الحرائق تسابق السوريين إلى محاصيلهم وسط اتهامات متبادلة بين "قسد" و"الجيش الوطني" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحرائق تسابق السوريين إلى محاصيلهم وسط اتهامات متبادلة بين "قسد" و"الجيش الوطني"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 12:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحرائق تسابق السوريين إلى محاصيلهم وسط اتهامات متبادلة بين "قسد" و"الجيش الوطني"

    أنا : المستشار الصحفى




    نشبت حرائق جديدة في المحاصيل الزراعية في محافظات حلب والرقة والحسكة، شمال شرقي سورية، يوم الخميس، وبلغت بحسب مصادر محلية نحو 300 هكتار، وسط اتهامات بالتقصير لسلطات الأمر الواقع.

    وقال الناشط المهتم بتوثيق الانتهاكات في محافظات الرقة ودير الزور والحسكة أحمد شبلي، اليوم الجمعة، لـ"العربي الجديد"، إنّ حرائق جديدة نشبت في محاصيل القمح والشعير في محيط قرى العلي وباجلية ومريران وكورامازت والقيصرية والبديع والبوز والجرن جنوب مدينة تل أبيض، في ريف الرقة الشمالي.

    وأضاف أنّ قرى وبلدات في منطقة مفرق صديق والميلبية، ومجرجع، وبرزان، وسيد علي بريف محافظة الحسكة شهدت حرائق مماثلة.

    كما أشار إلى أن مجموع المناطق التي أحرقت محاصيلها، خلال الساعات القليلة الماضية، تجاوز الـ300 هكتار، تتوزع على أرياف حلب والرقة والحسكة.

    وتتهم المعارضة "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بقصف المناطق الخاضعة لسيطرتها بهدف إحراق المحاصيل الزراعية، بينما تتهم الأخيرة "الجيش الوطني السوري" المعارض والجيش التركي بقصف مناطق سيطرته لإحراق المحاصيل أيضاً.



    وقال محمد المتعب وهو مزارع من ريف تل أبيض، لـ"العربي الجديد"، إنّ الفصائل العسكرية لا تراعي مصالح المدنيين، وتقصف القرى والبلدات والأراضي الزراعية، وتتسبب بالحرائق على الرغم من المناشدات بوقف القصف.

    وأضاف أنّ "تلك الفصائل التي تسيطر على المنطقة مقصرة بتوفير سيارات الإطفاء، وعند نشوب أي حريق يسارع المدنيون بما يتوفر من أدوات لإطفائه".

    وتعتبر منطقة الجزيرة السورية التي تضم محافظات الرقة ودير الزور والحسكة، سلة سورية الغذائية، ومن أغنى المناطق بالقمح والشعير، وبالرغم من ذلك تشهد كل عام في موسم الحصاد حرائق تأتي على آلاف الهكتارات.

    وفي هذا السياق، شهدت منطقة السليمة في ريف حماة الشرقي والغوطة الشرقية في ريف دمشق حرائق، أتت على مئات الهكتارات.

    كما شهدت محافظتا درعا والسويداء الغنيتان بالمزروعات جنوبي سورية قبل أيام حرائق مماثلة، حوّلت عشرات الهكتارات من الأراضي المزروعة بالقمح والشعير إلى رماد.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد إصابتها بفيروس كورونا.. ابنة الفنانة رجاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 03:51 PM
    فنانون عرب يتضامنون مع قضية موت جورج فلويد: "لا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 03:51 PM
    "بنك أوف أمريكا" يخصص مليار دولار لمواجهة عدم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 03:51 PM
    مع تخفيف القيود الناتجة عن فيروس كورونا.. الحياة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 03:51 PM
    الأزمة تصل إلى قطاع الطيران.. أمريكا تمنع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 03:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]