قوات "الوفاق" الليبية تسيطر على أحياء ومناطق جديدة جنوب طرابلس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قوات "الوفاق" الليبية تسيطر على أحياء ومناطق جديدة جنوب طرابلس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2020, 12:14 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قوات "الوفاق" الليبية تسيطر على أحياء ومناطق جديدة جنوب طرابلس

    أنا : المستشار الصحفى





    تمكنت قوات "بركان الغضب"، التابعة لحكومة الوفاق الليبية، من السيطرة على كامل منطقة صلاح الدين وأجزاء واسعة من حي المشروع، جنوب طرابلس، في وقت حذرت المواطنين من الرجوع إلى منازلهم بعد تحرير نطاقها قبل أن تعمل سرايا وفرق الهندسة العسكرية على إتمام عمليات المسح وإزالة الألغام والمتفجرات.
    وقال المتحدث الرسمي باسم مكتب الإعلام الحربي لعملية "بركان الغضب"، عبد المالك المدني، إن "قواتنا بسطت سيطرتها على كامل منطقة صلاح الدين"، مساء اليوم الجمعة.

    وأضاف المدني، في تصريح لــ"العربي الجديد"، أنه تمت السيطرة على صلاح الدين تزامنا مع تقدم كبير في أغلب أجزاء حي المشروع، موضحا أن معسكر التكبالي ومبنى الجوازات والبحث الجنائي وكلية الشرطة ومعهد القضاء في منطقة صلاح الحي تمت السيطرة عليها بالكامل.

    وفي المشروع، قال إن السيطرة تمت على جزيرتي الفحم والشريف، ولم يتبقَ من حي المشروع إلا أجزاء قليلة، مضيفا: "قواتنا ستتقدم في حي خلة الفرجان قريبا، مقابل تراجع كبير لمليشيات خليفة حفتر وفرار بعضها من تمركزاتها تاركة وراءها آلياتها".

    من جانبها، دعت عملية "بركان الغضب"، في بيان لها على صفحتها الرسمية، المواطنين إلى عدم "الرجوع إلى منازلهم بعد تحرير نطاقها قبل أن تقوم سرايا وفرق الهندسة العسكرية بإتمام عمليات المسح وإزالة الألغام والمتفجرات"، مشيرة إلى أن مليشيات حفتر قبل فرارها من تمركزاتها بالمنازل زرعت عشرات الألغام.

    وقالت: "من بين ما جمعته سرايا الهندسة العسكرية ألغام تستخدم ضد المركبات والآليات، وأخرى أدخلت عليها تعديلات على الألغام تنفجر بمرور الأفراد، ما يشكل خطرا أكبر على المدنيين".


    ونقلت العملية عن المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، محمد قنونو، تأكيده رصد كمية هائلة من الألغام التي فخخت بها مليشيات حفتر منازل المدنيين قبل فرارها من تمركزاتها في محاور صلاح الدين والمشروع.

    وقال قنونو: "صدرت التعليمات لسرايا وفرق الهندسة العسكرية بمسح كامل المناطق المحررة وانتشال الألغام وبقايا القذائف المتفجرة وغير المتفجرة، قبل السماح للمدنيين بالعودة إلى منازلهم"، وفق الصفحة الرسمية لـ"بركان الغضب".

    وتابع أن "مليشيات حفتر الإرهابية زرعت أنواعا مختلفة من الألغام، في المزارع والطرق الرئيسية والفرعية ومداخل المنازل".


    وأكد أن أسلوب تفخيخ المنازل والطرق، الذي تستخدمه مليشيات حفتر، "هو نفس الأسلوب الذي انتهجه تنظيم "داعش" الإرهابي في سرت قبل تحريرها في ديسمبر 2016 في ملحمة عملية البنيان المرصوص".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فيروس كورونا: "بقيت عالقا على متن سفينة في البحر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2020 12:31 PM
    انتخاب ضابط سابق بالحرس الثوري رئيسا للبرلمان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2020 11:41 AM
    MEE: هل تنصف دراما جديدة في "BBC" نكبة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2020 11:41 AM
    سهم تويتر يواصل الهبوط مع ترقب قرار ترامب.. ومارك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 28th May 2020 11:41 AM
    وقواق بري يهاجر في رحلة مذهلة عبر العالم (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2020 11:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]