عريقات: ترامب سيطالب الرباعية بالترحيب بالاتفاق الإماراتي الإسرائيلي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عريقات: ترامب سيطالب الرباعية بالترحيب بالاتفاق الإماراتي الإسرائيلي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd August 2020, 05:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عريقات: ترامب سيطالب الرباعية بالترحيب بالاتفاق الإماراتي الإسرائيلي

    أنا : المستشار الصحفى




    كشف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم السبت، أن الإدارة الأميركية تمارس ضغوطا كبيرة على مختلف الدول لحثها على الترحيب بالاتفاق التطبيعي بين الإمارات وإسرائيل، مشيرا إلى معلومات حول مطالبة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعضاء الرباعية الدولية بالترحيب بالاتفاق.

    وقال عريقات في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية اليوم، "إن هناك معلومات تشير إلى أن الرئيس الأميركي سيطالب أعضاء الرباعية الدولية (روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة) الترحيب بالاتفاق التطبيعي، ودعم خطة ترامب نتنياهو كأساس للمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية".

    ودعا المسؤول الفلسطيني أعضاء الرباعية الدولية لأن يردوا بقوة على هذه المطالبات، والتأكيد على أن الصراع فلسطيني إسرائيلي، وليس إماراتيا إسرائيليا، وبموقف يدعو إلى التفاوض على أساس المرجعيات وقرارات الشرعية الدولية.

    من جانب آخر، طالب عريقات جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بإصدار بيان يؤكد على قرارات قممهما الخاصة بحماية المسجد الأقصى في الذكرى الحادية والخمسين لإحراقه، ومواجهة الانتهاكات الإسرائيلية ضده، وكذلك الموقف العربي الإسلامي المتمسك بمبادرة السلام العربية.

    وعبر عن استغرابه من عدم إصدار منظمة التعاون الإسلامي، والتي أنشئت غداة جريمة إحراق المسجد الأقصى المبارك، بياناً حتى الآن لإدانة التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، أو دعوة وزراء الخارجية في المنظمة إلى عقد اجتماع لمناقشة هذا الاتفاق الذي تم برعاية أميركية.

    وجدد عريقات دعوته إلى أمين عام جامعة الدول العربية بالدعوة لعقد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية لبحث الاتفاق الثلاثي الأميركي الإسرائيلي الإماراتي، الذي شكل "طعنة" للقضية الفلسطينية.

    وحذر المصدر نفسه من ميلاد حركة صهيونية عربية ومن تداعيات الاتفاق التطبيعي، قائلا إنه "لا يمكن التقليل من خطورة الخطوة الإماراتية التدميرية التي أخرجت الموقف العربي الإسلامي من مربع الأرض مقابل السلام، وإنه لا سلام مع إسرائيل قبل انسحابها من الأراضي التي احتلتها عام 1967 وتجسيد الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية".

    عريقات: لا يمكن التقليل من خطورة الخطوة الإماراتية التدميرية التي أخرجت الموقف العربي الإسلامي من مربع الأرض مقابل السلام


    وحذر عريقات من "حملات يشنها بعض الكتاب وأصحاب الأقلام المأجورة ضد الشعب الفلسطيني وقيادته لتشويه صورتهم، بهدف تبرير الاتفاق التطبيعي بين دولتي الاحتلال والإمارات العربية المتحدة".

    وأكد عريقات على أن خطوة الإمارات بالتطبيع مع دولة الاحتلال لن يكون معها أحد، مشيرا إلى الموقف السعودي الذي عبر عنه وزير خارجيتها الأمير فيصل بن فرحان، وأيضاً موقف الأمير تركي الفيصل، وهو أن ثمن تطبيع المملكة مع إسرائيل إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل اشترى الاتحاد الأوروبي القمح لتونس بسبب عجزها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    إصابات برصاص الاحتلال في بيت لحم.. واقتحامات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    معارك ضارية شرق أوكرانيا.. وروسيا منفتحة على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    آل الشيخ يثير جدلا بعد فوز الريال بالأبطال.. هل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    مسؤولة أوروبية تكشف سبب عدم وقف شراء نفط روسيا..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]