خبراء أميركيون: متلازمة "كاواساكي" المرتبطة بكورونا قد تطاول البالغين أيضاً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خبراء أميركيون: متلازمة "كاواساكي" المرتبطة بكورونا قد تطاول البالغين أيضاً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 12:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new خبراء أميركيون: متلازمة "كاواساكي" المرتبطة بكورونا قد تطاول البالغين أيضاً

    أنا : المستشار الصحفى




    حذّر مسؤولو الصحة العامة في الولايات المتحدة من أنّ متلازمة الالتهاب الحادة والمربكة، المرتبطة بفيروس كورونا، عند الأطفال، قد تطاول المراهقين وكبار السن. إذ وجد بعض الأطباء في الولايات المتحدة أنّ المراهقين يعانون من أعراض شبيهة بمرض كاواساكي التقليدي، بحسب ما جاء في تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.
    ووفق خبراء الصحة، فقد تبيّن أنّ مريضا يبلغ من العمر 20 عاماً، في سان دييغو، وشخصا آخر يبلغ من العمر 25 عاماً، في المركز الطبي اليهودي الأميركي، يعانيان من أعراض شبيهة بمرض كاواساكي، وهو ما أثار دهشة الأطباء، لأنّ المرض مرتبط بالأطفال.
    تقول جنيفر ليتر، طبيبة الأمراض المعدية لدى الأطفال في "جامعة نيويورك": "لاحظنا في الفترة الأخيرة إصابة عدد من الأطفال الصغار بأعراض تشبه إلى حدّ كبير أعراض مرض كاواساكي التقليدي، والذي تتمثّل أعراضه بالتهاب في الأوعية الدموية، إلاّ أنّ هذه الأعراض بدأت تظهر أيضاً على المراهقين والشباب، الذين لديهم استجابة (ساحقة) أكثر لهذا المرض".
    من جهتها، تشعر الطبيبة جين بيرنز، التي تدير "مركز أبحاث أمراض كاواساكي" في جامعة كاليفورنيا، بالقلق من أنّ الحالة قد تكون غير مشخّصة عند البالغين، ما يعني إمكانية إصابة عدد كبير من الشباب، من دون معرفة خبراء الصحة بهذا المرض. وقالت: "إنّ التحدي هو أنّ العديد من الأطباء الذين يعالجون البالغين، لم يروا مرض كاواساكي لدى البالغين من قبل، لأنه مرض مرتبط بالأطفال".
    وتختلف أعراض المرض الجديد عمّا شاهده الأطباء في الأطفال المصابين بـ"كوفيد-19" في غرف الطوارئ، خلال الموجة الأولى من المرض في مارس/آذار ونيسان/إبريل الماضيين. ففي ذلك الوقت، كان العديد من الأطفال المرضى يعانون من عدوى فيروسات تاجية نشطة وصعوبة في التنفس. ووفق خبراء الصحة، فإنّ عددا كبيرا من الأطفال والمراهقين الذين يدخلون، اليوم، إلى المستشفيات، يعانون من الحكّة الفجائية، وألم في البطن و/ أو غثيان وقيء، ما ينذر بأن تكون هذه العلامات دليلا على وجود مشاكل أكثر خطورة.

    ارتفاع عدد الإصابات
    وفي حين انخفض العدد الإجمالي لمرضى "كوفيد-19"، بشكل حاد، في مدينة نيويورك وغيرها من الولايات، إلاّ أنّ عدد الأطفال والشباب المصابين بالتهاب الأوعية الدموية مستمرّ في الارتفاع. وحتى هذا الأسبوع، أبلغت أكثر من 20 ولاية عن وجود مئات الإصابات، كما أبلغت مدينة نيويورك عن إصابة 147 طفلاً بالمرض. كما أعلن "المستشفى الوطني للأطفال" في نيويورك، الأربعاء الماضي، عن وجود 23 مصاباً بالتهاب الأوعية الدموية، فيما توفي ما لا يقل عن أربعة أطفال، ثلاثة في ولاية نيويورك وفتاة تبلغ من العمر 15 عامًا، في ولاية ماريلاند، بسبب هذه الالتهابات.

    من جهته، حثّ "مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها" الأهل على ضرورة الإسراع في طلب تقييم عاجل لأطفالهم، إذا اشتبهوا بإصابتهم بهذه المتلازمة.
    وبحسب خبراء الصحة، لطالما كان السبب خلف مرض كاواساكي لغزاً، والأمر نفسه ينطبق على المتلازمة الالتهابية المرتبطة بـ"كوفيد-19"، لكن الأطباء يقولون إنهم يشكّون في أنّ بعض الأشخاص يولدون مع استعداد وراثي للاستجابة المناعية المفرطة للفيروس التاجي الذي يسبّب متلازمة تشبه متلازمة كاواساكي.
    أكّد جيمس شنايدر، طبيب رعاية الأطفال الحرجة في Northwell Health، وهي شبكة رعاية صحية متكاملة غير ربحية في ولاية نيويورك، أنّه لا يمكن علاج هذا المرض في المنزل، إذ يحتاج المرضى إلى أدوية ضغط الدم والمنشّطات ومضادات التخثّر والجلوبيولين المناعي، وأحيانًا أجهزة تنفّس، لأنّ الدراسات تشير إلى إمكانية حدوث سكتات قلبية في حال إهمال المرض.
    حالات حرجة
    يقول أحد الآباء، وهو أستاذ مشارك في قسم الدراسات الأميركية بجامعة يشيفا في مدينة نيويورك، إنّ ابنه، البالغ من العمر 20 عاماً، أُصيب بأعراض غريبة بعد إصابته بفيروس كورونا في شهر مارس/ آذار الماضي، لكنه تمكّن من التغلّب على المرض. ويقول، بحسب تقرير صحيفة "نيويورك تايمز": "كيف نجا ابني من تعقيدات (كوفيد-19) المرعبة؟": "شعر ابني منذ أسبوعين بانخفاض ضغط دمه، وكانت الأعراض تشير إلى أنّه معرّض لنوبة قلبية، وتمّ تشخيصه، بحسب الأطباء، بأنه يعاني من متلازمة الالتهابات المتعدّدة في الأطفال، وهي حالة نادرة ولكنها متنامية مرتبطة بـ(كوفيد- 19). الأمر الذي أثار دهشتنا، لأنّ هذا المرض لا يصيب سوى الأطفال". ويضيف: "بعد إجراء العديد من الفحوصات، وتناوله الأدوية المضادة، بدأ يشعر بقليل من التحسّن، لكن ضغط دمه كان لا يزال مرتفعاً".
    ووفق تقرير "نيويورك تايمز"، فإنّ العديد من الشباب، خاصة الذين أصيبوا بكورونا وتعافوا، يعانون من أعراض أخرى شبيهة بمرض "كاواساكي"، والذي أطلق عليه اسم MIS-C، وهو ردّ فعل متأخّر للجهاز المناعي لـ"كوفيد-19"، يمكن أن يسبّب التهابًا قاتلًا للقلب.
    حدّد الأطباء مجموعة من الأعراض التي تشير إلى أنّ المصاب يعاني من مرض جديد، منها الطفح الجلدي، آلام البطن، الإسهال، التقيؤ، تورّم الغدد، تورّم اليدين أو القدمين، إضافة إلى تورّم العيون أو ما يسمى عيون الدم، ما يتطلّب إسراع المريض لتلقّي العلاج، قبل تفاقم الوضع.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مهرجان كان السينمائي: "سعاد" المصري و"مفاتيح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:54 AM
    فيروس كورونا في الهند: وفاة أكثر من 300 شخص جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:54 AM
    نهاية درامية مع الأهلي.. حسام عاشور يتراجع: لن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:26 AM
    حكومة أبوظبي تعلن استثمارها 1.2 مليار دولار في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:26 AM
    البرازيل: رقم قياسي لوفيات كورونا اليومية.. وتصبح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]