اتفاق الرياض يتداعى والانفصاليون يعلقون مشاركتهم بمشاورات "الريتز" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اتفاق الرياض يتداعى والانفصاليون يعلقون مشاركتهم بمشاورات "الريتز"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th August 2020, 06:45 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اتفاق الرياض يتداعى والانفصاليون يعلقون مشاركتهم بمشاورات "الريتز"

    أنا : المستشار الصحفى




    قال شهود عيان لـ "العربي الجديد"، إن عشرات الدوريات الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي انتشرت فجر الأربعاء، في شوارع العاصمة المؤقتة عدن بعد ساعات من تعليق المشاركة في مشاورات اتفاق الرياض.
    وذكر الشهود أن سبع دوريات من قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً، داهمت حي "السعادة" في مديرية خور مكسر، والذي تقطنه قيادات عسكرية موالية للحكومة الشرعية. وأشارت المصادر، إلى أن دوي اشتباكات عنيفة سمعت بعد تصدي أبناء حي السعادة لقوات المجلس الانتقالي، التي حاولت مداهمة منزل القيادي في المقاومة الشعبية الموالي للشرعية، سليمان الزامكي.

    وكان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، قد أعلن مساء الثلاثاء، تعليق مشاركته في المشاورات الدائرة مع الحكومة المعترف بها دولياً برعاية السعودية، وذلك قبل أيام من الموعد المقرر لإعلان حكومة التوافق المشتركة بين الجانبين.
    وتستضيف السعودية ممثلين من الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في فندق "الريتز كارلتون"، منذ أواخر يونيو/حزيران الماضي، بهدف تنفيذ اتفاق الرياض، وفي 29 يوليو/تموز، بدأت ملامح انفراج بالاتفاق المتعثر بعد صدور قرارات رئاسية بتكليف معين عبد الملك بتشكيل الحكومة المرتقبة، وتعيين محافظ ومدير لشرطة عدن من شخصيات انفصالية تنتمي للمجلس الانتقالي.

    وفي رسالة بعثوها للسعودية، بصفتها راعية الاتفاق بينه وبين الحكومة الشرعية، أرجع الانفصاليون قرار التعليق لعدة أسباب، أبرزها التصعيد العسكري من قبل قوات محسوبة على الحكومة اليمنية في محافظة أبين، وعدم التزامها بوقف إطلاق النار المتفق عليه.
    وزعم المجلس الانتقالي، في رسالته، أن القوات الحكومية نفذت أكثر من 350 خرقاً، ما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 75 من قواته الجنوبية، وذلك منذ دخول قرار وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في 22 يونيو/حزيران الماضي.

    واتهمت الرسالة الحكومة الشرعية بـ"استمرار عمليات التحشيد العسكري باتجاه الجنوب"، بمشاركة كبيرة لمن أسماهم بعناصر من تنظيمي القاعدة وداعش في إطار القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية في أبين، وعدم رعاية أسر الشهداء وعلاج الجرحى، وعدم صرف المعاشات والرواتب الشهرية لأشهر عدة، لا سيما مخصصات القطاعات العسكرية والأمنية، وتسوية أوضاع المتقاعدين العسكريين والمدنيين، وكذلك موظفي القطاع المدني وفي مقدمتهم المعلمون.

    المجلس الانتقالي الجنوبي يُعلق مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياضhttps://t.co/I5E75qYC2q pic.twitter.com/frBCIaSIGm

    — المجلس الانتقالي الجنوبي (@STCSouthArabia) August 25, 2020
    كما اتهم المجلس الانتقالي "القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية باستهداف المدنيين بمحافظة شبوة ووادي حضرموت والمهرة، بالتصفيات الجسدية والقمع والاعتقالات والإخفاء القسري والتعذيب داخل السجون"، في إشارة إلى المسيرة التي نظمها مجلس الائتلاف الوطني الجنوبي في مدينة سيئون، الاثنين الماضي، تأييداً للشرعية ضد مشاريع الفوضى.
    وساق المجلس الانتقالي عدداً من المبررات الاقتصادية، منها "انهيار الخدمات العامة في محافظات الجنوب، وعدم إيجاد أية معالجات حقيقية تلامس احتياجات المواطن"، و"استمرار انهيار العملة، وعدم توفير سيولة نقدية في محافظات الجنوب، وتضخم أسعار السلع والخدمات، وما ترتب على ذلك من انعكاسات مأساوية على كاهل المواطن".

    ولم يصدر أي تعليق فوري عن السلطات السعودية الراعية للاتفاق أو عن الحكومة اليمنية، لكن رئيس الوزراء المكلف، معين عبد الملك، كان قد أبلغ سفراء الدول الخمس الكبرى، أول من أمس الاثنين، أن هناك "خطوات جيدة" تم إنجازها على صعيد تطبيق اتفاق الرياض، بما في ذلك المشاورات مع القوى والمكونات السياسية لتشكيل الحكومة الجديدة.

    وكان من المفترض أن يتخلل مشاورات تشكيل الحكومة المرتقبة تنفيذ الشق العسكري والأمني وإعادة تموضع القوات الحكومية والانفصالية في عدن وأبين، وأكدت مصادر حكومية، لـ"العربي الجديد"، أن المجلس الانتقالي لجأ للمماطلة طيلة الفترة الماضية، ووضع عراقيل جديدة اشترط فيها تشكيل الحكومة والسماح بعودة محافظ عدن لممارسة مهامه قبل الشروع بالملف العسكري.

    وبالتزامن مع تعليق المشاورات، قال مصدر قبلي في محافظة أبين، لـ"العربي الجديد"، إن معارك هي الأعنف على الأطلاق اندلعت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء وفجر الأربعاء، في جبهات "الشيخ سالم" و"شقرة" و"الطرية" بين القوات الحكومية والانفصالية، وسُمع دوي الانفجارات إلى أوساط زنجبار، عاصمة المحافظة.
    وأعلن متحدث باسم القوات التابعة للمجلس الانتقالي، فجر الأربعاء، أن قواتهم شنت هجمات بسلاح الدروع على مواقع حكومية في شقرة والطرية والقطاع الساحلي، زاعماً إيقاع خسائر كبيرة في الطرف المقابل.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردن: مرسوم ملكي بتقييد اتصالات الأمير حمزة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM
    حرمان آلاف المصريين الترشح للانتخابات العمالية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    غلاسكو رينجرز.. قصة بطل دون بطولة وقاهر عقوبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    الجزائر: تزايد الحوادث المرورية و46 ضحية في أسبوع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM
    الحكومة المغربية تُقرّ لأول مرة إجازة أبوة مدتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]