تونس: 5 آلاف مواطن يقضون عيد الفطر في الحجر الصحي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس: 5 آلاف مواطن يقضون عيد الفطر في الحجر الصحي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 12:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس: 5 آلاف مواطن يقضون عيد الفطر في الحجر الصحي

    أنا : المستشار الصحفى




    سيعيش 5 آلاف تونسي، هذا العام، ظروفاً خاصة في عيد الفطر، بعد أن اقتضت التدابير الوقائية للحدّ من انتشار فيروس كورونا التزامهم مراكز الحجر الصحي، إلى حين إتمام المدة القانونية للحجر لمن يُشتبه في إصابتهم بالفيروس أو العائدين من الخارج عن طريق رحلات الإجلاء.
    ومن جملة 15 ألف تونسي مرّوا بتجربة الحجر الصحي، لا يزال نحو 5 آلاف يقيمون في نزل ومراكز خاصة، خصّصتها وزارة الصحة لهذه الغاية.
    وتسعى وزارة الصحة، بحسب رئيس "اللّجنة الوطنية للحجر الصحي" محمد الرابحي، إلى توفير الظروف الجيدة للمحجورين، ومساعدتهم على تخفيف التوتر الذي يترتّب عن العزلة داخل الغرف، خاصة في أيام العيد التي ترتبط عادة بالتزاور واللّقاءات العائلية.
    وقال الرابحي لـ"العربي الجديد"، اليوم الجمعة، إنّ الوزارة تُخضع جميع العائدين من الخارج إلى الحجر الصحي الإجباري، ويشير إلى أنّ السلطات الصحية تنوي إخضاعهم للفحوص للتثبّت من سلامتهم، بعد مرور ما بين 7 و10 أيام من مدة الحجر، التي تدوم 14 يوماً.
    وأضاف أنّ إخضاع العائدين من الخارج إلى التحليل الوجوبي كشف عن إصابات وافدة، تمّت الإحاطة بها وعزلها في المراكز المعدّة لاستقبال مرضى "كوفيد-19" تحت مراقبة طبية. وشدّد على أهمية احترام العائدين، من خلال رحلات الإجلاء، تدابير الوقاية لتجنّب العدوى التي قد تنتقل داخل مراكز الحجر، بسبب رغبة البعض في الاختلاط.
    وسجّلت مراكز الحجر، بحسب الرابحي، نوعاً من التفلّت، ما دفع بالسلطات الصحية إلى تمديد فترة الحجر للبعض، وتكثيف الفحوص لمزيد من التقصّي قبل السماح لهم بالعودة إلى الديار ولقاء عائلاتهم.


    وقال مهدي الباهي، وهو تونسي مقيم في بريطانيا عاد مع عائلته أخيراً إلى تونس، إنّه أجرى فحصاً للتأكّد من سلامته قبل السفر، وأظهر للسلطات التونسية وثيقة الفحص التي تثبت أنّه غير مصاب بفيروس كورونا، غير أنّه ملتزم بمقتضيات الحجر الذي يُبعده عن عائلته، رغم اعتياده سابقاً على ملاقاتها منذ اللحظة التي تحطّ فيها الطائرة على أرض وطنه.
    وأضاف الباهي أنّ العائدين في رحلات الإجلاء مطالبون بالامتثال لقوانين بلادهم، ومساعدة السلطات الصحية في تونس على تخطي المرحلة بأقلّ الأضرار الممكنة. وأشار إلى أنّ تونس هي من بين دول قلائل، تكفّلت فيها الدولة بالحجر الصحي، من دون أن ينفق العائدون قرشاً واحداً.
    وأكّد أنّ تحمل الدولة لهذه الأعباء دليل على احترامها لمواطنيها، التي تسهر على حجرهم في نزل، بعضها من فئة الـ5 نجوم.
    وقال وزير السياحة، محمد علي التومي، إنّ مستثمرين في القطاع السياحي وضعوا على ذمّة الدولة أكثر من 70 فندقاً لإيواء الأشخاص المودعين في الحجر الصحي، أو الكوادر الطبية وشبه الطبية. وأشار إلى أنّ هذه الفنادق وفّرت طاقة إيواء بأكثر من 12 ألف سرير.
    وأعلنت حكومة تونس، أمس الخميس، عن المرحلة الثالثة من الحجر الصحي الموجّه، التي سيتمّ بمقتضاها تخفيف القيود على بعض القطاعات، ومنها دور حضانة الأطفال التي تستأنف نشاطها يوم 28 مايو/ أيار الجاري، أمّا النزل والمطاعم والمقاهي فستفتح مجدداً أبوابها أمام الزوّار، في 4 يونيو/ حزيران المقبل. فضلاً عن فتح دور العبادة والمساجد في التاريخ ذاته، فيما تمّ الإعلان عن تأجيل العودة الجامعية إلى 8 يونيو/ حزيران.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فيروس كورونا: الإغلاق مختلف مع وجود 70 عنكبوتا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:50 AM
    لجأت لمغارتها العائلة المقدسة مرتين أثناء رحلتها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM
    يصعد سلماً للعزف عليه..كيف يبدو صوت بيانو بطول 15... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM
    متجر في إيطاليا يبتكر مثلجات باسم "علاج فيروس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM
    فيديو وائل غنيم يشارك في مظاهرات أمريكا ونجيب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]