غزيون يؤدون صلاة الجمعة في المساجد لأول مرة منذ شهرين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غزيون يؤدون صلاة الجمعة في المساجد لأول مرة منذ شهرين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 06:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new غزيون يؤدون صلاة الجمعة في المساجد لأول مرة منذ شهرين

    أنا : المستشار الصحفى





    بعد انقطاع شهرين، أدى فلسطينيون في قطاع غزة صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في المساجد، في ظل إجراءات تباعد واحتياطات صحية وتعليمات مشددة باتفاق بين وزارتي الأوقاف والشؤون الدينية والصحة.
    بسجاداتهم وكماماتهم الواقية، بدا الحاضرون من المصلين ملتزمين بالإجراءات الوقائية التي فرضتها وزارة الأوقاف، والتزموا بالتباعد في الصفوف والأسطر من خلال إشارات وضعتها اللجان أمام كل مصلٍ للالتزام بالجلوس عليها وقت استماع الخطبة والصلاة.

    وامتد الالتزام ليشمل خطباء الجمعة الذين لم تتعد خطبهم أكثر من 10 دقائق، وتركزت على تذكير الناس بضرورة التضرع إلى الله أن يرفع الوباء والبلاء.

    ولم يمنع إعلان وزارة الصحة ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 55 إصابة الجهات الحكومية في قطاع غزة من التمسك بقرارها بإعادة صلاة الجمعة في مساجد القطاع، بعد شهرين من الانقطاع بسبب جائحة كورونا.

    لكن المساجد لم تشهد إلا توافد المئات من المصلين على غير المتوقع، وخاصة مع ما سبق فتح المساجد من ضجة متزايدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي حذرت من أنّ القطاع بات في مرحلة خطرة مع استمرار تسجيل إصابات بالفيروس.

    إجراءات التباعد ضرورية (عبد الحكيم أبو رياش)
    وأعلنت وزارة الصحة في غزة تسجيلها 29 إصابة بفيروس كورونا في يومٍ واحد من بين صفوف العائدين عبر معبر رفح خلال الأيام الماضية، الأمر الذي عدّته مؤشراً خطيراً لتفشي الفيروس في ظل العدد الكبير للعائدين والذين يتجاوز عددهم 1200 مواطن.

    وارتفع بذلك عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ مطلع مارس/آذار الماضي إلى 55 إصابة، أعلنت الوزارة تعافي نحو 14 حالة منهم، فيما يخشى الفلسطينيون من عودة الفيروس لعدد من هؤلاء المصابين، وفق متابعتهم للأنباء التي ترد بخصوص الفيروس ومستجداته.

    وخصصت وزارة الأوقاف لجانا لتطبيق الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها قبل أيام، وتضمنت تلك الإجراءات فرض إحضار كل مصلٍ سجادة خاصة به، والتباعد مسافة محددة بين مصلٍ وآخر، ولبس الكمامات، وإقفال المتوضأ، وإغلاق مصليات النساء حيث منعت الوزارة حضور النساء وكذلك الأطفال ممن هم بعمر أقل من عشر سنوات، وكبار السن والمرضى.

    التزم المواطنون بالإجراءات الوقائية (عبد الحكيم أبو رياش)
    وأشاد الداعية محمد أبو سعدة، لـ"العربي الجديد"، بمدى التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية التي فرضتها وزارة الصحة لأداء صلاة الجمعة بعد غياب طويل، مبيناً أنه أمر يبعث على مدى تعطش الناس للعودة للمساجد رغم الجائحة العالمية.

    وهذه المرة الأولى التي يؤدي فيها الفلسطينيون صلاة الجمعة في المساجد بعد انقطاع دام نحو شهرين منذ حلول أزمة جائحة كورونا، حيث أغلقت فيها الجهات الحكومية بغزة المساجد ومراكز تحفيظ القرآن وغيرها من المرافق التي يمكن أن تشهد احتكاكا أكثر بين المواطنين.

    في المقابل، واجه إصرار الجهات الحكومية بغزة على قرارها بإعادة فتح المساجد انتقادات كثيرة من المواطنين، الذين تبددت حالة الطمأنينة لديهم بعد تسجيل الارتفاع غير المسبوق في أعداد المصابين بالفيروس، ودلّت على ذلك حركة الأسواق غير العادية والتزاحم الكبير فيها قبل أيام من إعلان إصابة 29 حالة مرة واحدة، رغم التحذيرات التي كانت تطلقها الجهات المختصة بضرورة اتخاذ سُبل الوقاية.

    عادوا إلى المساجد لكن بشروط (عبد الحكيم أبو رياش)
    وعزف مئات المصلين عن الحضور إلى المساجد لأداء الصلاة واكتفوا بالاستمرار بأدائها ظهراً مع ذويهم في البيوت، رغم الإجراءات الوقائية المشددة التي اتخذتها وزارة الأوقاف لأجل ذلك، ومما زاد قناعتهم بذلك هو إعلان الوزارة أنّ هناك رخصة للجميع، بمن فيهم الأصحاء، لعدم الذهاب لصلاة الجمعة في ظل الحالة القائمة من تفشي فيروس كورونا في القطاع.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تحليل: رحيل اليوسفي يحيي شغف الشباب بالذاكرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:12 AM
    صحف بريطانية تناقش "غرام ترامب بالإنجيل" و"رقص... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 06:42 AM
    تركيا تنشر خريطة "لحقولها الجديدة" شرق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 06:15 AM
    تجدد الاحتجاجات في الولايات المتحدة ومتظاهرون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 06:15 AM
    ترامب: واشنطن كانت المكان الأكثر أمانا في العالم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 06:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]