نيوستيتمان: لماذا وافق مشجعو نيوكاسل على بيعه للسعودية؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : زليون)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    نيوستيتمان: لماذا وافق مشجعو نيوكاسل على بيعه للسعودية؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 04:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb نيوستيتمان: لماذا وافق مشجعو نيوكاسل على بيعه للسعودية؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت مجلة "نيو ستيتسمان" مقالالجوناثان ليو قال فيه إن مشجعي نادي نيوكاسل يونايتد يؤيدون بيع النادي للسعودية،ورفضوا الاستجابة لخديجة جنكيز بعد أن دعتهم إلى عدم الموافقة على العملية، بسبب السجلالحقوقي للمملكة.




    وكانت جنكير قد نشرت رسالة على منصات التواصل الاجتماعي تحث فيها مشجعي نادي نيوكاسليونايتد لكرة القدم معارضة شراء ناديهم من مجموعة مدعومة من الصندوق السياديالسعودي المسؤول عن اغتيال خطيبها الصحافي جمال خاشقجي.


    وللأسف فإننداء جنكيز أهمل بشكل كبير وكانت إجابة أحدهم هي أن مشاكل جنكيز ليست مشاكلالجمهور البريطاني.


    وأظهر استطلاعللرأي أجراه اتحاد أنصار نادي نيوكاسل يونايتد حول إن كانوا يؤيدون أن بيع ناديهم لدولة مسؤولة عن الكثير من انتهاكاتحقوق الإنسان ومتهمة بارتكاب العديد من جرائم الحرب في اليمن، أجاب 97% منالمشاركين بأنهم يؤيدون ذلك.


    وتابع "هذاالاحتضان الدافئ لدكتاتور شرس تمتد جذوره إلى كراهية آخر. فهم يكرهون المالك مايكآشلي، الذي أصبح أحد أكثر الأشخاص الذين يملكون ناديا كراهية.



    اقرأ أيضا: WP : الرأسمالية السعودية الكارثية تصل إلى "هوليوود"



    ولرغبتهمبمغادرة آشلي على مدى سنوات، لم يكن مؤيدو نيوكاسل يونايتد مستعدين بأن يكونوامفرطين في الحساسية تجاه من سيحل محله أو أي امرأة حزينة تريد أن تخاطب قلوبهم.


    وإن كان كماتعتقد مؤسسات حقوق إنسان بأن اهتمام السعودية بشراء نوادي كرة من الدوري الممتازبدافع التغطية على جرائمها فما هو مدى المسؤولية العرضية لمؤيدي نادي نيوكاسل؟وبشكل عام ما هو مدى المسؤولية الأخلاقية التي يتحملها المشجعون والتي لا يتحملهاالآخرون ممن لهم علاقة مثل اللاعبين والمعلنين وشركات البث؟


    وهذا هو لبالحوار الذي اشتعل في الأسابيع الأخيرة. فعندما تناقش مؤيدي نادي نيوكاسل يقولون بأن الاستثمار السعودي يلامس حياتنابطرق مهمة.


    عندما احتجالعديد من مؤيدي نادي لفربول ضد تملك توم هيكس للنادي قبل عقد أو مؤيدي ناديمانشستر يونايتد ضد تملك عائلة غليزر أو مؤيدي نيوكاسل ضد قيادة آشلي على مدى عقدأو أكثر، كانت على هذا المبدأ: يجب أن يكون نادي الكرة أكثر من مجرد وسيلةاستثمار. وهذا ما هو مغروس في مجتمع الكرة. وذلك بشكل بسبب الشعور بأننا كلنانملكه.


    إنها فكرة قدتبدو أقل أهمية الآن، حيث أصبح اتمام شراء نادي نيوكاسل وشيكا وبدأ الحديث عن كيفيمكن للنادي أن ينفق الأموال الطائلة التي سيحصل عليها. ولكن يبدو أن خلاف مؤيدينادي نيوكاسل مع آشلي لا علاقة له بالعقود الصفرية ولا حقوق العاملين ولا تصرفاتهتجاريا أو لكونه أول مالك لنادي من الدوري الممتاز يحول موظفيه إلى نظام (فيرلو)حيث تدفع الحكومة جزءا من رواتبهم بالرغم من دخل النادي 179 مليون وثروته الشخصيةالتي تصل إلى 2 مليار جنيه.


    ولكن أكبرجرائمه في نظر مؤيدي النادي هي بخله: حيث فشل في الانفاق بالبذخ الذي أدى إلى انتهاءرومان ابراموفيتش في نادي تشيلسي وشيخ منصور في نادي مانشستر ستي.


    وحتى لو فشلتالصفقة السعودية أن تتم، فقد أظهر مؤيدو النادي رأيهم، والذي لا يأبه لمعايير حقوق الإنسان على أمل أن يكون هناك عدد من العقود الجديدة للاعبين في فترةالصيف.


    ويتابعالتقرير "كونهم (المشجعون) محرومين من أي رأي في ناديهم ومحرومين من ملاعبهمإلى فترة غير معلومة فليس غريبا أن يختاروا الطريق الأسهل. فلم تعد كرة القدم ماكنا نتخيلها يوما بل تحولت إلى سلعة تقوم على المستهلك.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خطب العيد في لبنان: مواقف سياسية حادّة و"دعوة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 07:15 AM
    نازحو إدلب يضغطون بالتظاهر للعودة إلى مناطقهم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 07:15 AM
    خلافات يسار المعارضة التركية ويمينها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 07:15 AM
    أولى ناقلات الوقود الإيراني تقترب من فنزويلا..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 07:15 AM
    أبين شريان الجنوب اليمني: مفتاح الحرب والسلم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 07:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]