الجزائر تخفف قيود التصدير لتعويض تراجع عائدات النفط - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر تخفف قيود التصدير لتعويض تراجع عائدات النفط


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd August 2020, 11:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر تخفف قيود التصدير لتعويض تراجع عائدات النفط

    أنا : المستشار الصحفى




    بدأت الجزائر تخفيف قيود تصدير السلع نحو دول الجوار في الجنوب، وذلك بالسماح للناقلين والمصدرين بتبادل السلع على مستوى المعابر الحدودية مع إمكانية السماح لهم بالخروج استثنائيا، من الأراضي الجزائرية.

    ويأتي تخفيف التبادل التجاري البيني بعد توقف نشاط تصدير وتوريد السلع بشكل كامل منذ منتصف مارس/ آذار الماضي بسبب الخوف من انتقال عدوى فيروس كورونا عبر الأشخاص والبضائع.

    وكشف عيسى البكاي، الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية لدى وزارة التجارة أنه "بدءا اليوم السبت، سيُضمن نقل المنتجات المصدرة من طرف المجمع العمومي للنقل إلى مستوى الشريط الحدودي مع كل من مالي والنيجر وموريتانيا، لتكون بذلك نقطة عبور واستلام السلع من طرف الجهة المستوردة من دول الجوار".

    وحول رفع حجم الصادرات خارج النفط، الذي يشكل 93% من إيرادات التصدير كشف الوزير الجزائري في تصريح لـ"العربي الجديد" عن أن " الحكومة ستشرع قريبا في إعداد قائمة للمنتجات القابلة للتصدير، لحمايتها من المنافسة غير الشرعية، كما سيتم إنشاء شركات متخصصة في التصدير، وإنشاء رواق أخضر خاص بالمصدرين خاصة للمنتجات الزراعية التي تحتاج لتخفيف الأعباء الإدارية واختزال الوقت".

    وشكت قطاعات اقتصادية جزائرية عدة من توقف تبادل السلع مع دول الساحل الأفريقي، لا سيما الصناعات الغذائية والقطاع الزراعي التي تمثل السوق الأفريقية متنفساً للعاملين فيه باستيعاب فوائض الإنتاج.

    وزادت صعوبات المنتجين في القطاع الفلاحي بسبب تراجع الطلب الكبير في السوق المحلية بعد إغلاق المطاعم والفنادق طيلة الأشهر الخمسة الماضية، وتوقف النشاط السياحي، ما تطلّب البحث عن حلول تصديرية لتفادي تلف المنتجات.

    وقال الوزير الجزائري إن "الحكومة قررت أيضا مراجعة نظام دعم الصادرات في ما يتعلق بالنقل، لتخفيف المصاريف على المصدرين، مع دراسة إنشاء المناطق الحرة وفق المعايير الدولية لتطوير المبادلات التجارية مع مراعاة الخصوصيات الجزائرية وتنظيم التجارة عبر الحدود، وإنشاء نشاطات تجارية داخل البلدان المجاورة".

    وكشفت الحكومة الجزائرية، عن خطة لإصلاح وإنعاش اقتصاد البلاد، المتضرر من ثنائية فيروس كورونا وهبوط أسعار النفط، خلال مؤتمر وطني للإنعاش الاقتصادي في العاصمة الجزائر، بمشاركة الرئيس عبد المجيد تبون الأسبوع الماضي.

    وقال تبون، إن بلاده تسعى لتصدير ما لا يقل عن 5 مليارات دولار خارج المحروقات، ابتداءً من العام المقبل 2021، مشيرا إلى ضرورة تنويع الصادرات وتشجيع الاستثمار من أجل بناء اقتصاد وطني جديد ووضع حد للتبعية لعائدات المحروقات.

    وأضاف أن اعتماد الاقتصاد الوطني بصفة شبه كلية على ريع وعائدات المحروقات هو "اعتماد قاتل للذكاء والمبادرات"، مؤكدا أنه ابتداء من السنتين القادمتين، سيتم تقليص الاتكال على عائدات المحروقات إلى 80% على الأقل مقابل 98% حالياً.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصدر عسكري يمني: الحوثي تجر مفاوضات الأردن بعيدا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:51 PM
    هل ندم بنزيما على عدم تمثيل منتخب الجزائر ؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:51 PM
    مسيرة الأعلام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:51 PM
    خبير أمريكي: إسرائيل أجهضت محاولات للانقلاب على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:51 PM
    كلوب يرد على تصريحات صلاح بشأن "الانتقام من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]