بريطانيا تحمل الحوثيين مسؤولية الهجمات "غير الإنسانية" على مأرب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بريطانيا تحمل الحوثيين مسؤولية الهجمات "غير الإنسانية" على مأرب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th August 2020, 12:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بريطانيا تحمل الحوثيين مسؤولية الهجمات "غير الإنسانية" على مأرب

    أنا : المستشار الصحفى




    حمّلت بريطانيا، اليوم الثلاثاء، جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) مسؤولية ما أسمته بـ"الهجمات غير الإنسانية" على محافظة مأرب النفطية، شرقي اليمن، ودعت لوقفها بشكل فوري، وذلك غداة يوم من استياء حكومي من التخاذل الدولي والأممي بشأن المعارك التي شرّدت عشرات آلاف المدنيين.

    وطالب السفير البريطاني لدى اليمن ميشيل آرون، في تدوينة على "تويتر"، الحوثيين بوقف الهجوم العسكري على مأرب بشكل فوري، والتعامل بجدية مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث، في إشارة إلى رفضهم المستمر الالتقاء به لمناقشة وقف إطلاق النار.
    وكشف السفير البريطاني، الذي يلعب دورا بارزا في الأزمة اليمنية ضمن سفراء الدول الخمس الكبرى، أنه عقد لقاء افتراضيا مع محافظ مأرب سلطان العرّادة، استمع فيه من الأخير لشرح حول استمرار الحملة العسكرية للحوثيين على المحافظة النفطية.

    لقد تحدثت مع @sultan_alaradah اليوم. أطلعني على استمرار الحملة العسكرية للحوثيين. قلت إن المملكة المتحدة تدين بشدة هذه العمليات العسكرية في مأرب ونحمل الحوثيين مسؤولية استمرار الحرب التي تسببت في مقتل آلاف اليمنيين بلا مبرر. عرض التحالف وقفا لإطلاق النار لكن الحوثيين رفضوه ? pic.twitter.com/ymeRMmxGpn

    — Michael Aron (@HMAMichaelAron) August 25, 2020
    وأدان آرون بشدة العمليات العسكرية في مأرب، كما حمّل الحوثيين مسؤولية استمرار الحرب، التي تسببت في مقتل آلاف اليمنيين بلا مبرر، بعد رفضهم العرض الذي تقدم به التحالف السعودي الإماراتي لوقف إطلاق النار، حسب تعبيره.
    وجاء الخطاب الحاد من الدبلوماسي البريطاني، غداة لقاء جمع رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك مع سفراء الدول الخمس الكبرى الدائمة العضوية لدى مجلس الأمن، كُرّس لمناقشة تصعيد الحوثيين ورفضهم مقترحات السلام.
    وانتقد عبد الملك في اللقاء ما أسماه بـ"الموقف الأممي والدولي المتخاذل" تجاه التصعيد العسكري للحوثيين، وخاصة في مأرب، خلافا لما حدث بمحافظة الحديدة، في إشارة للإدانة الأممية للغارات الجوية التي شنها التحالف السعودي الإماراتي على مواقع حوثية مفترضة مشمولة باتفاق استوكهولم.
    واعتبر رئيس الحكومة اليمنية أن ذلك سببه "عدم إيصال رسائل واضحة وقوية بخصوص تصعيد المليشيات الحوثية الذي يعطي مؤشرا واضحا على رفض الجماعة الصريح لجهود إحلال السلام".
    ومنذ أسابيع، يشن الحوثيون هجمات متزامنة من محاور مختلفة على محافظة مأرب بهدف الوصول إلى منابع النفط والغاز، وسط استماتة القوات الحكومية والمقاومة الشعبية المكونة من أبناء القبائل في الدفاع عنها، رغم التراجع الملحوظ للغارات الجوية من التحالف السعودي الإماراتي.
    ووفقا للوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين التابعة للحكومة الشرعية، فقد تسببت هجمات الحوثيين في موجة نزوح جديدة لآلاف السكان من مديرية مدغل إلى داخل المدينة التي تضم عشرات آلاف النازحين الفارين من الجوف ونهم والبيضاء وحجة.
    وفي السياق، كشفت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، الثلاثاء، أن التحالف السعودي الإماراتي شن 6 غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وغارتين على مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء، والتي أعلنت الجماعة السيطرة عليها بعد طرد تنظيم "داعش" الإرهابي منها.
    #المسيرة_عاجل | #الجوف: غارة سادسة لطيران العدوان السعودي الأمريكي على مديرية خب والشعف

    — المسيرة - عاجل (@MasirahTV) August 25, 2020
    وفي البيضاء أيضا، قام تنظيم "القاعدة"، الثلاثاء، بتفجير المرفق الصحي في مديرية الصومعة، وذلك عقب أيام من إعدام وصلب أحد أطباء المرفق بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة الأميركية.

    ونشر التنظيم لقطات، على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر عملية التفجير التي أحالت المرفق الصحي إلى ركام، فيما كشفت مصادر صحية أن عناصر القاعدة قاموا بنهب محتويات المركز الطبي قبل الشروع بتفجيره.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    20 جريحا من فريق كرة قدم في حادث جرار مزرعة أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    انهيار منصة للمتفرجين في لندن خلال استعراض للجيش... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    بعد تحذيره من "التهديد" الكوري الشمالي.. بايدن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    أول تعليق من بايدن على تفشي جدري القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    روسيا تنشر "قذائف الرعب" على حدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]