تقدير إسرائيلي: أشكنازي بدأ التخطيط لتولي رئاسة الحكومة المقبلة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : زليون)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    تقدير إسرائيلي: أشكنازي بدأ التخطيط لتولي رئاسة الحكومة المقبلة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2020, 01:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تقدير إسرائيلي: أشكنازي بدأ التخطيط لتولي رئاسة الحكومة المقبلة

    أنا : المستشار الصحفى





    قالتكاتبة إسرائيلية إن "غابي أشكنازي لديه طموحات أخرى أعلى مما هو فيه اليوم، وإنتعيينه وزيرا لخارجية إسرائيل، ليس سوى الخطوة الأولى في تصاعده السياسي المتوقع".


    وأضافتمزال معلم بمقالها على موقع "المونيتور"، ترجمته "عربي21" أنه "في 2012، وبعد أيام من اعتراف الأمم المتحدة بفلسطين كدولةمراقبة غير عضو، ناقش قائد الجيش أشكنازي هذا التطور مع المشاركين مع جهات صنعالقرار، وبينما وصف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الخطوة بغير المهمة، قدم أشكنازيرأياً مختلفا، وقال إننا بحاجة لدولة يهودية، وإذا أردنا الحفاظ على ذلك، فيجبعلينا الانفصال عن الفلسطينيين".


    وأشارتمعلم، الخبيرة الإسرائيلية في الشؤون الحزبية، أن "أشكنازي، الذي أنهى قبلعام واحد 4 سنوات كرئيس لأركان الجيش، كان يُنظر إليه آنذاك باعتباره القائد المقبللحزب العمل، وشعبيته أعلى بكثير من نتنياهو، واعتبر أحد رعاة الرئيس الراحل شمعونبيريس، الذي تحدث معه للانغماس في الحياة السياسية، حيث آمن بآفاقه لقيادة الحزب، تمهيداللإمساك بمقاليد الحكم في إسرائيل".


    وأكدتمعلم التي عملت سابقا بصحيفتي هآرتس ومعاريف، وتقدم برامج تلفزيونية أسبوعية في القضاياالاجتماعية بقناة الكنيست، أن "أشكنازي، الجندي السابق، تشبث بفكرة الدولتين،وأعاد تأهيل الجيش بعد حرب لبنان الثانية 2006، فهو صقر دفاعي، وحمامة دبلوماسية، وبعدأن خلع الزي العسكري، دعا لمفاوضات غير مباشرة مع الفلسطينيين، وتنازلات جغرافيةمؤلمة لإسرائيل".


    وأوضحتأنه "اليوم بعد مرور عقد من خلعه البزة العسكرية، يجد أشكنازي 66 عامًا نفسه وسطقيادة تيار يسار الوسط، ووزيرا للخارجية في خامس حكومة لنتنياهو، المندفع لضممستوطنات الضفة الغربية، لكنه من أجل وصوله لمكانه هذا، فقد انتهك أشكنازي، بجانبخليفته في الجيش وشريكه الآن في قيادة حزب أزرق- أبيض، بيني غانتس، تعهدهما للناخبينبالبقاء خارج الحكومة بقيادة رئيس وزراء متهم".


    وأضافتأن "أشكنازي اليوم وزيرا للخارجية، يتعين عليه المناورة بين رؤيته للانفصال عنالفلسطينيين، وأجندة ضم نتنياهو، دون أن نشهد صدامًا داخل حكومة الوحدة، في وقت يقتربفيه نتنياهو من تطبيق جهوده لخطة الضم، أما غانتس وأشكنازي فليسا حريصين على أزمةسياسية أو انتخابات أخرى، ولا يبدوان قلقين بشكل مفرط من نشطاء يسار الوسط الذين يتهمونهمابالخونة، بعدم استكمال جهودهما للإطاحة بنتنياهو".


    وأشارتأن "اللافت أن البعض في الليكود ينظرون لأشكنازي زعيما محتملا للحزب بعدنتنياهو، مع أن شعبيته تبدو تهديدًا أكبر لغانتس أكثر من نتنياهو، وليس سرا أنه لميكن معجباً بمهارات غانتس القيادية منذ خدمتهما العسكرية معاً، وهكذا بدأ أشكنازيالعمل في أوساط الرأي العام والإعلام كمنافس مؤكد لرئاسة الوزراء، ولم يعتبر غانتسمناسبًا للحياة السياسية".


    وأوضحتأنه "خلال الأشهر الـ 18 الماضية، التي شهدت ثلاث جولات انتخابية، وبعد فشل غانتس مرارا وتكرارا بتشكيل حكومة أغلبية، بدأت تصدر أوساط أشكنازي مطالبات لغانتسبالتنحي، وتسليمه مقاليد الحكم، صحيح أن علاقتهما تبدو سليمة، على الأقل حتى الآن،لكن غانتس ورفاقه يدركون جيدًا الطموحات السياسية لوزير الخارجية، مما يجعلالتوترات المستقبلية بينهما أمرا لا مفر منه".


    وأكدتأن "أشكنازي لا ينوي أن يكون وزيرا للخارجية "دمية" بيد نتنياهويسحب خيوطه، على العكس، لأنه يعتبر منصبه الجديد نقطة انطلاق لتحقيق تطلعاتهالشخصية، ويتشوق لتولي وزارة الحرب بعد 18 شهرا، كما ينص اتفاق التناوب مع نتنياهو".


    وختمتبالقول أن "أشكنازي سيزور الولايات المتحدة قريبًا، حيث يعتبر شخصية مألوفةفي قاعات البنتاغون والبيت الأبيض، وحين كان قائدا للجيش زار واشنطن بشكل متكرر، وهويوظف اتصالاته وجاذبيته الدولية لوظيفته الجديدة، ويتوقع أن يتم تعيينه بجانبغانتس في منتدى مجلس الوزراء الدبلوماسي الدفاعي الصغير الذي يعتزم نتنياهو تشكيله،وكل ذلك يؤكد أن أشكنازي بدأ نجمه السياسي بالصعود من الآن".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    SMOOTH-X هاتف ذكي قابل للطي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 09:01 AM
    الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 09:01 AM
    هل تناول كعك العيد يسبب ضعف جهازك المناعى؟ -... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 09:01 AM
    دراسة تكشف متى يتوقف مرضى "كوفيد-19" عن نقل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 09:01 AM
    النقابة تعلن ارتفاع عدد شهداء كورونا من الأطباء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 09:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]