جمعيات تونسية تكثف المساعدات للفقراء خلال أيام العيد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كيف تتوقف عن التدخين في أسبوع
    (الكاتـب : Mafia ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جمعيات تونسية تكثف المساعدات للفقراء خلال أيام العيد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 06:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new جمعيات تونسية تكثف المساعدات للفقراء خلال أيام العيد

    أنا : المستشار الصحفى






    تعمل العديد من الجمعيات التونسية كخلية نحل في الأيام الأخيرة من شهر رمضان من أجل تأمين أكبر قدر من المساعدات لفائدة الفقراء والمتضررين من أزمة كورونا ممن فقدوا عملهم أو يمرون بصعوبات مادية.

    وتشمل المساعدات المواد الغذائية الأساسية وملابس العيد، توزع على الأرامل والأيتام بالأرياف والمعتمديات من أقصى الشمال إلى الجنوب علها تمكن هذه الفئات من الصمود وتأمين حاجاتهم، واستقبال عيد الفطر بقليل من الفرح.

    وتعدّ جمعية "مرحمة" من الجمعيات الناشطة في هذا المجال، ويؤكد رئيسها محسن الجندوبي لـ"العربي الجديد"، أن أعضاءها تمكنوا من تأمين نحو 20 ألف قفة من المواد الغذائية المختلفة، وزعت بالتعاون مع الجمعيات والبلديات والمحافظات في إطار شراكة جهوية ومحلية، مضيفا أنّ المساعدات شملت أغلب المناطق التونسية، مثل الكاف وجندوبة وباجة وبنزرت وتونس العاصمة ونابل وزغوان وسيدي بوزيد وقفصة وصفاقس ومدنين وقابس.

    ويوضح أن حجم المساعدات يختلف حسب حاجات كل جهة والوضع الذي فرضه نسق مواجهة فيروس كورونا، مبينا أنّ اختيار الفئات المحتاجة تم بالتنسيق مع الجمعيات الموجودة في الجهات والتي تتولى إرسال قوائم لهم بالعائلات المستفيدة، وأيضا بعد التنسيق مع السلطات المحلية.

    وأفاد أيضاً بأنه سيتم تخصيص مساعدات لفائدة 300 يتيم وتوفير كسوة عيد الفطر لهم وإيصالها إلى بيوتهم، مبينا أن الوضع خلال هذه السنة مختلف وربما ليس مناسبا للاحتفال، لكن يبقى فرح الأطفال بالملابس الجديدة مهماً حتى وإن ارتدوها في منازلهم.

    بدوره، يبين عضو جمعية "تونس الخيرية" سامي يوسف أنّ نحو ألفي عائلة وصلتها المساعدات خلال شهر رمضان، وأغلبها في تونس الكبرى وباجة والقيروان والمهدية وسوسة والمنستير وسيدي بوزيد ومدنين وقابس وتطاوين وقبلي، مبينا أنه تم التركيز على المواد الغذائية وأيضا مواد التنظيف بحكم الوضع الوبائي ومواجهة كورونا.

    ويضيف الناشط لـ"العربي الجديد"، أنّ الجمعية عادة ما تركز جهودها على مساعدة اليتامى والعائلات المعوزة، لكن بحكم الوضع الاستثنائي الذي تمر به تونس فقد تمت خلال هذا العام برمجة مساعدات شملت العديد من الأسر، وأيضا المهاجرين الأفارقة والأجانب وفاقدي العمل من أصحاب المهن الصغرى.

    ويشير إلى أنّ مثل هذه المساعدات حتى وإن كانت بسيطة ولكن بتضافر جهود المجتمع المدني والتبرعات التي بادر بها مواطنون، فقد نجحنا في تقديم المساعدة لمستحقيها، كما وزعنا آلاف الأقنعة الواقية والكمامات على المستشفيات.

    الاهتمام أيضا باليتامى والأرامل (العربي الجديد)
    ويوضح المتحدث أنه بالتوازي مع هذه الحملات، فإن التركيز الآن على عيد الفطر، ولئن دأبت الجمعية على التكفل بعدد من اليتامى وتمكينهم من اختيار ملابس العيد، إلا أنه بحكم الأوضاع التي فرضتها كورونا من حظر شامل، فإنه سيتم التباحث في كيفية إيصال المساعدات والنظر في طريقة عمل محلات بيع الملابس الجاهزة أو أنه سيتم إرسال حوالات للمنتفعين في مناطقهم ليتولوا اختيار ما يناسبهم كل في منطقته.

    مساعدات مختلفة (العربي الجديد)

    أما رئيسة جمعية "على خاطرك يا بلادي"، بمحافظة بنزرت، شمال تونس، أريج الزموري، فقد قالت لـ"العربي الجديد"، إنّ الجمعية قسمت المساعدات إلى جزئين، جزء شمل النصف الأول من رمضان وذلك بالتنسيق مع التنسيقية الخاصة بالجمعيات، وجزء شمل النصف الثاني، مبينة أن الجمعية تواصل توزيع 150 قفة خلال هذه الفترة تتضمن جل المواد الأساسية والغذائية التي تحتاجها الأسرة، من زيت وحليب وعجائن إلى جانب مواد أخرى.

    وتضيف أن اختيار المنتفعين يكون بناء على سجل معطيات يضم قائمة العائلات التي تحتاج إلى العون، وبعد زيارة الجمعية لهم ومعاينة أوضاعهم ميدانيا يتم تحديد أبرز حاجاتهم، مبينة أن كمية المساعدات تختلف بحسب وضع الأسرة وعدد الأطفال فيها، فالمساعدات التي تقدم لعائلة لديها طفلان ليست ذاتها التي تقدم لأسرة تضم 5 أطفال.

    وتشير إلى أن لدى الجمعية بالإضافة إلى ذلك مساعدات قارة تتمثل في التكفل بعائلات اليتامى والأرامل طيلة السنة، إذ تتولى الجمعية مساعدتهم في دفع الإيجار وتوفير المواد الغذائية، ومساعدتهم بصفة خاصة في المناسبات، مؤكدة أنّ الأولوية بالنسبة للجمعية خلال هذه الفترة تزويد الأسر محدودة الدخل أو تلك التي تمر بصعوبات بالحاجات الغذائية وضمان توفر بعض المواد الأساسية لتتمكن من مجابهة الظرف الحالي، مضيفة أنه بالإضافة إلى ذلك فقد بادرت بتقديم أكثر من 10 آلاف كمامة لفائدة الأطر الطبية والمستشفيات.

    وتؤكد الزموري أن الجمعية تلقت تبرعات من المواد الغذائية تم توزيعها بفضل تضافر جهود مواطنين ومتبرعين، مبينة أن أعضاء الجمعية يعملون بنسق حثيث لتعبئة المواد وإيصالها لمستحقيها بمشاركة عدد من الشباب المتبرعين.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مقتل جورج فلويد: اتهام اثنين من الشرطة الأمريكية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 04:11 AM
    سبب وفاة رمضان شلح مؤسس حركة "الجهاد الإسلامي" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 04:11 AM
    إساءة وتعرض للسيدة عائشة "زوجة النبي محمد" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 04:11 AM
    مستشار أردوغان ينشر صورة لحفتر بجانب السيسي بعد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 04:11 AM
    "غزو عربي لقطر ينهي مشاكل كثيرة".. تغريدة لخلفان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 04:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]