هبوط النفط والأسهم وصعود الذهب والدولار في آخر أيام الأسبوع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هبوط النفط والأسهم وصعود الذهب والدولار في آخر أيام الأسبوع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 12:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هبوط النفط والأسهم وصعود الذهب والدولار في آخر أيام الأسبوع

    أنا : المستشار الصحفى




    شهدت مؤشرات النفط والأسهم هبوطاً جماعياً في آخر أيام الأسبوع، الجمعة، تأثراً بتطورات صينية، بينما سجل الدولار الأميركي وأونصة الذهب حركة صعودية.

    فقد انخفضت أسعار النفط، اليوم الجمعة، إذ زاد التوتر بين الولايات المتحدة والصين وعجزت بكين عن وضع هدف للنمو الاقتصادي للعام الجاري، مما أوقد شرارة مخاوف من أن جائحة فيروس كورونا ستطغى على طلب الوقود في ثاني أكبر مستهلك في العالم للنفط.

    وانخفض خام برنت 1.43 دولار أو ما يعادل 4% إلى 34.63 دولاراً بحلول الساعة 6:30 بتوقيت غرينتش، بعد أن نزل إلى المستوى المنخفض البالغ 33.54 دولاراً.

    وهبط خام غرب تكساس الوسيط 1.81 دولار أو 5.3% إلى 32.11 دولاراً بعد أن تراجع إلى 30.72 دولاراً في وقت سابق، وفقاً لبيانات "رويترز".



    مع ذلك، ارتفعت أسعار النفط بقوة، في الأسابيع الأخيرة، وما زالت على مسار تحقيق رابع مكسب أسبوعي بعد الانخفاضات التي سجلتها، في إبريل/ نيسان، حين انخفض الخام الأميركي دون الصفر.

    لكن الأسواق أصيبت بخيبة أمل من قرار الصين عدم وضع هدف للنمو الاقتصادي للعام الجاري، مع بدء اجتماع لمدة أسبوع لمجلس نواب الشعب الصيني.

    ويقول محللون إن تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة والصين بشأن التجارة وخطة بكين لتطبيق تشريع للأمن القومي في هونغ كونغ يضر بالنفط وبقية الأسواق.

    في الوقت ذاته، يعود الطلب على البنزين، إذ تظهر بيانات أُعدت لـ"رويترز" أن حركة المرور في بعض عواصم العالم تتعافى إلى مستويات مسجلة قبل عام بعد رفع القيود المرتبطة بفيروس كورونا. وانخفضت مخزونات النفط الأميركية، الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات بزيادتها، بحسب ما أظهرته بيانات رسمية هذا الأسبوع.

    الأسهم

    كما هبطت الأسهم الأوروبية، اليوم الجمعة، إذ فاقم تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة والصين المخاوف إزاء تباطؤ أكبر للتعافي من الضرر الاقتصادي الناجم عن جائحة "كوفيد-19".

    وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.6% بحلول الساعة 7:16 بتوقيت غرينتش، مع تراجع الأسهم المنكشفة على آسيا مثل "إتش.إس.بي.سي هولدينغز" 5.5% و"برودينشال" 8.4%.



    ونزل المؤشر "فايننشال تايمز" 100 البريطاني 2% ليتخلف في الأداء عن المؤشرات المناظرة في أوروبا.

    وتراجعت أسهم شركات صناعة السلع الفاخرة "إل.في.إم.إتش" و"كيرنج"، والتي تحصل على جزء كبير من إيراداتها من الصين، ما يزيد عن 2%. وهوت أسهم "رينو" الفرنسية 4.3% بعد أن قال وزير المالية برونو لو مير، إنه لم يوقع على قرض مضمون من الحكومة بقيمة 5 مليارات يورو (5.47 مليارات دولار) لمساعدة الشركة على تجاوز تداعيات الجائحة.

    وفي هونغ كونغ، تراجعت بورصة هونغ كونغ أكثر من 4% خلال الجلسة الأولى بعد إعلان الصين مشروعها فرض قانون حول "الأمن القومي" في المنطقة التي تتمتع بشبه حكم ذاتي، ما يثير مخاوف من توتر جديد.

    وفي منتصف الجلسة، انخفض المؤشر هانغ سينغ 1119.92 نقطة، أي 4.61%، إلى 23160.11 نقطة. وكان البرلمان الصيني أعلن، الخميس، أنه سيناقش خلال جلسته السنوية، اقتراحاً لفرض قانون مرتبط بالأمن القومي في هونغ كونغ التي هزتها حركة احتجاج واسعة، العام الماضي.

    وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة أن القانون، الذي سيطرح خلال اجتماع مجلس الشعب الذي يبدأ الجمعة، أن يعزز "آليات تطبيقية" في مجال "حماية الأمن القومي" في المدينة التي تعد مركزا ماليا رئيسيا، واعادتها بريطانيا إلى الصين في 1997.

    وفي طوكيو، انخفضت الأسهم اليابانية، إذ تضرر الإقبال على المخاطرة بعد خطط الصين لفرض تشريع جديد للأمن القومي على هونغ كونغ، ما تسبب في حالة من القلق بشأن توتر بين الولايات المتحدة والصين.

    ونزل المؤشر نيكي القياسي 0.8% إلى 20388.16 نقطة، بعد أن محا مكاسب حققها في وقت سابق. لكن في الأسبوع، ربح المؤشر 1.8% مسجلاً أول ارتفاع أسبوعي في أسبوعين.

    وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.98% إلى 1477.80 نقطة، مع انخفاض جميع مؤشرات القطاعات الفرعية في بورصة طوكيو البالغ عددها 33 باستثناء 3 مؤشرات.

    وتصدرت القطاعات الثلاثة الشديدة الارتباط بالدورة الاقتصادية وهي التعدين والنقل البحري والحديد والصلب قائمة القطاعات الأسوأ أداء بين المؤشرات الفرعية في البورصة الرئيسية.

    وتقدم سهم مجموعة سوفت بنك ذو الثقل على المؤشر نيكاي 2.8% إذ قالت شركة التكنولوجيا العملاقة إنها تخطط لبيع 5% من شركة الاتصالات المحلية التابعة لها "سوفت بنك كورب" في إطار برنامج لجمع 41 مليار دولار عبر بيع أصول. وتراجع سهم "سوفت بنك كورب" 4.1% بفعل الإعلان.

    ونزل سهم "سكايلارك هولدينغز" 2.9% بعد أن قلصت شركة إدارة سلاسل المطاعم تقديرها لتوزيعات الأرباح لمنتصف العام إلى الصفر لتعزو ذلك إلى الحاجة للحفاظ على السيولة في ظل أزمة فيروس كورونا. وأضاف سهم شركة أن جيس اليابانية الناشئة للأدوية الحيوية 1.3%.

    الذهب

    وفي سوق المعادن، ارتفع الذهب، اليوم الجمعة، إذ عزز تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة والصين الإقبال على المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذاً آمناً، على الرغم من أنه يتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي بفعل مؤشرات اقتصادية إيجابية من بعض الدول التي خففت إجراءات العزل العام.



    وصعد سعر أونصة الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1727.75 دولاراً بحلول الساعة 5:24 بتوقيت غرينتش، بعد أن انخفض 1.4%، أمس الخميس. وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.4% إلى 1729.40 دولاراً.

    وصعد المعدن الأصفر لأعلى مستوياته منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2012 يوم الاثنين، لكنه تراجع منذ ذلك الحين ويتجه حاليا للانخفاض 0.7% على أساس أسبوعي.

    وبالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، ربح البلاديوم 0.1% إلى 2015.76 دولارا، ويتجه صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ نهاية مارس/ آذار. وتراجع البلاتين 0.6% إلى 827.83 دولارا، ونزلت الفضة 1.4% إلى 16.82 دولارا.

    صعود الدولار

    وفي سوق العملات، ارتفع الدولار مقابل عملات مناظرة رئيسية اليوم الجمعة، إذ دعمت المخاوف بشأن تصاعد التوتر الدبلوماسي بين الولايات المتحدة والصين الطلب على الملاذ الآمن في العملة الأميركية.

    وتسبب التوتر الجيوسياسي الجديد في تقديم دفعة للين الذي يُعتبر ملاذاً آمناً لكنه دفع اليوان لأدنى مستوى في شهر ونصف الشهر وتسبب في تراجع الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي.



    ومع إضافة التوتر الجديد بعض الضغط على اليوان، لقيت العملة الصينية بعض الدعم بعد أن كشف صانعو السياسات في بكين عن إجراءات تحفيز جديدة كما كان متوقعا على نطاق واسع.

    وارتفع الدولار 0.24% إلى 1.0925 دولار لليورو اليوم عقب زيادة 0.3% في الجلسة السابقة. وبلغ الدولار 0.9715 فرنك سويسري بعد أن حقق أكبر مكسب في أكثر من أسبوعين، أمس الخميس.

    واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.2216 دولار قبل بيانات من المقرر أن تُنشر في وقت لاحق اليوم وأن تظهر انخفاضا في مبيعات التجزئة البريطانية.

    وهناك مخاطر من أن تفقد هونغ كونغ بعض الشروط التجارية الأميركية المواتية والتي ساعدتها في الحفاظ على مركزها كمركز مالي عالمي. واستقر دولار هونغ كونغ دون تغيير اليوم عند الحد الأعلى لنطاق ضيق بين 7.75 و7.85 مقابل الدولار الأميركي.

    وفي السوق الداخلية، تراجع اليوان لفترة وجيزة لأدنى مستوى منذ 2 إبريل/ نيسان قبل أن يقلص خسائره ليتداول عند 7.1210 مقابل الدولار. وهبط الدولار الأسترالي 0.49% إلى 0.6535 دولار. وانخفض الدولار النيوزيلندي إلى 0.6106 دولار أميركي.

    وارتفع الين إلى 107.46 للدولار. كما صعدت العملة اليابانية 0.6% مقابل الدولار الأسترالي وربحت 0.4% مقابل الدولار النيوزيلندي بسبب التدفقات الساعية إلى الملاذ الآمن، ودائماً بحسب بيانات "رويترز".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مهرجان كان السينمائي: "سعاد" المصري و"مفاتيح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:54 AM
    فيروس كورونا في الهند: وفاة أكثر من 300 شخص جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:54 AM
    نهاية درامية مع الأهلي.. حسام عاشور يتراجع: لن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:26 AM
    حكومة أبوظبي تعلن استثمارها 1.2 مليار دولار في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:26 AM
    البرازيل: رقم قياسي لوفيات كورونا اليومية.. وتصبح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]