كاتب إسرائيلي: السيطرة على جبال الضفة تحمينا من أي غزو خارجي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : زليون)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    كاتب إسرائيلي: السيطرة على جبال الضفة تحمينا من أي غزو خارجي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2020, 05:17 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كاتب إسرائيلي: السيطرة على جبال الضفة تحمينا من أي غزو خارجي

    أنا : المستشار الصحفى





    قالكاتب إسرائيلي، إن "إعلان السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية وغور الأردنهو جوهر الحدود الأمنية لإسرائيل، لأن تلال هذه المناطق المرتفعة تشرف على الأراضيالساحلية المنخفضة، خاصة في مناطق القدس وتل أبيب، حيث يعيش 80 في المائة من سكانإسرائيل، وهي عبارة عن بنى تحتية مدنية وأمنية بالغة الأهمية".


    وأضافيورام أتينغر في مقاله على صحيفة "إسرائيل اليوم"، ترجمته "عربي21"، أنه "في حين أن التلال الشرقية للضفة الغربية هي الحاجز الفعال للدبابات فيالمنطقة، فإن التلال الغربية قد تكون خيارا مفضلا أمام تنفيذ عمليات فدائيةفلسطينية محتملة، قد تجعل السهل الساحلي بعرض 15 كم نسخة أكثر إيلاما بكثير من"غلاف غزة"".


    وأشار إلى أن "السيطرة على تلال الضفة الغربية شرط لا غنى عنه في حقائق الشرق الأوسط،الذي يعيش التقلبات والعنف بين سكانه، وفي الواقع، يجب على الحدودالأمنية التغلب على سيناريوهات سلبية وغير متوقعة، لا تستند إلى اتفاقيات السلامالتي قد تكون هشة ومؤقتة مثل الأنظمة التي وقعتها، وهذه الحدود يجب أن تكون قادرةعلى تحمل خروقات السلام".


    وضربعلى ذلك أمثلة في أن "الفوضى الأمنية الحاصلة في دول ليبيا واليمن والعراقوسوريا، يمكن أن تنتقل إلى أي دولة عربية، وتتسبب في ثورات سياسية مثل إيران، التيانتقلت في 1979 من حليف مخلص إلى عدو قاتل، كما أن تحولا مماثلا في الأردن سيحسنبشكل كبير حيوية الضفة الغربية".


    وأكدأن "امتلاك إسرائيل للحدود الأمنية، يجعلها آمنة من تعرضها لهجوم مفاجئ، منخلال إسراعها إلى تعبئة قوة احتياطية بنسبة 70 في المائة من الجيش الإسرائيلي فيغضون 48 ساعة. وبالمقارنة، فإن الوضع في سيناء التي تبلغ مساحتها 60 ألف كيلومترمربع، تحتاج إلى 50 ساعة لتجنيد الاحتياط في النقب، أما في الضفة الغربية، فإنمساحتها 5500 كيلومتر مربع وهي بحاجة إلى 5-10 ساعات للقيام بمهام التجنيد".


    وأشار إلى أنه "في حرب عام 1967 هزمت إسرائيل الجيوش العربية، لكن في حرب عام 1973انهار تفوق الجيش الإسرائيلي، وواجهت إسرائيل حربا من الإبادة، وتم تجنبها إلى حدكبير من خلال سيطرتها على سيناء والضفة الغربية ومرتفعات الجولان".


    وأوضحأن "إسرائيل لا تمتلك عمقا جغرافيا داخل حدودها، لذلك تزداد الميزةالطبوغرافية لسلسلة جبال الضفة، وبالمقارنة مع الميزة التكنولوجية التي قد تكونعابرة، فإن الميزة الطبوغرافية أبدية، وكلما تدهورت القدرة التكنولوجية للعدو،زادت أهمية تأثير المنطقة على ممارسة قواتنا، ومنع العمليات المسلحة والغزوالأجنبي".


    وختمبالقول بأن "السيطرة على التلال الجبلية في الضفة الغربية تعزز صورة إسرائيلللأمن القومي، وإن دولة فلسطينية في الضفة الغربية، ستحول إسرائيل من منتج إلىمستهلك للأمن القومي، من ذخر استراتيجي إلى عبء أمني واقع على الولايات المتحدة، ومن كيان قوي إلى دولة تترنح أمام عمليات معادية، وتتأرجح بصورة غير مسبوقة".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "حشود الحدائق" تثير القلق في كندا.. وتحذير من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 08:02 AM
    زلزال نيوزيلندا.. فيديو يرصد رد فعل رئيسة الوزراء أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 08:02 AM
    ناد إنجليزي يلاحق كوتينيو.. خطوة حسمت كل شيء أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 08:02 AM
    ليبيا.. ضربات جوية للجيش تستهدف الميليشيات في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 08:02 AM
    رغم ارتفاع إصابات كورونا.. الهند تستأنف الرحلات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2020 08:02 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]