خبراء عسكريون: لهذا أوقف عباس التنسيق الأمني مع إسرائيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    خبراء عسكريون: لهذا أوقف عباس التنسيق الأمني مع إسرائيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2020, 01:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خبراء عسكريون: لهذا أوقف عباس التنسيق الأمني مع إسرائيل

    أنا : المستشار الصحفى





    قالكاتب إسرائيلي، إن "الجيش الإسرائيلي يستعد لوقف فوري للتنسيق الأمني معالسلطة الفلسطينية، بعد أن دخلت إرشادات أبو مازن إلى حيز التنفيذ، وفي حال وقوعحادث أمني فإن السلطة ستتعاون فقط مع الصليب الأحمر".


    وأضافأمير بوخبوط الخبير العسكري الإسرائيلي في تقريره على موقع ويللا الإخباري، ترجمته "عربي21"، أن "مسؤولا أمنيا إسرائيلياحذر أنه إذا عادت الهجمات الفلسطينية، فإن الجيش سيعود للأراضي الفلسطينية، وفيغضون ذلك، فقد بات مطلوبا من المنظومة الأمنية الإسرائيلية أنتنبه القيادة السياسية الإسرائيلية بأنها تجر المنطقة للتصعيد العسكري".


    وأشاربوخبوط، وثيق الصلة مع الجيش الإسرائيلي والمؤسسة العسكرية، إلى أن "جنرالات قيادةالمنطقة الوسطى في الجيش، تلقوا بيانا يلخص التعليمات التي أصدرها أبو مازن بشأنإنهاء التنسيق الأمني والمدني،وكانت الرسالة واضحة بأن توجيهاته في جميع القطاعات بدأ تنفيذها على الفور، ممايعني أنه في حال حدوث حادث أمني في الضفة الغربية يتطلب التنسيق، فسيتم فقط أمامالصليب الأحمر، وليس مباشرة مع إسرائيل".


    وأوضحأن "قيادة المنطقة الوسطى في الجيش المسؤولة عن الضفة الغربية، تعتقد أن قرارعباس يهدف لوقف التحرك الإسرائيلي لضم المستوطنات وغور الأردن، لأن واقع السلوكالسياسي الإسرائيلي لم يترك خيارا سوى قطع التنسيق، وإلا فسيُنظر للسلطة متعاونةأمنيا مع إسرائيل، وفي هذه الحالة قد تعود الهجمات المسلحة ضد المستوطنين والجنودنتيجة فقدان السيطرة الميدانية من جهة، أو نقص التنسيق الأمني من جهة أخرى".


    وأكدأنه "من الواضح للجميع في هذه الحالة أن الجيش سيضطر للعودة للأراضيالفلسطينية دون خيار، مع أن هذا آخر شيء تريده السلطة الفلسطينية، وفي اختبارالواقع، ترتبط قرارات أبو مازن بتصريحات الملك الأردني عبد الله ومسؤولين آخرين فيالشرق الأوسط، ممن عارضوا تطبيق صفقة القرن الخاصة بإدارة ترامب، وتضمنت فرض السيادةعلى مستوطنات الضفة الغربية".


    وأشار إلى أن "إسرائيل تقدر أن السلطة لا تنوي كسر الأواني، وفي حالات استثنائية سيتماتخاذ خطوات لمنع التدهور، فإذا دخل المستوطنون عن طريق الخطأ للمدن الفلسطينية،فسيعيدهم الأمن الفلسطيني لإسرائيل، ولعل عباس يدعو من وقف التنسيق الأمني لمشاركةدولية أوسع، لكنه يؤكد أن العودة لمسار المفاوضات لن يحدث، إلا بعد إعلان رئيسالوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الحرب بيني غانتس وقف خطة الضم".


    وشرحقائلا إن "التنسيق بين السلطة وإسرائيل موجود في عدة مجالات، فالصعيد المدنييشمل منح تصاريح العمال، ودخول المرضى للعلاج الطبي في المستشفيات الإسرائيلية،وفي الجانب الأمني،فإن التنسيق يمكّن الجيش وحرس الحدود من دخول المناطق الخاضعة للسيطرة الفلسطينيةمن أجل الاعتقال أو تسيير الدوريات، والنقل السريع الذي يشمل التسليم السريعللمستوطنين الذين يدخلون مناطق عن طريق الخطأ، وهي حالات يُعرفها الجيش بأنها خطأحمر، وقد تؤدي لتصادم فوري مع الفلسطينيين".


    وأوضحأن "المجال الأمني يشمل نقل المعلومات من إسرائيل لأجهزة السلطة حول النشاطات العدائية من المنظماتالفلسطينية، لكن السؤال الكبير ما إذا كان عباس على استعداد للذهاب حتى النهاية فيقراره هذا، حتى لا يبدو متعاونا مع خطة الضم، أو يحاول زيادة الضغط على المستوىالسياسي في تل أبيب، لأن المنظومة الأمنية الإسرائيلية حذرت منالتدهور مع الفلسطينيين نتيجة لصفقة القرن الأمريكية".


    وأشار إلى أنه "ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان الجيش نجح بإيصال تحذيراته لجميع أعضاءالحكومة الجديدة، ولكن سيبقى مطلوبا من مسؤولي المخابرات أن ينقلوا حقيقة الواقعالأمني مع الفلسطينيين للمستوى السياسي، والتحذير من أنه سيجر المنطقة للتصعيدمعهم".


    وختمبالقول إنه "سيتعين على قائد القيادة الوسطى الجنرال نداف بادان، الاستعدادلسيناريوهات مختلفة بعد توقف التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية، ولذلك فإن الأسابيعالتالية ستكشف ما إذا نجح أبو مازن في جر الجيش لزيادة وجوده في الضفة الغربية،وما فرص قيادة الجيش في كبح الآثار المترتبة على ذلك على الأرض في الضفة الغربية".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد إصابتها بفيروس كورونا.. ابنة الفنانة رجاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 03:51 PM
    فنانون عرب يتضامنون مع قضية موت جورج فلويد: "لا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 03:51 PM
    "بنك أوف أمريكا" يخصص مليار دولار لمواجهة عدم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 03:51 PM
    مع تخفيف القيود الناتجة عن فيروس كورونا.. الحياة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 03:51 PM
    الأزمة تصل إلى قطاع الطيران.. أمريكا تمنع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd June 2020 03:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]