انتقادات واسعة بالعراق لنشر صور رموز إيرانية في الشوارع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : زليون)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انتقادات واسعة بالعراق لنشر صور رموز إيرانية في الشوارع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 12:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انتقادات واسعة بالعراق لنشر صور رموز إيرانية في الشوارع

    أنا : المستشار الصحفى




    شهدت العاصمة العراقية بغداد ومحافظات أخرى، خلال اليومين الأخيرين، نشر صور عدد من الرموز السياسية والعسكرية الإيرانية، وذلك بالتزامن مع إحياء إيران لـ "يوم القدس العالمي" الذي يعد تقليداً سارت عليه هي والقوى الحليفة لها والفصائل المسلحة المرتبطة بها منذ عام 1979، واعتادت أن تحييه في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.
    وضمت الصور المرشد الإيراني علي خامنئي، ومؤسس جمهورية إيران الإسلامية، روح الله الخميني، بالإضافة إلى قائد "فيلق القدس" بالحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" العراقية أبو مهدي المهندس، اللذين قتلا في ضربة جوية أميركية قرب مطار بغداد الدولي، مطلع العام الحالي.
    وقام مسلحون بنشر تلك الصور في جانب الرصافة من بغداد وخصوصاً في شارع فلسطين الذي يعد المعقل الرئيس للمليشيات العراقية المسلحة، وذلك بالتزامن مع إحياء إيران لذكرى "يوم القدس العالمي".
    وبحسب مصادر أمن في بغداد، فإن قوات عراقية انتشرت، في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، في محيط شارع فلسطين الذي اعتادت الفصائل المسلحة أن تجعل منه مكاناً سنوياً للاستعراض العسكري في الجمعة الأخيرة من رمضان في كل عام.
    وانتقد برلمانيون وناشطون القبول بنشر صور شخصيات إيرانية في الشوارع العراقية.
    وطالب عضوُ البرلمان أحمد الجربا رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، بالتدخل والإيعاز للقوات الأمنية من أجل رفع كل صور الشخصيات غير العراقية التي انتشرت في عدد من المحافظات، مؤكداً، في بيان، أنّ "وضع صور غير عراقية في محافظات عراقية أمر غير مقبول".

    واعتبر حسين الساعدي، وهو أحد سكان شارع فلسطين، أن نشر صور شخصيات إيرانية في "يوم القدس" يمثل كلمة حق أريد بها باطل، متسائلاً، في حديث لـ "العربي الجديد"، عن جدوى وضع صور لرموز إيرانية في بغداد لإحياء "ذكرى القدس" التي هي عاصمة فلسطين.
    وتابع "كان الأولى بمن يريد الاحتفاء بالقدس أن يرفع صور شهداء الانتفاضة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني"، مضيفاً أنّ "خلاص العراقيين من الهيمنة الإيرانية أصبح حلماً يراود الصغار والكبار، لا سيما بعد الدور السيئ لإيران الذي كان داعماً للحكومة السابقة برئاسة عادل عبد المهدي في قمع الاحتجاجات الشعبية".


    كما نشر حساب "عراقي" على موقع "تويتر"، صوراً لشخصيات إيرانية ويمنية ولبنانية، قال إنها نشرت في شوارع محافظ ديالى الحدودية مع إيران بالتزامن مع ذكرى "يوم القدس العالمي".

    واستغرب الناشط فرات علي، رفع صور قادة بلدان أخرى في العراقي، معبراً في تغريدة على موقع "تويتر" عن رفضه قيام بعض الفصائل المسلحة بتسويق نفسها تحت مسمى "المقاومة"، على الرغم من كونها "أدوات سياسية تبحث عن منافعها وبسط سيطرتها"، على حد قوله.

    كما نشر "حمزة" في حسابه على موقع "تويتر" صورة لأحد عناصر "الحشد الشعبي" من كبار السن الذي قتل خلال الحرب مع تنظيم "داعش" الإرهابي، متسائلاً "هل تقبل إيران برفع صورة هذا الرجل في شوارعها؟".

    وأعلنت إيران، الأحد، إلغاء تنظيم مسيرات "يوم القدس العالمي" هذا العام، في ظل تفشي فيروس كورونا.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    SMOOTH-X هاتف ذكي قابل للطي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 09:01 AM
    الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 09:01 AM
    هل تناول كعك العيد يسبب ضعف جهازك المناعى؟ -... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 09:01 AM
    دراسة تكشف متى يتوقف مرضى "كوفيد-19" عن نقل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 09:01 AM
    النقابة تعلن ارتفاع عدد شهداء كورونا من الأطباء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 09:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]