الولايات المتحدة تنسحب رسميا من "الأجواء المفتوحة" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : زليون)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الولايات المتحدة تنسحب رسميا من "الأجواء المفتوحة"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2020, 12:14 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt الولايات المتحدة تنسحب رسميا من "الأجواء المفتوحة"

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الجمعة، أن إدارة بلاده أصدرت إشعارا رسميا حيال قرار انسحابها من اتفاقية الأجواء المفتوحة.

    وأوضح الوزير في بيان خطي صادر عنه، أن بلاده انسحبت من اتفاقية الأجواء المفتوحة اعتبارا من الجمعة ليكون القرار ساري المفعول لمدة 6 أشهر.
    وأضاف: "كما ذكر الرئيس، ينبغي على الولايات المتحدة الأمريكية مراجعة الاتفاقات التي تمت صياغتها بما يتماشى مع حقائق اليوم، وتقييم فيما إذا كانت تصب في مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية أم لا".
    واستطرد: "في ضوء المعلومات الواردة من حلفائنا وشركائنا الرئيسيين ونتيجة لتقييمنا الدقيق، فمن الواضح أنه لم يعد من مصلحة الولايات المتحدة أن تظل طرفا في اتفاقية الأجواء المفتوحة".
    من ناحية أخرى لفت بومبيو إلى أن التزام روسيا التام بالاتفاقية، يمكن أن يؤدي إلى إعادة النظر في قرار الانسحاب.
    والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتزام بلاده الانسحاب من اتفاقية الأجواء المفتوحة، متهما روسيا بعدم الالتزام ببنودها.
    وقال ترامب، إن بلاده لن تعود إلى المعاهدة حتى إيفاء روسيا بمسؤولياتها تجاه الاتفاقية، مضيفا "هذه فرصة عظيمة لعقد صفقة جديدة".
    الجدير بالذكر أن روسيا والولايات المتحدة من بين 34 دولة موقعة على اتفاقية الأجواء المفتوحة الرامية لتعزيز الشفافية في الأنشطة العسكرية وتسهيل مراقبة تحديد الأسلحة والاتفاقات الأخرى.
    وتسمح الاتفاقية المبرمة عام 1992 والتي بدأ العمل بها في 2002، بتحليق طائرات مراقبة غير مسلحة في أجواء الدول الأعضاء، بهدف تعزيز التفاهم المتبادل والثقة عبر منح الأطراف دورا مباشرا في جمع المعلومات عن القوات العسكرية والأنشطة التي تهمها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خطب العيد في لبنان: مواقف سياسية حادّة و"دعوة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 07:15 AM
    نازحو إدلب يضغطون بالتظاهر للعودة إلى مناطقهم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 07:15 AM
    خلافات يسار المعارضة التركية ويمينها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 07:15 AM
    أولى ناقلات الوقود الإيراني تقترب من فنزويلا..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 07:15 AM
    أبين شريان الجنوب اليمني: مفتاح الحرب والسلم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 07:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]