غضب في المغرب بسبب أوضاع المستشفيات: #راني_مخنوق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غضب في المغرب بسبب أوضاع المستشفيات: #راني_مخنوق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd August 2020, 11:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new غضب في المغرب بسبب أوضاع المستشفيات: #راني_مخنوق

    أنا : المستشار الصحفى




    أثارت وفاة مستشار في التخطيط التربوي بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتارودانت، جنوب المغرب، أمس الجمعة، غضباً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، جراء ما اعتبر "إهمالاً طبياً" بأحد المستشفيات الذي نقل إليه، نتيجة تدهور حالته الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا الجديد.

    وشن الكثير من رواد تلك المواقع هجوماً واسعاً على السلطات الحكومية، بعد أن تم تداول رسالة قصيرة للراحل، ساعات قبل وفاته بمستشفى سيدي حسين بورزازات، جنوب البلاد، أطلع من خلالها أحد أصدقائه على أنه "يختنق، وأنه" ترك "بدون عناية طبية في وقت يحتاج فيه إلى الإنعاش"، ملتمساً منه التدخل لدى معارفه من أجل تمكينه من الرعاية الصحية.

    وانتشر هاشتاغ #راني_مخنوق (إني أختنق) بشكل واسع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، السبت، لإثارة الانتباه للوضعية الكارثية التي تتخبط فيها المستشفيات العمومية جراء تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد نحو 4 أيام على تداول هاشتاغ مماثل بعنوان #مراكش_تختنق لتسليط الضوء على "الوضعية الكارثية" التي تعرفها مستشفيات المدينة في ظل الارتفاع المتسارع لعدد الإصابات بالفيروس.

    وعلق الناشط، عمر آيت الطالب، في تدوينة له على موقع فيسبوك، بالقول إن الرسالة التي بعثها المستشار التربوي، خالد مرابعا، قبل ساعات من وفاته، إلى صديقه "ستبقى وصمة عار على جبين كل المسؤولين عن القطاع الصحي بورزازات ومن كان السبب في وفاة الأستاذ خالد. وهي رسالة كذلك لمن يشكك في وجود كورونا".



    وكتب حساب bejaad online "وضع مرعب، يجعلني كأم وربة أسرة أتساءل كيف يمكن أن أبعث بناتي للمدارس، فاليوم هن محميات لأننا كأبوين نلتزم التزاما صارما بالبروتوكول والتعليمات الوقائية، وبناتي مازلن في الحجر الصحي لم يخرجن إلا ثلاث مرات منذ رفعه، وحتى خروجهن لم يكن فيه اختلاط أو اقتراب من الناس. اليوم نحن كأبوين نتحكم في الوضع، لكن غذا إن كان هناك قرار بالدراسة الحضورية ولو جزئية، كيف نتخلص من رعب أن بناتنا يمكن أن يصبن ويحملن الفيروس بسبب استهتار المسؤولين في ظل غياب أي خارطة طريق واضحة المعالم أو بروتوكول قوي للحماية من الفيروس".



    من جهته، علق حساب je vous apprendre بالقول "شعب مختنق ليس بسبب كورونا، وإنما بسبب الفساد والحكرة والنهب والمحسوبية والزبونية والفوارق الاجتماعية. وما نراه وما حصل ما هو إلا نتيجة لسنوات من القمع والنهب للثروات وقتل الحياة الكريمة للفقراء".



    الناشطة أسماء بالعربي تساءلت، في تدوينة لها على صفحتها الخاصة بموقع فيسبوك، عن مصير أجهزة التنفس التي قيل بأن المغرب تمكن من صناعتها ويخطط لتصديرها إلى الخارج.



    وفي الوقت الذي اعتبر فيه محمد آيت إيشو، أن ما حدث هو "صرخة مواطن على ضعف الخدمات الصحية بمستشفى سيدي حساين بناصر بورزازات"، وعلق المدون عماد بيروكي على حادثة وفاة المستشار التربوي بالقول إن" الإهمال وغياب التجهيزات الطبية يقتل مرضى كورونا".





    بالمقابل، اعتبر مصطفى برجال أن الشعب المغربي يتحمل المسؤولية الكاملة في ما وقع لأن الدولة بذلت قصارى جهدها في محاربة فيروس كورونا.



    وخلف ارتفاع الإصابات بالفيروس القاتل ضغطاً كبيراً على أقسام الإنعاش بالمستشفيات المغربية، في وقت دقت فيه أعلى سلطة في البلاد ناقوس الخطر بشأن الوضعية الوبائية المقلقة التي يعيشها المغرب منذ بدء المرحلة الثالثة من تخفيف الحجر الصحي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    How does Canada’s Express Entry system work? دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    Canadians sponsored spouses the most from these... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ألمانيا تتوقع حظراً على النفط الروسي "في غضون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ليبيا.. حوار بين قوى عسكرية في بوزنيقة بحثا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    تيك توك.. اشتراكات مدفوعة على البث التدفقي لصنّاع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]