التبادل التجاري بين قطر وألمانيا يتجاوز ملياري دولار في 2019 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التبادل التجاري بين قطر وألمانيا يتجاوز ملياري دولار في 2019


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd August 2020, 11:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new التبادل التجاري بين قطر وألمانيا يتجاوز ملياري دولار في 2019

    أنا : المستشار الصحفى




    قال رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، إنّ التبادل التجاري بين بلاده وألمانيا حقق نمواً بنسبة 10% خلال العام الماضي، إذ بلغت قيمته 2.3 مليار دولار، مقابل 2.1 مليار دولار في العام 2018، "ما يجعل ألمانيا شريكاً تجارياً مهماً لدولة قطر".

    وأوضح رئيس الغرفة، في كلمة افتتح بها ملتقى الأعمال القطري الألماني، الذي عقدت فعالياته الخميس الماضي عبر تقنية الاتصال المرئي، ونشرت الغرفة أعماله، اليوم السبت، أنّ "العلاقات بين البلدين قد شهدت تطوراً كبيراً، خاصة بعد زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى ألمانيا في العام 2018، والتي أعلن خلالها عن تخصيص استثمارات قطرية بقيمة 10 مليارات يورو في الاقتصاد الألماني خلال السنوات الخمس المقبلة".

    ولفت إلى وجود نحو 300 شركة ألمانية تعمل في السوق القطري، سواء بالشراكة مع شركات قطرية أو باستثمار منفرد بنسبة 100%، وتعمل هذه الشركات في مجالات عديدة، أبرزها تطوير السكك الحديدية والتجارة والمقاولات والخدمات والاتصالات والطرق والبنية التحتية والأجهزة والمعدات الطبية وغيرها.

    وأضاف رئيس غرفة قطر، في كلمته، أن ألمانيا تعتبر واحدة من أهم الوجهات الاستثمارية لدولة قطر بقيمة تزيد عن 25 مليار يورو، وتشمل قطاعات متنوعة مثل صناعة السيارات والاتصالات والضيافة والخدمات المصرفية، وغيرها من القطاعات المهمة الأخرى.

    ومن جانبه، قال رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية بيتر رامسور، في كلمة بالملتقى، إنّ "دولة قطر استطاعت أن تحقق تطوراً كبيراً وأن تتقدم بخطى متسارعة نحو تحقيق التنمية الاقتصادية"، مشيراً إلى أن قطر "نجحت في التغلب على الحصار المفروض عليها منذ 5 يونيو/ حزيران 2018، واستفادت منه في إعادة ترتيب أولوياتها الاقتصادية وفي تحقيق الاكتفاء الذاتي".

    عقدت غرفة قطر عبر الاتصال المرئي، ملتقى الاعمال القطري الألماني لتعزيز التعاون التجاري بين الجانبين والتباحث في إقامة تحالفات وشراكات بين الشركات القطرية والألمانية، كما شهدت منصة الأعمال الالكترونية القطرية الألمانية تفاعلاً بين الشركات المشاركة.. للمزيد https://t.co/u8S4ucrFsV pic.twitter.com/hiIiihFdTz

    — Qatar Chamber (@Qatar_Chamber) August 22, 2020
    وأشاد رامسور بالإجراءات التي اتخدتها قطر خلال جائحة كورونا، وكذلك بالحزمة المالية لدعم القطاع الخاص القطري، لافتاً إلى أنّ وفداً تجارياً ألمانياً سيزور قطر للقاء أصحاب الأعمال القطريين، وبحث فرص التعاون المشترك، وذلك بمجرد انتهاء الظروف الحالية.

    وبحث الملتقى علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين قطر وألمانيا، وإتاحة الفرصة أمام الشركات القطرية والألمانية لإقامة تحالفات وشراكات تدعم اقتصادي البلدين.

    وتوقع مدير علاقات المستثمر بوكالة "ترويج الاستثمار في قطر"، حمد راشد النعيمي، أن يحافظ الاقتصاد القطري على استقراره ونموه، وأن يحقق الناتج المحلي نمواً مقداره 5% خلال 2021.

    وقدم مدير الأسواق في هيئة قطر للمناطق الحرة القطرية، فهد علي الكواري، عرضاً عن المناطق الحرة، مشيراً إلى منطقتي "رأس بو فنطاس" و"أم الحول" والمزايا التي توفرانها لجذب الاستثمارات الاجنبية، لافتاً إلى أن المنطقتين تمتلكان حلولاً عقارية ووحدات صناعية مسبقة للأعمال الصناعية.
    وتخلل اللقاء عدد من العروض التقديمية من الجانبين القطري والألماني، لإستعراض المناخ الاستثماري والمحفزات التي توفرها البلدين لخدمة المستثمرين الاجانب، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في عدد من القطاعات التي تتميز فيها البلدين الصديقين pic.twitter.com/E2KcPEqhi5

    — Qatar Chamber (@Qatar_Chamber) August 22, 2020
    وقال إنّ "أم الحول" تحتوي على 54 وحدة صناعية مسبقة الصنع بمساحات تتراوح ما بين 2500 متر مربع و700 متر مربع، فيما تحتوي منطقة "رأس بوفنطاس" على 24 وحدة صناعية مسبقة الصنع، لافتاً إلى أن هناك خيارات متاحة للمكاتب والمستودعات وقطع الأراضي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوة مفتي مصر للحوار.. صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 21st May 2022 07:24 AM
    "إنترسبت": قنابل أمريكية دمرت مشاريع مولتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 21st May 2022 07:24 AM
    موريتانيون بمهرجان جماهيري: لن نساوم على شبر من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 21st May 2022 07:24 AM
    إليك كل ما نعرفه حتى الآن عن مرض جدري القرود.. لا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 21st May 2022 07:24 AM
    توقف إمدادات الغاز الروسي إلى فنلندا بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 21st May 2022 07:24 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]