"الأركان" الإيرانية: نرصد التحركات الأميركية وسنرد على أي "خطأ" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كيف تتوقف عن التدخين في أسبوع
    (الكاتـب : Mafia ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الأركان" الإيرانية: نرصد التحركات الأميركية وسنرد على أي "خطأ"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2020, 06:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الأركان" الإيرانية: نرصد التحركات الأميركية وسنرد على أي "خطأ"

    أنا : المستشار الصحفى




    أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية محمد باقري، اليوم الجمعة، أن وحداته "ترصد جميع تحركات الأعداء في المنطقة والأراضي البعيدة، بما فيهم الجيش الأميركي"، الذي وصفه بأنه "إرهابي"، محذرا القوات الأميركية من "أي خطأ في أي منطقة بالعالم" ضد إيران، في إشارة غير مباشرة إلى التهديدات الأميركية الأخيرة ضد ناقلات النفط الإيرانية المتوجهة إلى فنزويلا.
    وقال باقري، وفقا لما أوردته وكالة "فارس" الإيرانية، إن القوات المسلحة الإيرانية "لن تسمح لأحد بأي تنمر وفتنة جديدة ضد استقلال البلاد وأمنها ووحدة أراضيها، وتعريض النظام الإسلامي"، متوعداً بـ"رد مناسب وصارم على أي خطأ في الحسابات في أي منطقة بالعالم ضد المصالح الوطنية الإيرانية".
    وزادت إيران، خلال الأيام الماضية، من نبرة تهديداتها بعد توقعات باحتمال منع واشنطن وصول ناقلاتها إلى فنزويلا، بعد حديث لمسؤول أميركي بهذا الصدد، نقلته وكالة "رويترز" الأسبوع الماضي، قال خلاله إن الولايات المتحدة تدرس الإجراءات التي يمكن اتخاذها ضد قيام إيران بإرسال شحنة وقود إلى فنزويلا التي تعاني من أزمة.
    إلا أن وزارة الدفاع الأميركية أعلنت، أمس الخميس، عدم علمها بـ"خطط أو جهود عسكرية لتوقيف أو تفتيش أو تدمير حاملات النفط من إيران إلى فنزويلا"، معتبرا أن حركة هذه الناقلات "تشكل انتهاكا واضحا للعقوبات" على البلدين.
    وتشير التقارير الإعلامية إلى أن خمس ناقلات إيرانية تحمل البنزين والديزل في طريقها نحو فنزويلا في الوقت الراهن. والأحد الماضي، ذكرت بيانات متابعة ناقلات النفط أن حاملة النفط الإيرانية "فاكسون" الرابعة، قد عبرت مضيق جبل الطارق قادمة من إيران باتجاه أميركا اللاتينية، وذلك بعد حاملات النفط "فورجون" و"بتونيا" و"فارست".
    كما أن وكالة "فارس" الإيرانية أفادت، في وقت سابق، بأن الناقلة الخامسة "كلاول" قد عبرت خلال الأيام الماضية قناة السويس في طريقها إلى جبل طارق.
    في المقابل، ذكرت تقارير إعلامية إيرانية، خلال الأيام الماضية، نقلا عن "مصادر مطلعة"، أن السلاح البحرية الأميركية أرسل أربعة طرادات حربية، ترافقها طائرة "بوينغ بيه ـ 8 بوسيدون" الحربية من أسطول VP-26، إلى منطقة الكاريبي للقيام بمهمة اعتراض الناقلة الإيرانية.
    وبالتزامن مع ذلك، أطلقت القوات البحرية الأميركية، الأربعاء الماضي، تحذيرا للبحارة في المياه الدولية، وخاصة مضيق هرمز، بالبقاء على بعد 100 متر على الأقل من سفنها الحربية، وهو تحذير موجه لإيران بالدرجة الأولى، من دون أن تسميها.


    وقالت البحرية الأميركية في تحذيرها إن الاقتراب لمسافة أقل من 100 متر من السفن العسكرية الأميركية "قد يعتبر تهديدا ويواجه بإجراءات دفاعية قانونية". ويشي التحذير بأن الهدف قد يكون ردع إيران من القيام بأي ردة فعل على احتمال احتجاز ناقلاتها.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصدر سوداني يكشف تفاصيل مثيرة عن الخلافات داخل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 01:53 AM
    أوبك+ تمدد خفض إنتاج النفط حتى نهاية يوليو أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 01:53 AM
    العراق.. العثور على وثائق لـ"داعش" باللغة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 01:53 AM
    منع الفنانة المصرية ريم البارودي من الظهور عبر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 01:53 AM
    الإعلان عن إصابة رئيس كازاخستان بكورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th June 2020 01:53 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]