"المحطة": محاضرات افتراضية متفاوتة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "المحطة": محاضرات افتراضية متفاوتة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 06:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "المحطة": محاضرات افتراضية متفاوتة

    أنا : المستشار الصحفى





    تحت عنوان "الفلكلور والموروث الشعبي في العراق" أقام فضاء "المحطة" الثقافي في بغداد، ندوة افتراضية ليلة أمس جمعت الممثلة المسرحية والمخرجة أسل الغزي، والباحث أحمد صالح نعمة (1971)، والكاتب مفيد عباس (1969).

    كانت متابعة الندوة صعبة بسبب مشكلات تقنية مختلفة، لكن ما كان يشكل مشكلة أكبر هو المحتوى الضعيف للمادة المقدمة من الشخصيات المختلفة، والتي أشارت إليها بعض تعليقات الناس، إلى جانب غياب أي سياق للحديث أو برنامج للمحاضرة، حيث اعتمدت على العفوية ولم يكن هناك من تنسيق لا في الأسئلة ولا في بناء المداخلات.

    تبدو هذه الندوة أشبه بهفوة بعد أن سمعنا محاضرة قوية حول "العمارة في العراق بين الماضي والحاضر" وشارك فيها المعماري معاذ الألوسي، والأكاديمي والمعماري خالد السلطاني، والمعماري والكاتب أيضاً محمد الصوفي.

    الفنانة أسل الغزي المقيمة في أميركا والتي درست المسرح في البصرة، هي صاحبة قناة على يوتيوب تحت عنوان "سالوفات أسل" والتي تقدم فيها مجموعة من حكايات التراث الشعبي الفلكلوري العراقي، وتلقيها على طريقة الحكواتية، وترتدي الزي الشعبي العراقي أيضاً، ولكنها لم تقدم شيئاً لافتاً خلال الندوة.

    أما أحمد صالح نعمة، فقدم نفسه كخبير بيئي، متخصص بمجال المياه والأهوار والتربة، وهو إلى ذلك ناشط مدني وباحث بالفلكلور والتراث الشفاهي، وله العديد من المقالات العلمية، وموثق لأكثر من 200 فيديو عن البيئة، وله قناة على يوتيوب أيضاً يصوّر فيها الأهوار والأماكن الزراعية والتقاليد جنوب العراق ويتناول جمال المدن الجنوبية وتقاليدها الشعبية.

    في حين يوثق الكاتب مفيد عباس الحياة البغدادية، وصدر له كتاب بعنوان "كلكم عيوني - الأريحية في هامش الحياة البغدادية" عن دار الحكمة بلندن، ووثق هذا الكتاب بين طياته أسماء لشوارع بغدادية ومحلات ومطاعم شعبية وأكلات ومواطنين بسطاء.

    في مثل هذه الندوات ربما يكون من الأفضل تقليل عدد الضيوف لتجنّب المشكلات التقنية والتأخر في البث بين منطقة وأخرى، وكذلك تحديد موضوع المحاضرة بشكل أفضل، فمسألة التراث والفلكلور العراقي واسعة وتحتاج إلى محاضرات مختلفة كل واحدة تغطي مجالاً.

    رغم ذلك يحسب لمركز "المحطة" الثقافي محاولته كسر الحظر والحجر في العراق، والحفاظ على استمرارية الأمسيات الثقافية الرمضانية التي كان قد اعتمدها منذ تأسيسه في عام 2018.










    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "المحطة": محاضرات افتراضية متفاوتة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Lebanese publisher launches book project of Arab... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 04:43 PM
    UK police arrest man for driving offense after... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 04:43 PM
    UAE, Egypt welcome Libya cease-fire talks صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 04:43 PM
    Worst may be over for big three Arab economies صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 04:43 PM
    Saudi Arabia announces 30 more deaths from... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 04:43 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]