بسبب كورونا.. 3 أساتذة جامعيين يصبحون من أصحاب الملايين بين ليلة وضحاها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بسبب كورونا.. 3 أساتذة جامعيين يصبحون من أصحاب الملايين بين ليلة وضحاها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th July 2020, 06:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt بسبب كورونا.. 3 أساتذة جامعيين يصبحون من أصحاب الملايين بين ليلة وضحاها

    أنا : المستشار الصحفى






    أصبح ثلاثة أساتذة بكلية الطب بجامعة ساوثامبتون البريطانية من أصحاب الملايين بين عشية وضحاها، بعد أن حققوا "اختراقًا كبيرًا" في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد، ما أدى إلى ارتفاع قيمة حصصهم السوقية في شركتهم الدوائية هذا الأسبوع.

    وقبل ما يقرب من عقدين من الزمن، اكتشف الأساتذة الثلاثة راتكو ديوكانوفيتش وستيفن هولجيت ودونا ديفيز، أن الأشخاص الذين يعانون أعراض الربو وأمراض الرئة المزمنة يفتقرون إلى بروتين يسمى إنترفيرون بيتا، والذي يساعد على محاربة نزلات البرد. ووجد الأطباء أن مناعة المرضى ضد العدوى الفيروسية يمكن تعزيزها إذا تم استبدال البروتين المفقود في دم المريض.

    وعقب ذلك أسسوا شركتهم (Synairgen) التي يقع مقرها في ساوثامبتون، التي شاركت في تجربة ناجحة للعلاج (كوفيد – 19) هذا الأسبوع، وارتفعت أسهمها بنسبة 3000 في المائة تقريبًا بين عشية وضحاها.

    وقفزت أرباح ديوكانوفيتش وهو أستاذ في الطب، ويبلغ من العمر 65 عاما، من حوالي 300 ألف جنيه إسترليني إلى 1.6 مليون جنيه إسترليني في يوم واحد، بحصة في الشركة تبلغ 0.56 بالمئة.

    كما ارتفعت حصة هولجيت أستاذ علم الأدوية المناعية والتي تبلغ 0.59 في الشركة، إلى 1.7 مليون جنيه إسترليني. وصعدت قيمة الأسهم التي يمتلكها ديفيز، البالغ من العمر 67 عامًا، وهو المؤسس الثالث وأستاذ الخلايا التنفسية والبيولوجيا الجزيئية، والذي يمتلك حصة مماثلة من الأسهم عبر شركة منفصلة.

    وحتى الآن ارتفعت قيمة أسهم شركة سينيرجن أكثر من 30 ضعفا، عند إغلاق السوق يوم الجمعة، حيث بلغ إجمالي قيمة حصص مؤسسي الشركة أكثر من 7 مليون جنيه استرليني.

    وفي دراسة أجريت على 101 شخصًا من مرضى فيروس كورونا الذين تم إعطاؤهم صيغة خاصة من عقار الإنترفيرون المسمى (SNG001)، أكثر عرضة للشفاء مرتين أو ثلاث مرات من الذين أعطوا الدواء الوهمي.

    وكان المرضى الذين أعطوا الدواء مباشرة في مجاريهم الهوائية عن طريق البخاخات - جهاز الاستنشاق القوي - أقل عرضة للإصابة بالمرض بنسبة 79 في المائة. وبالنسبة للذين يعانون من ضيق التنفس "انخفض بشكل ملحوظ".

    وقال ريتشارد مارسدن، الرئيس التنفيذي للشركة لصحيفة "الجارديان": "بالنسبة لهم لا يمكن أن تكون أفضل من رؤية دواء قمت بابتكاره لعلاج مرضى حقيقيين، والأثر الجانبي لذلك هو أنك تجني المال... إذا كان الناس أذكياء ويجدون شيئًا مفيدًا، يجب أن يكافئوا اقتصاديًا".

    وتم نشر نتائج التجارب السريرية في 21 يوليو، ما ادى إلى ارتفاتع أسهم الشركة بنسبة 540 في المائة. وتم تقدير حصة مديريها مجتمعين 2.6 في المائة بأكثر من 7 مليون جنيه استرليني.

    وقال مارسدن، الذي يملك 0.3 في المائة من الأسهم، إن سعر السهم 204 بنهاية يوم الجمعة كان "معقولاً". وأضاف: "إنه إنجاز كبير في علاج مرضى (كوفيد – 19) في المستشفى. لم نكن نتوقع نتائج أفضل بكثير من هذه".

    وتم توسيع التجربة الآن لتشمل المرضى الذين يعانون من أعراض معتدلة من الفيروس في المنزل، في محاولة لتقليل عدد الحالات في المستشفيات.

    وأمرت الشركة المصنعة للأدوية Rentschler ببدء إنتاج أكثر من مليون جرعة من الدواء قبل موجة ثانية متوقعة في الشتاء.

    وبدأت (Synairgen) في إعداد تجربته السريرية في فبراير ومارس للتأكد من أن الدواء جاهز في الوقت الذي أصبحت فيه فيروس كورونا مشكلة في المملكة المتحدة.

    لكن البعض الآخر لم يحالفهم الحظ، حيث قام مستثمر سابق يعاني منذ فترة طويلة ببيع ممتلكاته في الشهر الماضي بأقل من 10 ملايين جنيه إسترليني، أي ربع قيمتها اليوم.

    والمرحلة التالية هي الحصول على موافقة الجهات التنظيمية الطبية في جميع أنحاء العالم حتى يمكن تقديم العلاج إلى السوق.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أفضل 10 أماكن للإقامة في المملكة المتحدة خارج لندن أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    كيفية تأسيس شركة في هولندا وشروط الاستثمار في... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    12 من أشهر عمليات الاحتيال أثناء السفر أو قضاء... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    Why it is Difficult to Do Term Papers by Yourself أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    رئيس الوزراء الهولندي يحذف رسائله النصية يوميًا... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]