، ليعلنوا عمليا تقسيم البلاد عبر مصادرتهم للدولة والهجوم على المدن واستباحة الدماء".

    ووصف الرئيس هادي ذلك التشوية للوحدة بأنه "تخادم متبادل بين المشاريع الضيقة، انعكس سلبا لدى المواطنين"، لافتا إلى أن الوحدة بالأساس مفهوم يجب أن يخلق القوة ويعزز صلابة المجتمع، لا أن تتحول لتجلب الصراع والحرب والشقاء والبؤس والحرمان.

    وتطرق الرئيس اليمني إلى اتفاق الرياض، وقال إنه "ما يزال حتى اللحظة خيارا متاحا وممكنا ومخرجا حقيقيا لكل الأحداث"، ونزع فتيل الحرب في مدن الجنوب.

    وأشار هادي إلى أن الانتقالي بدلا عن احترام إرادة الناس وجهود السعودية، ذهب في طريق الغواية وقام بمواصلة التمرد بممارسات رافضة للاتفاق، ومحاولات متكررة للسطو على الدولة ومؤسساتها وإعاقتها عن القيام بمهامها، وصولا إلى ما سمي بإعلان الإدارة الذاتية والبدء بمهاجمة الجيش الوطني في أكثر من محافظة.



    ودعا الرئيس هادي المجلس الانتقالي للتنازل عن العناد، والتراجع عن الإجراءات الانقلابية التي أعلنها مؤخرا، و"التوقف عن السطو على مؤسسات الدولة وانتهاك حقوق أبناء محافظة عدن ولحج والضالع، ووقف عمليات النهب لموارد الدولة وحملات الاعتقالات التعسفية واستهداف الجيش".

    وذكر هادي أن البلاد لم تعد تحتمل، والدماء ليست ماء حتى نستبيحها بهذه الطريقة التي لا يقرها قانون ولا دين ولا عرف، وأن الوضع الإنساني لا يحتمل المقامرة والمكابرة والعناد.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هادي في ذكرى الوحدة: لن نسمح بتقسيم اليمن     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جنرال إسرائيلي: السلطة حيوية لأمن تل أبيب وبديلها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 02:55 AM
    السعودية تعتزم إنشاء متحف لعرض لوحة "المخلص"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 02:55 AM
    توقيف ممثل باكستاني مقيم بالكويت بسبب فيديو مسيء أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 02:55 AM
    حملة لنقل مكتب "تويتر" الإقليمي من دبي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 02:55 AM
    هل بات ترامب محاصرا من الجنرالات والدولة العميقة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 02:55 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]