الغارديان: الأسعار المرتفعة تحرم اللبنانيين من بهجة العيد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    الغارديان: الأسعار المرتفعة تحرم اللبنانيين من بهجة العيد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 04:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الغارديان: الأسعار المرتفعة تحرم اللبنانيين من بهجة العيد

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة"الغارديان" تقريرا لمراسلها في بيروت مارتن شولوف، قال فيه إن الأزمةالمالية أثرت على خطط اللبنانيين للعيد مما ترك المزاج في البلد قاتما و "لاشيء للاحتفال به هذا العام".

    ويقول إن أحمد حسين الذي تعود ومنذ أكثر من عقدعلى قضاء الأيام الأخيرة من رمضان في ترتيب الحلويات التي تعد للعيد في دكانه بجنوب بيروت، لكن هذا الأياممختلفة.

    وتابع بحسب ماترجمته "عربي21" بأن لبنان يواجه انهيارا اقتصاديا وكل ما يبيعه أحمدوالمحلات القريبة منه في أفقر أحياء بيروت لا يستطيع الناس شراءه.

    فقد تضاعفتأسعار المواد الأساسية خلال الشهرين الماضيين بحيث لم يعد نصف السكان اللبنانيين سواء في بيروت وغيرها من أنحاء البلاد قادرين على شراء الحاجاتالأساسية. وقال سائق حافلة اسمه محمد،عاطل عن العمل "لم يجع أحد في أثناء الحرب الأهلية".

    وقال:"في الأيام الصعبة كان الناس يقفون بالطوابير أمام المخابز ليشتروا أما اليومفيريدون صدقة".

    وتساءلتالصحيفة عما آل بهذا البلد الذي كان يستطيع التغلب على المشاكل، لكن عملته انهارت أمامالدولار.

    وكشفت الأزمة عن واقع قاتم؛ فازدهار لبنانالنسبي قام على وهم مالي، ويتوقع أن تحطم الأزمة المجتمعات الفقيرة وتزيد منالتباين بين والثرية وبقية المجتمع وتزيد من الضغط على الطبقة المتوسط. واعترفالساسة في البلد بخطورة الأزمة والحاجة للمساعدة الأجنبية.

    وكتب رئيسالوزراء حسان دياب، في صحيفة "واشنطن بوست" عن "أزمة طعام علىقاعدة لا يمكن تخيلها".

    وقال إن أزمةثلاثية من الفساد المستشري في الدولة، وغياب القطاع الزراعي، وكوفيد-19، ولم يقدمهو ومن معه في الطبقة الحاكمة حلولا كافية لإرضاء من يحتاجون للمساعدة.

    وأكد دياب الخميس على توفر الدعم للموادالأساسية ودعا البنك المركزي على حماية العملة اللبنانية.

    وتقول آية مجذوب الباحثة في منظمة "هيومن رايتس ووتش" إن الأمنالغذائي يتلاشى بسرعة "يتحدث الناس عن تخفيف استهلاكهم للحم واستبداله ببدائلرخيصة وقريبا سيجد قطاع واسع من الناس صعوبة في توفير المواد الأساسية الضرورية مماسيترك أثره الصحي بما في النمو الجسديوالعقلي للأطفال وجعل السكان عرضة أكثر للمرض".

    وأضافت "يجبعلى الحكومة اللبنانية أن تنفذ بشكل عاجل خطة تحدد فيها العائلات المحتاجة وتوفرلهم الدعم المالي أو أي نوع من المساعدة، ويجب عليها اتخاذ خطوات أخرى لتخفيفالمعاناة الاقتصادية عن الشعب وإلغاء رسوم الخدمات وتمديد مدة دفع الفواتير، ويجبألا يدفع الناس ثمن عقود من فساد الحكومة وسوء الإدارة".



    اقرا أيضا: خارطة الفقر تتسع في لبنان.. وتشاؤم من توفر حل قريب

    ولم يكن فايز قرم صاحب أحد المحلات بمنطقةسوديكو ببيروت متفائلا، قائلا: "أشك في أن تتحسن الأوضاع مما عليه الآن ولنيعيدوا قيمة الليرة لما كانت عليه لأن الاقتصاد الأساسي يقول إن قيمتها مبالغ فيهاوهذا يعني عدم انخفاض الأسعار كما لن ترتفع الرواتب".

    وتقول ملكحمدان، المديرة التنفيذية لمعهد البحث والاستشارة:"القادم أسوأ وحسب توقعاتي فسنعاني من ستة أشهر إلى عامين من متاعب".

    وفي حي السلومحيث دكان أحمد للحلويات تجول المتسوقون في المحل دون شراء. وتشير الصواني النصفممتلئة من الحلويات إلى مزاج العيد.

    ويقول أحمد الذي يحاول تغطية ديونه: "هذهأسوأ الأوقات". أما سائق الحافلة العاطل عن العمل فقال إن زوجته وعدته بشراءقميص فقال: "هل انت مجنونة، وفري ما لديك من مال لأمر أهم، لا شيء يدعو للاحتفالهذا العام".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مهرجان كان السينمائي: "سعاد" المصري و"مفاتيح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:54 AM
    فيروس كورونا في الهند: وفاة أكثر من 300 شخص جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:54 AM
    نهاية درامية مع الأهلي.. حسام عاشور يتراجع: لن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:26 AM
    حكومة أبوظبي تعلن استثمارها 1.2 مليار دولار في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:26 AM
    البرازيل: رقم قياسي لوفيات كورونا اليومية.. وتصبح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]