كالامار حول عفو أبناء خاشقجي عن القتلة: صادم ومهزلة واستخفاف بالعدالة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : ForCanada)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كالامار حول عفو أبناء خاشقجي عن القتلة: صادم ومهزلة واستخفاف بالعدالة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 06:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new كالامار حول عفو أبناء خاشقجي عن القتلة: صادم ومهزلة واستخفاف بالعدالة

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت أغنيس كالامار، خبيرة الأمم المتحدة التي حققت في قضية اغتيال الصحافي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، أنّ عفو أبنائه عن القتلة "صادم"، مشبهةً الأمر بـ"مهزلة".

    وقالت كالامار التي تحقق في الإعدامات التعسفية، ولكنها لا تنطق باسم المنظمة بصفتها خبيرة مستقلة، "برغم أنّه صادم، فإنّ الإعلان أن عائلة خاشقجي عفت عن القتلة، كان مرتقباً".
    وأضافت أنّ "السلطات السعودية تراهن على ما تأمل أن يكون الفصل الأخير في سياق مهزلتها القضائية (...) أمام مجتمع دولي مستعد أكثر من اللازم لأن ينخدع"، معتبرة أن عفو أبناء خاشقجي "فصل" جديد في "المهزلة".
    ودعت مجدداً الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريس إلى "التحرك"، وطلبت إليه فتح "تحقيق استقصائي" يتمحور حول "التسلسل القيادي والمسؤوليات الفردية المتصلة، بما في ذلك في أعلى مستويات الدولة".
    وأعلن أبناء خاشقجي، الجمعة، "العفو" عن قتلة والدهم، في خطوة من شأنها السماح للمتهمين بالإفلات من عقوبة الإعدام، بحسب محللين.


    وفي أعقاب محاكمة غير شفافة في السعودية، حكم على خمسة أشخاص بالإعدام، وبالسجن على ثلاثة آخرين. وشملت المحاكمة 11 شخصا بالمجمل.
    وفي نهاية يونيو/حزيران 2019، أكدت الخبيرة الفرنسية أنّها جمعت ما يكفي من "الأدلة الموثوقة"، التي تتيح فتح تحقيق دولي في قضية خاشقجي بهدف تحديد مسؤوليات أرفع المسؤولين السعوديين في هذه الجريمة، بمن فيهم ولي العهد محمد بن سلمان، وطلبت إلى الأمين العام للأمم المتحدة إطلاق هذه المحاكمة.
    وردّ المتحدث باسم غوتيريس بأنّ الأمين العام لا يملك صلاحية لذلك، ويتوجب أن تقدّم دولة عضوة واحدة على الأقل طلبا في هذا الشأن. وطلبت كالامار إلى محاكم في دول، على غرار تركيا والولايات المتحدة حيث كان خاشقجي يعمل ويقيم، النظر في القضية.
    وبينما تتولى السعودية رئاسة مجموعة العشرين، اعتبرت كالامار أنّ "حكومة مسؤولة عن تنظيم وترصد وقتل" صحافي "يجب ألا تكافأ بترحيب" مجموعة كهذه أو أحداث مماثلة،
    وأثار إعلان عائلة الصحافي والكاتب السعودي المعارض جمال خاشقجي عفوها عن قتلته وتنازلها عن المطالبة بالقصاص منهم، وفق بيان أصدره صلاح خاشقجي، نجل الصحافي المقتول، ردود فعل كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي بين الناشطين السعوديين الذين اعتبروا أن القضية ليست عائلية أو شخصية.


    وقال مقربون من خاشقجي، مثل خطيبته خديجة جنكيز، ومعارضون سعوديون ونشطاء حقوقيون، اليوم الجمعة، إن القتل الذي حدث لخاشقجي هو قتل "غيلة" وفق القانون السعودي المستمدّ من الشريعة، وهو القتل عن طريق الغدر، وهو أمر لا يملك فيه أحد من عائلته حق التنازل عن الدم وفق النصوص القانونية السعودية ذاتها.



    يذكر أن جمال خاشقجي قُتل على يد فرقة خاصة من الاستخبارات السعودية، مكلفة من قبل أعلى المسؤولين في المملكة، وتشير أصابع الاتهام والتقارير الدولية إلى ولي العهد محمد بن سلمان، باعتباره من وجه بقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول عام 2018.

    وقامت السلطات السعودية بالاستجابة للضغط الدولي لمحاكمة المتهمين، لكنها تلاعبت بحيثيات المحاكمة وأبعدت المتورطين الرئيسيين، وهما سعود القحطاني وأحمد عسيري، ثم حكمت على خمسة متهمين بالإعدام أواخر العام الماضي، وهو حكم وصفته المنظمات الدولية بأنه غير عادل.












    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "جامعة حلب" الحرة تسعى للاعتراف... تعاون مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2021 10:53 PM
    الاحتلال يصادر 650 دونماً للتوسع في الاستيطان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2021 10:53 PM
    البيت الأبيض يضيف مترجم لغة الإشارة إلى مؤتمراته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2021 10:53 PM
    قلعة الشقيف... إهمال لصرح تاريخي في لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2021 10:53 PM
    أهالي مخيم عين الحلوة يرفضون الحجر خشية الجوع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2021 10:53 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]