شاهد.. لحظة إنقاذ أحد ركاب الطائرة الباكستانية المنكوبة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شاهد.. لحظة إنقاذ أحد ركاب الطائرة الباكستانية المنكوبة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 06:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt شاهد.. لحظة إنقاذ أحد ركاب الطائرة الباكستانية المنكوبة

    أنا : المستشار الصحفى





    قال مسؤولون باكستانيون، إن شخصين نجيا من حادث تحطم طائرة ركاب فوق منطقة سكنية في كراتشي اليوم.

    في الوقت الذي يقول فيه التلفزيون المحلي، إن هناك ثلاثة ناجين جلسوا في مقدمة الطائرة، بينما قتل ما لا يقل عن 105 من الركاب وطاقم الطائرة.

    وقالت صحيفة "ديلي ميل" إن رئيس بنك البنجاب، ظفر مسعود نجا من الحادث.

    وصرح متحدث باسم شركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية (PIA) للصحفيين بأن الطائرة من طراز "إيرباص إيه 320" كانت متوجهة إلى كراتشي من لاهور وسقطت قرب مطار جناح الدولي.

    وقال شهود، إن الطائرة قامت بثلاث محاولات فاشلة للهبوط في مطار جناح الدولي، قبل أن تسقط عند محاولتها الهبوط في المرة الرابعة فوق منطقة سكنية.

    وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، اللحظات الأخيرة للطائرة وهي تسقط إلى أسفل بسرعة مقلقة، وسط صرخات السكان المرعوبين.

    وقال شهود إن الطائرة كانت تحلق على انخفاض كبير لدرجة أنهم شعروا باهتزاز جدران المنازل، ورأوا الطائرة مائلة على جانب واحد.

    وتحطمت الطائرة في منطقة موديل كولوني المأهولة. وشوهدت سحب الدخان الأسود تتصاعد من الموقع، كما ظهر في مقاطع فيديو تداولها نشطاء ووسائل الإعلام للحادث الحادث الذي وقع قرب مبان سكنية.

    وقال متحدث باسم الخطوط الجوية الباكستانية: "آخر ما سمعناه من الطيار هو أنه يعاني من مشكلة فنية"، مشيرًا إلى أنه تم إخباره بأن المدرجين جاهزان حيث يستطيع الهبوط، لكنه قرر أنه يريد القيام بالدوران.

    وكشف تسجيل نشر على موقع المراقبة (liveatc.net) أن الطيار أخبر وحدات التحكم أن الطائرة فقدت السيطرة على المحركين عند محاولتها الثانية للهبوط.

    وعندما ألغت محاولة سابقة للهبوط وحاولت للمرة الثانية، بثت وحدة تحكم الطيار بأنه يبدو أنه يستدير لليسار، مما يشير إلى أنه كان خارج المسار.

    ورد الطيار قائلاً: "نعود ، سيدي، لقد فقدنا المحركات" ، وأزاح المراقب الطائرة من الهبوط على أي من مدرجي مطار كراتشي المواجهين للغرب والجنوب الغربي. وبعد 12 ثانية، صرخ الطيار "Mayday، Mayday، Mayday".

    وقال أحد سكان المنطقة، إنه رأى الطائرة تدور ثلاث مرات على الأقل، ويبدو أنها تحاول الهبوط قبل أن تحطم عدة منازل .

    وقالت مصادر هيئة الطيران المدني إن القبطان أبلغ عن خطأ فني قبل اختفاء الطائرة من الرادار. وأشار إلى أن الاتصال بالطائرة انقطع قبل دقيقة واحدة من موعد هبوطها.

    وسحب عمال الإنقاذ والسكان المحليون، الركاب من تحت الأنقاض بينما سارع رجال الإطفاء لإخماد النيران.

    وغرد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، قائلاً: "صدمت وحزن من تحطم PIA. أنا على اتصال مع الرئيس التنفيذي لشركة PIA أرشد مالك، الذي غادر إلى كراتشي مع فرق الإنقاذ والإغاثة على الأرض لأن هذه هي الأولوية الآن".

    ويأتي الحادث في الوقت الذي يستعد فيه الباكستانيون في جميع أنحاء البلاد للاحتفال بنهاية شهر رمضان وبداية عيد الفطر، مع عودة الكثيرين إلى منازلهم في المدن والقرى.

    وتستغرق الرحلة عادةً ساعة ونصف من مدينة لاهور الشمالية الشرقية، عاصمة إقليم البنجاب الأكثر اكتظاظًا بالسكان الباكستاني، إلى كراتشي.


    وأظهرت وثائق الصلاحية للطيران أن الطائرة خضعت آخر مرة لعملية فحص في 1 نوفمبر 2019، حينما وقع كبير مهندسي الخطوط الجوية الباكستانية على شهادة في 28 أبريل تفيد بأن جميع عمليات الصيانة أجريت على متن الطائرة وأن الطائرة "صالحة للطيران تمامًا وتستوفي جميع معايير السلامة" .

    https://www.dailymail.co.uk/news/art...-Pakistan.html



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Lebanese publisher launches book project of Arab... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 04:43 PM
    UK police arrest man for driving offense after... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 04:43 PM
    UAE, Egypt welcome Libya cease-fire talks صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 04:43 PM
    Worst may be over for big three Arab economies صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 04:43 PM
    Saudi Arabia announces 30 more deaths from... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 04:43 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]