حسن نصرالله: قدرات المقاومة في لبنان تعاظمت - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كيف تتوقف عن التدخين في أسبوع
    (الكاتـب : Mafia ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حسن نصرالله: قدرات المقاومة في لبنان تعاظمت


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 06:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حسن نصرالله: قدرات المقاومة في لبنان تعاظمت

    أنا : المستشار الصحفى





    أشار أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصرالله، في كلمة اليوم الجمعة، بمناسبة يوم القدس العالمي، إلى أنّ "الكيان الإسرائيلي حذر بموضوع لبنان ويخشى الذهاب إلى حرب معه، وهو يدرس بدقة ما نقوم به، ويخشى ردات فعل المقاومة"، مشيرا إلى أن "قدرات المقاومة في لبنان تعاظمت".
    وشدد نصر الله على أنّ "العدو الإسرائيلي يراهن على التطورات الداخلية والاقتصادية والعقوبات الأميركية وانقلاب بيئة المقاومة عليها، لكننا في لبنان أقوياء، ولسنا بين خيارين، ونستطيع من خلال إمكاناتنا أن نتغلب على الأزمة"، مشيراً إلى أنّ "قدرات المقاومة تعاظمت، والدول التي استسلمت تموت من الجوع اليوم، ولم يساعدها أحد، وفي لبنان نستطيع من خلال قدراتنا البشرية والمادية وإمكاناتنا أن نحافظ على سيادتنا من دون أن نموت جوعاً".

    ويأتي كلام نصرالله هنا رداً على قول النائب زياد أسود، الذي ينتمي إلى "التيار الوطني الحر" (يرأسه النائب جبران باسيل وصهر رئيس الجمهورية)، قبل أيام في برنامج سياسي عبر شاشة "أو تي في" المحسوبة على الرئيس اللبناني ميشال عون: "لا يمكن حمل البارودة والشعب جوعان، ومن يريد أن يحمل بارودة يجب أن يكون شعبه مرتاحا".

    وتعرّض نائب التيار الوطني لهجوم "إلكتروني" كبير من مناصري حزب الله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ودفع إلى الواجهة التباينات بين الفريقين وتنامي الخلافات حولها، الأمر الذي نفته قيادتا الحزبين، واضعتين ما حصل في إطار "الاختلاف الطبيعي في بعض المواقف".

    ولفت نصرالله إلى أن "خيارات الحروب العسكرية المباشرة قد تكون مستبعدة، لكن نحن لا نجزم، ومن الواضح أن أولوية المحور الأميركي الإسرائيلي هي الحرب النفسية والموضوع الاقتصادي".

    وقال الأمين العام لحزب الله إن "المعركة الحقيقية كانت ولا تزال مع الحكومات الأميركية المتعاقبة، والكيان الإسرائيلي هو في الجبهة الأمامية"، مشدداً على أن "موقفنا من قضية فلسطين والقدس والمقدسات والكيان هو موقف عقائدي ثابت، ولا يحق لأي أحد أن يهب فلسطين للصهاينة، فهي ملك للشعب الفلسطيني، ولا يوجد أحد لديه تفويض بذلك".

    وأضاف: "الأسباب التي ستؤدي قطعاً إلى زوال كيان العدو، بدءاً من الاستنزاف الدائم والصراعات الداخلية التي نشهدها في الكيان، والتي تتعاظم اليوم، وصولاً إلى قمة الهرم وتراجع دولة المركز، أي الولايات المتحدة الأميركية، التي كانت وما زالت تعطي تكنولوجيا عسكرية للكيان ولا تعطيها لأحد من حلفائها في العالم كله، وفي لبنان لم تكن تسمح أميركا حتى بإدانة العدوان الإسرائيلي وتضع "فيتو" على إدانة مجازرها في مجلس الأمن".

    وأكمل: "العدو الإسرائيلي راهن على تحريض أهل غزة على المقاومة ومنع تعاظم قدرتها، لكنه فشل في ذلك، وعندما قدم الرئيس الأميركي دونالد ترامب "صفقة القرن" بكل عنجهيته فوجئ بأنه لم يجد فلسطينياً واحداً يمكن أن يوقّع على هذه الصفقة"، لافتاً إلى أنّ "الإسرائيليين يرون في ترامب فرصة تاريخية لهم ويسعون للاستفادة من فرصة وجوده في البيت الأبيض".

    وعلى الصعيد السوري، اعتبر نصرالله أن "ما حصل هو انتصار كبير لمحور المقاومة، وفشل كبير للمحور الأميركي- الإسرائيلي، وخيبة كبيرة لما كانت تتطلع إليه إسرائيل".

    وأكد أمين عام حزب الله أن "المطلوب هو الصمود، واستكمال القدرة في كل محور المقاومة ضمن برنامج تعاظم قوة المحور".

    وتطرّق الأمين العام لحزب الله، في ختام كلمته، إلى موضوع فيروس كورونا، وحذّر من انهيار النظام الصحي في لبنان مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، داعياً إلى التشدد في الإجراءات والتدابير والالتزام بالحجر المنزلي، وتحمل المسؤولية كاملة انطلاقاً من الاعتبار الديني والشرعي والوطني.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : حسن نصرالله: قدرات المقاومة في لبنان تعاظمت     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جنرال إسرائيلي: السلطة حيوية لأمن تل أبيب وبديلها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 02:55 AM
    السعودية تعتزم إنشاء متحف لعرض لوحة "المخلص"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 02:55 AM
    توقيف ممثل باكستاني مقيم بالكويت بسبب فيديو مسيء أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 02:55 AM
    حملة لنقل مكتب "تويتر" الإقليمي من دبي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 02:55 AM
    هل بات ترامب محاصرا من الجنرالات والدولة العميقة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 02:55 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]