استطلاع: 43% من الإسرائيليين فقط يؤيدون ضم الضفة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    استطلاع: 43% من الإسرائيليين فقط يؤيدون ضم الضفة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 12:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new استطلاع: 43% من الإسرائيليين فقط يؤيدون ضم الضفة

    أنا : المستشار الصحفى




    أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم"، اليوم الجمعة، بأنّ استطلاعاً للرأي العام، أجراه "معهد أورشليم للاستراتيجية والأمن" أظهر أنّ 43% من مجمل المشاركين في الاستطلاع يؤيدون فرض "السيادة الإسرائيلية" على المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، مقابل 32% أعربوا عن معارضتهم لذلك، فيما قال 25% من المشاركين إنهم لا يملكون موقفاً من الموضوع.
    وقالت الصحيفة إن الاستطلاع فحص أيضاً الموقف من فرض "السيادة الإسرائيلية" على غور الأردن، حيث أبدى 42% من المستجوبين تأييدهم للخطوة، مقابل اعتراض 27%، وعدم إبداء 31% لأي موقف محدد.
    وبحسب الاستطلاع فإن 60% ممن قالوا إن لهم موقفاً واضحاً من مشروع الضم أعربوا عن تأييدهم لخطوة الاحتلال الإسرائيلي، فيما عارض المشروع 40%. وبحسب الصحيفة فإنه بعد إلغاء من قالوا إنهم لا يملكون موقفاً محدداً، فإن نسبة مؤيدي خطوة فرض السيادة على المستوطنات تصبح 57%، مقابل 43% يعارضون الخطوة، موضحة أن تأييد الخطوة يظل أوسع في صفوف الجمهور اليهودي.
    ويبين الاستطلاع، الذي طلب إعداده المعهد المذكور المحسوب على اليمين الإسرائيلي المؤيد للاستيطان، أن معارضة الضم تأتي من أوساط اليسار الإسرائيلي، مضيفاً أن من بين المصوتين لفائدة أحزاب "يمينا" و"شاس"، و"عوتصماه يهوديت"، فإنه لم تسجل أي معارضة للخطوة في حال تنفيذها مقابل معارضة للخطوة بنسبة 10% ممن قالوا إنهم يصوتون لحزب "الليكود".
    وأوضحت الصحيفة أن الاستطلاع شمل 505 أشخاص من مجمل سكان إسرائيل (بما يشمل مواطنين عربا)، وأن نسبة الخطأ تصل إلى 4.4%، مشيرة إلى أن الاستطلاع جاء في سياق ورقة تقدير موقف للمعهد المذكور. وطالبت الورقة التي وضعها رئيس المعهد، إفرايم عنبار، ونائبه الجنرال احتياط عيران ليرمان، حكومة الاحتلال بفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن والمواقع الأخرى ذات "الأهمية الأمنية الصرفة في محيط القدس مثل تجمع مستوطنات معاليه أدوميم وكتلة غوش عتصيون الاستيطانية".


    ومع أن 42% فقط من المشاركين في الاستطلاع أيدوا خطة الضم، فقد ادعت الورقة بالاستناد إلى ما تسميه موقف من يملكون رأياً محدداً واضحاً، أن نتائج الاستطلاع تثبت إلى حد كبير أن الاستيطان في هذه المناطق مشمول بالإجماع القومي في إسرائيل، وعليه وبفعل الأهمية الأمنية والتاريخية لهذه المناطق، على حكومة الوحدة الوطنية برئاسة بنيامين نتنياهو، وبني غانتس، استغلال الفرصة السانحة وقبول خطة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، المعروفة إعلامياً بـ "صفقة القرن" بكامل بنودها بما في ذلك مفاوضات لإقامة دولة فلسطينية.
    وجاء في الورقة أن "خطة ترامب هي المسار الواقعي لتطوير بديل عملي للأفق المسدود حالياً، ومن هنا تأتي الأهمية الأساسية بوضع أسس لتطبيقها تدريجياً".
    ويدعو المعهد في الورقة إلى دفع خطة ترامب قدماً، وفرض القانون الإسرائيلي، من خلال حوار سري مع مصر والأردن، وعبر اتصالات مكثفة مع دول بارزة في المجتمع الدولي، لتقليص الأضرار الدبلوماسية، والاستعداد لمواجهة عمليات عنف شعبية محتملة بمبادرة من السلطة الفلسطينية.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مقتل فلويد.. هل "فضح" العلاقات العرقية المتوترة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 05:52 AM
    الجيش الأميركي يتدخل لحماية واشنطن.. بـ1600 جندي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 05:52 AM
    مخطوطات البحر الميت.. اختبار يكشف أحد ألغازها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 05:52 AM
    تقرير يكشف الأكثر عرضة للموت بكورونا في إنجلترا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 05:52 AM
    بعد "صفعة" نورث كارولينا.. ترامب يبحث عن ولاية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 05:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]