إعلان حالة طوارئ وعزل وإقفال في بلدات لبنانية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إعلان حالة طوارئ وعزل وإقفال في بلدات لبنانية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 12:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إعلان حالة طوارئ وعزل وإقفال في بلدات لبنانية

    أنا : المستشار الصحفى




    أصدر محافظ جبل لبنان القاضي محمد المكاوي، قراراً مساء الخميس جاء فيه أنّه "نتيجة ظهور مصابين بفيروس كورونا في بلدة مزبود، وبتوجيه من وزير الداخلية محمد فهمي، تقرّر عزل البلدة عن المحيط من أجل تمكين الأجهزة الصحية من محاصرة الوباء ومنع انتشاره".
    وأجرى المحافظ اتصالات مع قائم مقام الشوف ورئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي ورئيس بلدية مزبود لتنفيذ إجراءات العزل بصورة فورية.

    بدورها، أعلنت بلدية مزبود اليوم الجمعة في بيان، أنّه بعد صدور نتائج فحوص الـ"PCR" التي أجريت في 19 مايو/أيار الجاري لعددٍ من أبناء البلدة والمقيمين تبيّن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا بالإضافة إلى الإصابات السابقة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15.

    وأعلنت خلية الأزمة في البلدية، و"بعد التواصل مع محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي، والتنسيق مع قائم مقام الشوف مارلين قهوجي ضومط، ورئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي زياد الحجار، والاجتماع الطارئ مع النائبين بلال عبدالله ومحمد الحجار، وبتوجيه من وزير الداخلية محمد فهمي، حالة الطوارئ العامة في البلدة، إذ اتخذ القرار بعزل مزبود عن المحيط، لتتمكن الأجهزة الطبية في خلية الأزمة من احتواء الوباء، للحد من انتشاره، وتنفيذ القرارات بشكل فوري، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية".

    واتخذت البلدية القرارات التالية: إعلان حالة الطوارئ وعزل البلدة، الالتزام التام بالحجر المنزلي، وعدم الخروج إلا للضرورات القصوى، إقفال جميع المحلات والمؤسسات، باستثناء المراكز الطبية والصيدليات ومحطات الوقود ومحلات بيع المواد الغذائية، شرط الالتزام بالإجراءات الوقائية واعتماد خدمة التوصيل (Delivery)، عدم التجول إلا في الحالات القصوى، وارتداء الكمامات والقفازات، منع التجول للمقيمين وعدم الخروج من البلدة تحت طائلة المسؤولية.

    وفي البقاع، أعلن المحافظ كمال أبو جودة عزل بلدة مجدل عنجر بالكامل عن محيطها وتكليف الأجهزة الأمنية المتابعة والمراقبة، وذلك بناء على توجيهات وزير الداخلية وبعد التشاور مع مجلس الأمن الفرعي وبلدية مجدل عنجر. وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في مجدل عنجر إلى 32 بعد تسجيل 18 إصابة جديدة أمس الخميس.

    وتأتي هذه الخطوة بعد اجتماع طارئ عقد ليل الخميس بين المعنيين في البلدة الذين وجدوا ضرورة صدور قرار رسمي عن المحافظ بالعزل لوضع حدّ لإهمال الناس الالتزام بالحجر والتدابير الوقائية وتمسّك البعض بإحياء صلاة عيد الفطر وقضاء العيد مع الأصدقاء والعائلة رغم المخاطر الموجودة وارتفاع عدد الإصابات في البلدة.

    من جهتها، أعلنت بلدية بر الياس البقاعية اتخاذ إجراءات مشددة نظراً للتطورات الخطيرة والازدياد في عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي طاول البقاع ككلّ، وحرصاً على سلامة أبناء البلدة ومنعاً لتفشي الفيروس ضمنها، من هنا ستعمد إلى إقفال كل المؤسسات والمحال التجارية باستثناء محلات بيع المواد الغذائية والأفران والصيدليات مع الأخذ بعين الاعتبار كافة التدابير الوقائية في ما يتعلق بالنظافة والسلامة العامة. كما يمنع على الباعة التجوّل داخل البلدة تحت طائلة المسؤولية.

    وشددت البلدية على أن أي مخالفة ترتكب لهذه الإجراءات والقرارات ستعرض صاحبها للملاحقة القانونية.

    وتتخذ البلدية هذه الخطوة، بعدما تبيّن أنّ مصابا بفيروس كورونا في بلدة المرج البقاعية أقام في الأيام الماضية ثلاثة إفطارات، الأمر الذي دفع البلدية إلى التحرّك سريعاً وإعداد لائحة تضمّ 150 اسماً من أبناء البلدة الذين تواصل معهم المصاب، وطلبت منهم حجر أنفسهم منزلياً وعدم مخالطة أحد إلى حين استكمال فحوصات الـ"PCR" وصدور النتائج.

    ويشهد لبنان ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات بفيروس كورونا وتخطى المجموع الألف إصابة منذ 21 فبراير/شباط الماضي مقابل إبقائه على السير في تخفيف إجراءات التعبئة العامة وفتح البلاد تدريجياً، ومن المتوقع أن تزيد الأعداد أكثر في الأيام المقبلة.









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : إعلان حالة طوارئ وعزل وإقفال في بلدات لبنانية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نهاية درامية مع الأهلي.. حسام عاشور يتراجع: لن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:26 AM
    حكومة أبوظبي تعلن استثمارها 1.2 مليار دولار في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:26 AM
    البرازيل: رقم قياسي لوفيات كورونا اليومية.. وتصبح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:26 AM
    الأحد.. الجزائر تخفف قيود كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:18 AM
    نيسان تستدعي 1.9 مليون سيارة بعد "مشكلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:18 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]