اليمن.. تقدم للقوات المشتركة وخسائر للحوثيين شمالي الضالع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اليمن.. تقدم للقوات المشتركة وخسائر للحوثيين شمالي الضالع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd August 2020, 05:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اليمن.. تقدم للقوات المشتركة وخسائر للحوثيين شمالي الضالع

    أنا : المستشار الصحفى




    أحرزت القوات المشتركة شمال محافظة الضالع جنوبي اليمن تقدماً كبيراً على حساب جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) ضمن عملية عسكرية واسعة شنتها، فجر اليوم السبت، وتمكنت خلالها من تحرير مناطق عدة في حدود محافظة إب، وسط تراجع من الحوثيين على الرغم من التعزيزات الكبيرة التي وصلت إليهم، في محاولة لمنع تقدم القوات المشتركة في عمق مديرية دمت، ومناطق العود الواقعة بين إب والضالع.

    وتحدثت مصادر طبية في مناطق الحوثيين، وعسكرية في مناطق الشرعية، لـ"العربي الجديد"، عن وجود أكثر من أربعة قتلى وعشرين جريحاً في صفوف القوات المشتركة، فيما بلغت خسائر الحوثيين أكثر من اثنين وعشرين قتيلاً وأكثر من ثلاثين بين جريح وأسير في المعركة التي تأتي بعد توقف للمعارك دام لأكثر من شهر عند هذه الجبهة، والتي تمثل البوابة الرئيسية لمحافظة الضالع.





    ووفق المعلومات التي حصل عليها "العربي الجديد" من قيادات عسكرية ميدانية، فإن العملية العسكرية انطلقت، صباح اليوم السبت، وشملت ثلاثة محاور؛ هي محور القهرة سطاح ومحور الزيلة يعيس، إضافة إلى محور سون ملزق، وشاركت فيها وحدات من قوات "الحزام الأمني" و"قوات الصاعقة" و"ألوية المقاومة" وألوية من الجيش الوطني، إضافة إلى مقاومة مريس.

    بلغت خسائر الحوثيين أكثر من اثنين وعشرين قتيلاً وأكثر من ثلاثين بين جريح وأسير في المعركة

    وتمكّنت القوات المشتركة من السيطرة على سلسلة جبلية تبدأ من حصن جمعر غرب مريس إلى الجبال المطلة على مركز عمليات الحوثيين في منطقة شليل عمق مناطق العود، كما تمت السيطرة على عشرين موقعاً وعشر تباب (تل مرتفع) للحوثيين في مناطق سون والرحبه واوسان، وخرطوم يعيس ونجد السُبعة، والخزان.

    وأهم التباب التي تمت السيطرة عليها سلسلة تباب ملزق ومريفدان والخاو وتبة عبدالسلام وتبة الدبابة، وقائمة سون، والتباب المطلة على محطة الغاز في منطقة الزيلة وصولاً إلى يعيس، في نفس الوقت الذي تقدمت فيه القوات المشتركة وسيطرت على أغلب تباب ومساحة واسعة من واقعة ومنطقة القهرة جنوب دمت بحدود مريس، وفرضت حصاراً من ثلاث جهات على مليشيات الحوثيين في جبل ناصه واستهدفت مواقع لهم في العرفاف ونجد القرين عمق دمت.



    وأكدت المصادر أن جماعة الحوثيين دفعت بتعزيزات كبيرة، متوعدة بوقف تقدم القوات المشتركة، في ظل غياب أي دور للتحالف والطيران السعودي الإماراتي عن ساحة المعركة، وهذا يُعدّ عاملاً مهماً لعدم ربط تقدم القوات بضربات الطيران، ويساعد الجنود والمقاتلين على التقدم وحسم المعركة سريعاً، لا سيما أن المعركة لها بعد استراتيجي نظراً للقيمة الجغرافية لمسرح عمليات القوات المشتركة، ونظراً لما تقتضيه السيطرة على سلسلة جبال طويلة وكبيرة تطل على ربط محافظات عدة مع بعض؛ إب والضالع وذمار والبيضاء وتعز.

    وتسعى القوات المشتركة إلى تأمين مريس بشكل كامل من القصف الذي تتعرض له من قبل الحوثيين بالصواريخ والقذائف التي تستهدف المدنيين، كما تهدف بنفس الوقت إلى قطع الطريق على أي محاولات للحوثيين للدخول أكثر نحو الضالع، لا سيما أن المعارك أصبحت على مشارف إب وتعز من جبهات عدة، شمال وغرب الضالع، لذلك تدور معارك شديدة بين الطرفين على هذه الجبال الوعرة، ويحاول الحوثيون منع القوات المشتركة من السيطرة عليها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوة مفتي مصر للحوار.. صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 21st May 2022 07:24 AM
    "إنترسبت": قنابل أمريكية دمرت مشاريع مولتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 21st May 2022 07:24 AM
    موريتانيون بمهرجان جماهيري: لن نساوم على شبر من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 21st May 2022 07:24 AM
    إليك كل ما نعرفه حتى الآن عن مرض جدري القرود.. لا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 21st May 2022 07:24 AM
    توقف إمدادات الغاز الروسي إلى فنلندا بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 21st May 2022 07:24 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]