جامعة «أكسفورد» تدافع عن فشل لقاحها على القرود - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جامعة «أكسفورد» تدافع عن فشل لقاحها على القرود


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2020, 12:14 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt جامعة «أكسفورد» تدافع عن فشل لقاحها على القرود

    أنا : المستشار الصحفى





    بعد إصابة جميع القرود الستة الذين خضعوا لتجربة العلاج بلقاح محتمل لفيروس كورونا المستجد بمرض (كوفيد – 19)، رفض أندرو بولارد، الأستاذ بجامعة أكسفورد، انتقاد العلاج، قائلاً انه يمكن ان يمنع الالتهاب الرئوي.

    وبعد أن تم تجربة اللقاح على ثلاثة قرود، تبين إصابتهم بـ (كوفيد – 19) في أنوفهم مثل القرود الثلاثة الأخرى غير محصنة، مما يشير إلى أن الذين تم تطعيمهم يمكن أن يصابوا بالعدوى وينقلوا الفيروس إلى الآخرين.

    غير أن دافع أندرو بولارد، أستاذ عدوى الأطفال والحصانة دافع عن العلاج المقترح، مدعيًا أنه يحقق غرضه الأساسي، وهو حماية الذين يتم تطعيمهم ضد أشد الآثار الضارة للفيروس.

    وقال لبرنامج "توداي"، مدافعًا عن اللقاح: "كانت هذه التجربة في الواقع على عدد صغير من القرود، ولكن ما أظهره هو أن اللقاح منع الالتهاب الرئوي في تلك الحيوانات".

    وأضاف: "هذا يدعم بالفعل تحريك اللقاح إلى الأمام لدى البشر، لأنه في الواقع هذا ما نريد حقًا معرفته، هو ما إذا كان يمكن أن يمنع الالتهاب الرئوي والعدوى الشديدة لدى البشر".

    وكشفت التجربة على القرود أيضًا أنه على عكس القرود غير المحصنة، فإن التي تم تلقيحها لم تتعرض لأي تلف في الرئة. وهذا – كما يقول- يوفر أساسًا مناسبًا لبدء التجارب البشرية.

    وضخت الحكومة بالفعل ما يقرب من 90 مليون جنيه إسترليني لدعم جهود التوصل إلى لقاح، وادعت أنه يمكن أن يكون جاهزًا في وقت مبكر من سبتمبر.

    وبدأ علماء من جامعة أوكسفورد خلال الشهر الماضي، تطعيم أكثر من ألف متطوع ضمن دراسة تمهيدية مخصصة لاختبار أمان اللقاح.

    وعلى الرغم من عدم صدور نتائج الدراسة بعد، أعلن العلماء الجمعة أنهم ينوون توسيع التجربة لتشمل 10 آلاف و260 شخصًا في جميع أنحاء بريطانيا، من بينهم مسنون وأطفال.

    لكن، بولادر أقر بوجود تحديات عدة على طريق الوصول للقاح، من بينها مقدار الوقت الذي يحتاجه العلماء لإثبات فاعلية اللقاح، خاصة بعد انخفاض معدلات الإصابة بشكل كبير في بريطانيا، بالإضافة إلى عقبات ممكنة تخص عملية التصنيع.

    ويعتبر لقاح أوكسفورد واحدًا من ضمن عشرات اللقاحات التجريبية التي ما زالت في طور التجريب الأولي في عدد من الدول، مثل الصين، والولايات المتحدة، وأوروبا.

    ولم يبدأ العلماء في صنع لقاح من الصفر من قبل، بعكس ما يحدث الآن مع لقاح كورونا، ولم يثبت أي من اللقاحات المرشحة فاعلية وأمان حتى الآن.

    وسيتم تقييم الاستجابة المناعية للمشاركين للقاح، لمعرفة ما إذا كان هناك اختلاف حسب العمر، قبل أن تصل التجارب إلى المرحلة الثالثة.

    كما سيتم تركهم ليعيشوا حياتهم بشكل طبيعي، لمعرفة ما إذا كان اللقاح يمنع العدوى بعد التعرض الطبيعي.

    وردا على سؤال حول ما إذا كان هدف الحكومة في سبتمبر واقعيًا، قال بولارد: "من الصعب جدًا معرفة متى سيكون لدينا دليل على ما إذا كان اللقاح يعمل".

    في غضون ذلك، وصف بعض العلماء، نتائج تجربة القرود بأنها "مثيرة للقلق".

    وقال الدكتور ويليام هاسيلتين، الأستاذ السابق في كلية الطب بجامعة هارفارد، إنه "من الواضح تمامًا أن اللقاح لا يوفر مناعة معقمة لتحدي الفيروس، المعيار الذهبي لأي لقاح".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لجأت لمغارتها العائلة المقدسة مرتين أثناء رحلتها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM
    يصعد سلماً للعزف عليه..كيف يبدو صوت بيانو بطول 15... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM
    متجر في إيطاليا يبتكر مثلجات باسم "علاج فيروس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM
    فيديو وائل غنيم يشارك في مظاهرات أمريكا ونجيب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM
    لماذا انتشرت مظاهرات جورج فلويد من أمريكا إلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 07:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]