تصعيد أمريكي: القنصليات الصينية ضالعة في التجسس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تصعيد أمريكي: القنصليات الصينية ضالعة في التجسس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th July 2020, 06:17 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt تصعيد أمريكي: القنصليات الصينية ضالعة في التجسس

    أنا : المستشار الصحفى





    قال مسؤولون كبار بالحكومة الأمريكية الجمعة، إن القنصليات الصينية في أكثر من 24 مدينة أمريكية "تساعد جنود الحزب الشيوعي السريين الذين يتظاهرون كطلاب للمشاركة في أعمال تجسس".

    يأتي ذلك بعد اعتقال اثنين ممن قيل إنهما من أصول عسكرية الصينية داخل القنصلية الصينية في هيوستن بولاية تكساس، واتهامهما يوم الثلاثاء بمحاولة سرقة أبحاث لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

    وقال مسؤول كبير في وزارة العدل، إن الأنشطة في قنصلية هيوستن، "هي نموذج مصغر نعتقد أنه ضمن شبكة أوسع من الأفراد في أكثر من 25 مدينة تدعم هذه الشبكة من خلال القنصليات"، مشيرًا إلى أن "القنصليات الصينية تقدم للأفراد في تلك الشبكة إرشادات حول كيفية التهرب وعرقلة تحقيقاتنا"، بحسب وصفه.

    واعتبر أن ما حصل داخل القنصلية الصينية في هيوستن كان "مجرد غيض من فيض" وأثار ناقوس الخطر بشأن استغلال القنصليات "للتجسس" بسبب وضعها السيادي.

    ومساء الخميس، ألقت السلطات الأمريكية القبض على امرأة كانت مختبئة داخل في القنصلية الصينية في سان فرانسيسكو، واتهمتها بأنها جزء من مخطط لأفراد من الجيش الصيني كذبوا بشأن التأشيرة التي حصلوا عليها.

    وقال مسؤول وزارة العدل، إن "أنشطة التجسس والتأثير التي تنفد من القنصلية يمكن أن ترتفع في نهاية المطاف إلى مستوى يهدد أمننا القومي".

    ووفق مسؤولين، فإن الاعتقالات التي جرت الثلاثاء جاءت بعد فترة طويلة من المفاوضات المتوقفة حيث رفض مسؤولون من الحزب الشيوعي الصيني الحاكم احترام السيادة الأمريكية، بحسب ما نقلت صحيفة "نيوريورك بوست".

    وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية: "منذ سنوات ونحن نطلب من جمهورية الصين الشعبية وقف هذه الأنشطة الإجرامية الخبيثة"، وفق تعبيره.

    وتابع: لقد ظل الحزب الشيوعي الصيني يفلت من هذا لفترة طويلة. لقد حان الوقت للعمل وهذا ما قمنا به".

    وتكثف الحكومة الأمريكية، هجماتها على الصين حيث تواجه تدقيقًا دوليًا مكثفًا لإخفاء أصول فيروس كورونا وسرقة الملكية الفكرية الأمريكية واحتجاز الأقليات مثل الأويجور.

    وحذر وزير الخارجية مايك بومبيو الخميس من أن الولايات المتحدة لن تتجاهل بعد الآن حكم الصين "الشمولي" والتجسس في الولايات المتحدة.

    وأضاف: "لقد تجاهل قادتنا أو قللوا من شأن كلمات المنشقين الصينيين الشجعان الذين حذرونا من طبيعة النظام الذي نواجهه طيلة عقود عديدة. لا يمكننا تجاهلها بعد الآن".

    من جانبها، وصفت الصين، الجمعة، خطاب وزير الخارجية الأمريكي بأنه مليئ بـ"بالتحيز الأيديولوجي"، وأنه "تجاهل الحقائق"، مشيرة إلى أن بومبيو "قام بهجوم خبيث على الحزب الشيوعي الصيني والنظام الاجتماعي الصيني".

    وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية، الصيني وانج وين بين، إنه "لفترة من الوقت، أثار بعض السياسيين الأمريكيين عمداً نزاعات أيديولوجية، وتحدثوا عن تغيير الصين، وزرع الخلاف بين الصين ودول أخرى".

    وأضاف حول إغلاق بلاده للقنصلية الأمريكية في تشنجدو، إن "بعض العاملين في القنصلية الأمريكية العامة في تشنجدو يشاركون في أنشطة لا تتوافق مع هوياتهم، وقد تدخلوا في الشؤون الداخلية للصين، وأضروا بمصالح الأمن القومي للصين".

    وأوضح أن إغلاق القنصلية الأمريكية يعد "ردًا مشروعًا وضروريًا"، على مطالبة الولايات المتحدة بإغلاق القنصلية الصينية في هيوستن.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فرنسا تكتشاف أول حالة يشتبه بإصابتها بجدرى القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    كندا تحظر إنشاء شركة هواوي الصينية لشبكات الجيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    شاهد زلة لسان جورج بوش الابن عن حرب العراق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    ليبيا.. باشاغا يؤكد على "اتفاق وقف إطلاق النار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    بعد لقائه مع خالد بن سلمان.. أوستن: ملتزمون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]