سكّان دارة عزة السورية يعانون أزمة مياه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سكّان دارة عزة السورية يعانون أزمة مياه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 06:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سكّان دارة عزة السورية يعانون أزمة مياه

    أنا : المستشار الصحفى




    مرّت مدن شمال غربي سورية بأزمات متتالية وموجة نزوح غير مسبوقة في الأشهر الثلاثة الأولى من مطلع العام الحالي، كانت لها تبعاتها على السكان، ومنها مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي التي يعاني قاطنوها مشكلة في تأمين مياه الشرب.
    ظروف الحياة الصعبة وحركات النزوح المتتالية دفعت بالسكان لأقصى حدود التأقلم، فالنازح محمد أبو خالد (34 عاما) المقيم في المدينة يستخدم برميلا من البلاستيك الأزرق ليفرغ فيه المياه التي يشتريها من الصهاريج، فضلا عن خزان في البيت الذي يقيم فيه.

    يقول أبو خالد لـ"العربي الجديد": "الأمر صعب فيتوجب عليّ أن أكون موجوداً في البيت دائما عند شراء المياه، لا يمكن لزوجتي تدبر الأمر، عليّ مدّ خرطوم المياه لملء الخزّان ومن ثم برميل للاستخدام اليومي وضعت له صنبورا في ساحة المنزل الصغيرة، ليس أمامنا سوى تحمل الواقع الذي نعيشه وقد تكون مشكلة المياه سهلة أمام هموم الحياة التي تلاحقنا، من البحث عن عمل ورعاية الأطفال".

    أما أسباب أزمة المياه فتعود لعمق الآبار الجوفية التي تصل إلى 600 متر، كما يوضح يحيى حشيشو مدير المجلس المحلي في المدينة بحديثه لـ"العربي الجديد"، وهذا يؤدي بدوره إلى زيادة تكلفة استخراج المياه، التي قد تصل حاليا إلى نحو 6 آلاف ليرة سورية (3.26 دولارات)، وهو عبء كبير على سكان المدينة.

    وأكد حشيشو أن المجلس المحلي وجّه نداءات ومنشادات للمنظمات الإنسانية للمساعدة وتخفيف هذه الأزمة، وقد استجابت منظمة "القلب الكبير" لدعم قسم من النازحين لا يتجاوز 900 عائلة، وهذا طبعا لا جدوى منه كون عدد العائلات تجاوز 11 ألف عائلة.

    ولا تقتصر مشاكل السكان في المدينة وأزماتهم على المياه فقط كما يشير حشيشو؛ فهناك مشاكل خدمية بالنسبة للطرقات، فهي سيئة للغاية وتسببت بكثير من الحوادث بسبب الحفر الكثيرة فيها، كما أن هناك مشكلة الصرف الصحي، فشبكته في المدينة بحاجة لإعادة تأهيل، وهيكلة جديدة.

    وعن الحلّ الأمثل لمشكلة المياه في المدينة، يوضح حشيشو أنه يكون بتأهيل شبكة المياه الأساسية، والتي بدورها توفر المياه لكافة قاطنيها، أما الحلول الأخرى المعمول بها فهي مؤقتة لا تجدي نفعا.

    في المقابل، أشار الإعلامي من مدينة دارة عزة ثائر عبيد لـ"العربي الجديد"، إلى أن النازحين وأهالي المدينة يشترون الماء على حد سواء، حيث يقيم النازحون ضمن بيوت سكنية وليس في مخيمات، مضيفا أن آبار المياه موجودة لكن لا قدرة على تشغيلها بسبب التكاليف.

    وتقع دارة عزة إلى الغرب من مدينة حلب على بعد 30 كيلومترا، عند جبل بركات، وشهدت المدينة أكبر موجات النزوح بعد اقتراب قوات النظام منها بنحو 10 كيلومترات، وذلك منتصف فبراير/ شباط الماضي، وبدأت عودة الأهالي والنازحين إليها مع نهاية شهر مارس/ آذار على أمل تواصل الهدوء ليتمكنوا من الاستقرار فيها.










    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : سكّان دارة عزة السورية يعانون أزمة مياه     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مهرجان كان السينمائي: "سعاد" المصري و"مفاتيح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:54 AM
    فيروس كورونا في الهند: وفاة أكثر من 300 شخص جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:54 AM
    نهاية درامية مع الأهلي.. حسام عاشور يتراجع: لن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:26 AM
    حكومة أبوظبي تعلن استثمارها 1.2 مليار دولار في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:26 AM
    البرازيل: رقم قياسي لوفيات كورونا اليومية.. وتصبح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th June 2020 03:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]