محكمة فلسطينية تمدد توقيف الفنان والمخرج عبد الرحمن الظاهر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    محكمة فلسطينية تمدد توقيف الفنان والمخرج عبد الرحمن الظاهر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th August 2020, 06:45 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new محكمة فلسطينية تمدد توقيف الفنان والمخرج عبد الرحمن الظاهر

    أنا : المستشار الصحفى




    مددت محكمة صلح نابلس شمال الضفة الغربية، أمس الثلاثاء، توقيف الفنان والمخرج الفلسطيني عبد الرحمن الظاهر لمدة أسبوع، تبدأ من تاريخ اليوم، وذلك لاستكمال إجراءات التحقيق، حسب ما جاء في طلب النيابة العامة المقدم للمحكمة.
    ووفق بيان صادر عن مجموعة "محامون لأجل العدالة"، فقد أكد وكيل الدفاع المحامي مهند كراجه أنه راجع النيابة العامة ظهر اليوم، من أجل الاطلاع على سير التحقيق، إلا أن النيابة العامة أفهمته أنها بصدد رفع طلب تمديد التوقيف للمحكمة، الأمر الذي حدا بوكيل الدفاع على الانتقال للمحكمة لهذه الغاية، ليفاجأ لاحقاّ بقيام النيابة العامة بإحضار الظاهر إلى مكتب النيابة واستجوابه، رغم علم النيابة العامة بوجود وكيل الدفاع لهذه الغاية.
    وأدانت "محامون من أجل العدالة" هذا الإجراء الذي وصفته بأنه "غير شرعي" و"مخالف للقانون"، "الذي تمثل بتجاهل وجود وكيل الدفاع لحضور التحقيق بقصد حرمان الظاهر من استخدام حقه في الدفاع عن نفسه"، فيما اعتبرته المجموعة بأنه "مخالف لضمانات المحاكمة العادلة، التي تقتضي إخبار وكيله وإشعاره بوجود تحقيق".
    من جانبها، أكدت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم الفلسطيني" أنها تتابع تكرار احتجاز نشطاء ومواطنين على خلفية تعبيرهم عن رأيهم بالطرق المختلفة، موضحة أن ممثلي الهيئة زاروا المواطنَين نزار بنات في مكان احتجازه لدى جهاز الأمن الوقائي في الخليل، وعبد الرحمن الظاهر في مكان احتجازه لدى الأمن الوقائي في نابلس، للاطلاع على ظروف احتجازهما، وذلك بطلب من الهيئة وموافقة النيابة العامة وجهاز الأمن الوقائي.
    وأعربت الهيئة عن قلقها من الزيادة الملحوظة في انتهاكات حرية الرأي والتعبير خلال عام 2020، مقارنة بالعامين السابقين، وقالت: "لقد وثقت الهيئة منذ بداية هذا العام 42 شكوى تتعلق بانتهاك حرية الرأي والتعبير في الضفة الغربية مقارنة بـ 27 شكوى عن نفس الفترة في العام السابق، أي بزيادة تصل إلى 52% في عدد الشكاوى".
    وأكدت الهيئة رفضها حجز حرية أي مواطن على خلفية إبداء رأيه، وكذلك رفض استخدام الحبس الاحتياطي كعقوبة مقنعة، خاصة في قضايا الرأي والتعبير.
    وطالبت الهيئة بالإفراج الفوري عن المواطنين الموقوفين بنات والظاهر، عملاً بالقانون الأساسي والتزامات دولة فلسطين في الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان.

    كما طالبت بتعديل القوانين السارية، لا سيما قانون العقوبات، وقانون المطبوعات والنشر، وقانون الجرائم الإلكترونية، بما ينسجم مع احترام حرية المواطنين في إبداء آرائهم وفق أحكام القانون الأساسي والعهد الدولي للحقوق السياسية والمدنية الذي صادقت عليه دولة فلسطين، وعلى وجه بالتحديد إلغاء المواد التي تجرم انتقاد الشخصيات العامة.
    وأشارت الهيئة إلى ما أوصت به اللجنة المعنية بحقوق الإنسان في الأمم المتحدة في تعليقها على المادة 19 من العهد الدولي للحقوق السياسية والمدنية بأن "الشخصيات العامة والأشخاص الذين يشغلون المناصب السياسية العليا كرؤساء الدول والحكومات عليهم تقبل النقد والمعارضة السياسية ويجب عدم تقييد حرية التعبير بعقوبات من باب المس بكرامة أو التشهير أو القدح بشخصية عامة أو مؤسسة عامة".
    وطالبت الهيئة بالتوقف عن اللجوء إلى الحجز الاحتياطي من قبل النيابة والقضاء وأجهزة إنفاذ القانون في قضايا حرية التعبير.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Champions League final kicks off late after crowd... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:49 AM
    Lebanon markets keep an eye on serious measures... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:49 AM
    Jeddah Jungle takes visitors on ultimate safari... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:49 AM
    Rural shop in Asir offers freshly baked... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:49 AM
    One killed in Sudan anti-coup protests: medics أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:49 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]