تونس تدعم القطاع السياحي... وتتأهب لفتح مراكز الترفيه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : زليون)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس تدعم القطاع السياحي... وتتأهب لفتح مراكز الترفيه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 12:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس تدعم القطاع السياحي... وتتأهب لفتح مراكز الترفيه

    أنا : المستشار الصحفى




    تتجه السياحة التونسية إلى تحقيق الاستفادة من السوق الداخلية، بعد قرار الحكومة فتح الأنزال والمراكز الترفيهية والمطاعم السياحية بداية من 4 يونيو/ حزيران القادم.

    وبدأت أنزال تونسية تخطط لاستئناف النشاط، إثر تذليل الصعوبات المالية التي خلفتها جائحة كورونا بتوقيع اتفاق بين الحكومة والقطاع المصرفي يقضي بتمكين المستثمرين من قروض جديدة بشروط ميسرة بضمان الدولة لتسيير الانطلاقة الجديدة والمحافظة على مواطن الشغل.

    وأول من أمس، أعلن وزير السياحة، محمد علي التومي، أن الحكومة ستدعم القطاع السياحي بـ500 مليون دينار (178 مليون دولار)، في إطار آلية ضمان القروض التي أقرتها لإسناد الأنشطة الاقتصادية المتضررة من جائحة كورونا.

    وقال التومي إن القطاع السياحي تمتع بـ500 مليون دينار من جملة 1.5 مليار دينار (535 مليون دولار) خصصتها الحكومة لضمان القروض المسندة للمؤسسات المتعثرة بسبب الفيروس.

    وكشف عن صعوبات عديدة تعترض المستثمرين في القطاع السياحي ما يمثل تهديدا لـ400 ألف موطن شغل، فضلا عن استمرار أزمة الحرفيين العاملين في قطاع الصناعات التقليدية الذين شملتهم المساعدات الحكومية عبر خط ضمان لقروض صغرى بقيمة 10 ملايين دينار.


    وفي هذا السياق، قال الخبير المالي، محمد منصف الشريف، إن تمكين المستثمرين في القطاع من قروض جديدة سيساعد على منع موجات بطالة كبيرة كان يمكن أن يخلفها الغلق التام للفنادق والمنتجعات السياحية.

    وأفاد الشريف في تصريح لـ"العربي الجديد" بأن عودة النشاط لقطاعي السياحة والمطاعم تساعد أيضا قطاعي الزراعة والخدمات على تفادي الخسائر، نظرا لفوائض الإنتاج التي خلفها وفق نشاط الأنزال والمطاعم التي تعد من أكبر أسواق القطاع الزراعي، وفق قوله.

    وأضاف أن البنوك مطالبة بتسريع القروض لفائدة العاملين في السياحة لتمكينهم من تأهيل الأنزال، مع المقتضيات الجديدة للسلامة والاستعداد لقبول الحرفاء المحليين في مرحلة أولى وسياح الأسواق الأجنبية في مرحلة لاحقة بعد تدرج بعض البلدان في فتح مجالاتها الجوية وفق قوله.

    وبلغت العائدات السياحية، حتى 10 مايو/ أيار الجاري نحو مليار دينار، لتسجل بذلك تراجعا بنسبة 27 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2019، وفق المعطيات التي نشرها البنك المركزي التونسي الإثنين الماضي.

    وصناعة السياحة، واحد من أبرز القطاعات المتضررة في تونس، وحتى مارس/آذار الماضي كانت السياحة التونسية تسجل تطوراً في حجم الإيرادات، لتزيد بنحو 5 في المائة على أساس سنوي لتبلغ 960 مليون دينار (335 مليون دولار) مقارنة بذات الفترة من العام الماضي 2019.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    SMOOTH-X هاتف ذكي قابل للطي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 09:01 AM
    الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 09:01 AM
    هل تناول كعك العيد يسبب ضعف جهازك المناعى؟ -... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 09:01 AM
    دراسة تكشف متى يتوقف مرضى "كوفيد-19" عن نقل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 09:01 AM
    النقابة تعلن ارتفاع عدد شهداء كورونا من الأطباء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 09:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]