"سينما من أجل السلام" تقود جهود نقل نافالني إلى ألمانيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "سينما من أجل السلام" تقود جهود نقل نافالني إلى ألمانيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd August 2020, 05:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "سينما من أجل السلام" تقود جهود نقل نافالني إلى ألمانيا

    أنا : المستشار الصحفى




    تقود منظمة غير حكومية صغيرة مقرها برلين جهودا سمحت بإعادة المعارض الروسي أليكسي نافالني، الذي يرقد في غيبوبة بعد أن تعرض للتسمم وفق معاونيه، من سيبيريا إلى ألمانيا لتلقي العلاج.

    وقامت مؤسسة "سينما من أجل السلام" بالترتيب لطائرة طبية نقلت نافالني من مستشفى في مدينة أومسك إلى مطار في برلين ومنه إلى مستشفى شاريتيه المعروف في العاصمة الألمانية لتلقي العلاج.

    وأوضح النشطاء أنه كان من الضروري جدا نقل نافالني إلى برلين بأسرع وقت كي يتمكن الأطباء الألمان من تحديد سبب مرضه، الذي نسبه الأطباء الروس إلى اضطرابات محتملة في مستويات السكر في دمه.

    وقال مؤسس المجموعة ذو الأصل السلوفيني ياكا بيزيلجه لوسائل إعلام ألمانية إنه تم دفع تكاليف الرحلة والطاقم الطبي على متن الطائرة، من تبرعات خاصة.

    وأكد بيزيلجه في بيان السبت أن مؤسسة "سينما من أجل السلام تمكنت من إنجاز هذه المهمة الإنسانية وممتنة للدعم من كافة أنحاء العالم وللسلطات في ألمانيا وروسيا".

    وهذه ليست المرة الأولى التي تنقل فيها هذه المنظمة غير الحكومية، أحد منتقدي الكرملين الذين تعرضوا للتسميم على ما يبدو، إلى ألمانيا. في 2018 ساعدت في إعادة بيوتر فيرزيلوف، العضو في فرقة موسيقى البانك الروسية بوسي رايوت، إلى برلين.

    هذه ليست المرة الأولى التي نقلت فيها هذه المنظمة غير الحكومية، أحد منتقدي الكرملين



    كان فيرزيلوف فاقدا للوعي عندما نقل إلى ألمانيا بعد أربعة أيام على إصابته بمرض عقب جلسة محكمة. لكنه شفي بعد تلقيه علاجا في مستشفى شاريتيه.

    ووفق المنظمة غير الحكومية فإن فيرزيلوف هو من طلب من بيزيلجه المساعدة في نقل نافالني إلى ألمانيا.

    عملنا طوال الليل

    وقال بيزيلجه في مؤتمر صحافي الجمعة "عملنا طوال الليل لجعل الرحلة ممكنة".

    وعارض الأطباء الروس في بادئ الأمر نقله بطائرة مشيرين إلى أن حالته لا تسمح بذلك. لكنهم تراجعوا عن موقفهم أمام مطالبات عائلته والمقربين.

    ورغم جهودها الإنسانية، واجهت مؤسسة "سينما من أجل السلام" انتقادات لمحاولتها التأثير على تغطيات إعلامية، ولافتقارها للشفافية بشأن تمويلها.

    وبحسب الموقع الإلكتروني للمنظمة، أطلق المخرج السينمائي ومروّج الحفلات الموسيقية بيزيلجه، المبادرة بعد هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001 في نيويورك.

    وهدفه هو "التأثير من خلال الأفلام، على تصور وحل التحديات العالمية الاجتماعية والسياسية والإنسانية في عصرنا، وخصوصا لمعارضة الحرب والإرهاب".

    منذ 2002 تقيم المنظمة حفلا سنويا لمنح جوائز، بالتزامن مع مهرجان برلين السينمائي، بهدف تسليط الضوء على أفلام وفنانين ملتزمين تحقيق السلام والعدالة.

    ونجوم هوليود والشخصيات السياسية ضيوف دائمون في فعاليات المؤسسة. العام الماضي ضمت لائحة الشخصيات المدعوة الممثلة شارليز ثيرون والمستشار الألماني السابق غيرهارد شرودر.

    ونظمت المؤسسة أيضا معارض فنية وعروض أفلام مع الفنان الصيني المعارض آي ويوي.

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تشاؤم إسرائيلي من مستقبل "الدولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    بعد 7 مواسم مع الـPSG.. دي ماريا يقترب من الرحيل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    "أموال الخليج في الرياضة.. القوة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    معهد واشنطن: ما قصة "ملك الكبتاغون" الذي يحميه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    القوات الجوية الأمريكية تعلن نجاح اختبار صاروخ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]