ملادينوف يؤيد التطبيع الإماراتي الإسرائيلي متجاهلاً الفلسطينيين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ملادينوف يؤيد التطبيع الإماراتي الإسرائيلي متجاهلاً الفلسطينيين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th August 2020, 06:45 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ملادينوف يؤيد التطبيع الإماراتي الإسرائيلي متجاهلاً الفلسطينيين

    أنا : المستشار الصحفى




    رحب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، باتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، مدعيا أنه أدى إلى تجميد ووقف عملية الضم التي كانت حكومة الاحتلال قد أعلنت عنها.

    وتأتي تصريحات ملادينوف خلال إحاطته الشهرية التي قدمها أمام مجلس الأمن الدولي في نيويورك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من القدس المحتلة.

    وتتجاهل تصريحات ملادينوف الإشكالية إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، مباشرة بعد الإعلان عن الاتفاق، عن نيته المضي قدما في خطة الضم، وأنه لم يتم العدول عنها بتاتا.

    وتظهر الحقائق على الأرض، كما تقارير الأمم المتحدة نفسها، التناقض بين ما تم إعلانه وبين الواقع، حيث يستمر الاحتلال الإسرائيلي بتدمير بيوت الفلسطينيين ومصادرة الأراضي وقتل الفلسطينيين واستمرار محاصرة غزة والتوسع الاستيطاني.

    لكن قيادة الأمم المتحدة، الممثلة بالأمين العام أنطونيو غوتيريس ومندوبه ملادينوف، مصرة على مناقضة نفسها وتقارير مؤسسات الأمم المتحدة التي توثق ممارسات الاحتلال وخروقاتها لحقوق الفلسطينيين والحديث عن وقف الضم، في حين أن الحقائق على الأرض تثبت عكس ذلك. كما تجاهل ملادينوف في إحاطته موقف السلطة الفلسطينية من الاتفاق الذي رأت فيه خيانة لمبادرة السلام العربية ومقررات الشرعية الدولية.

    وعبّر ملادينوف، خلال إحاطته، عن قلقه من استمرار انتشار كورونا. كما حذر من التصعيد الذي تشهده غزة، وأعاد ملادينوف التأكيد على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بواسطة الأمم المتحدة ومصر عام 2018، معبرا في الوقت ذاته عن قلقه من التطورات العسكرية الأخيرة في قطاع غزة كما تدهور الأوضاع الإنسانية والتي قد تؤدي إلى تآكل تلك الترتيبات.

    وتحدث ملادينوف عن وقف سلطات الاحتلال الإسرائيلي جميع شحنات الوقود حتى إشعار آخر، بما في ذلك الوقود الممول من المانحين. وأدت الخطوة الإسرائيلية إلى إغلاق محطة توليد الكهرباء في غزة وانخفاض حاد في توفير الكهرباء إلى ثلاث ساعات في اليوم. ولفت ملادينوف الانتباه إلى أن ذلك يؤثر بشدة على البنية التحتية الحيوية، بما في ذلك معالجة مياه الصرف الصحي وتوفير مياه الشرب النظيفة. ناهيك عن تأثيره على المستشفيات والمرافق الصحية. وأشار ملادينوف إلى أن إسرائيل أغلقت منطقة الصيد في غزة بالكامل منذ السادس عشر من الشهر.

    وفيما يخص الضفة والقدس الشرقية، تحدث ملادينوف عن مقتل ثلاثة فلسطينيين، بينهم طفل وامرأة، وإصابة 47 بجروح، بينهم طفلان وامرأة، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة وحدها. كما أشار ملادينوف إلى عمليات السطو والاعتداء والسرقة التي قام بها خمسة ضباط إسرائيليين ضد فلسطينيين، إضافة إلى عمليات ضرب وإهانة واعتداءات وحشية تم توثيقها عبر فيديوهات صورت من قبل فلسطينيين آخرين بالسر. وأشار ملادينوف إلى أن النيابة العامة الإسرائيلية قدمت لائحة اتهام ضدهم و14 تهمة. ومن الجدير بالذكر أن اعتداءات مستمرة ومشابهة ضد الفلسطينيين تحدث بشكل مستمر، لكن في الغالب لا يمكن توثيقها ولا تجذب الانتباه.

    وأشار ملادينوف إلى أكثر من عشرين اعتداء نفذه مستوطنون ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة، منذ تقريره الأخير. كما تحدث عن هدم قوات الاحتلال الإسرائيلي 72 بيتا ومبنى مملوكة للفلسطينيين في الضفة والقدس المحتلة، مما أدى إلى تشريد 89 فلسطينيا، من بينهم 32 امرأة و40 طفلاً، بينما اضطر قرابة 11 فلسطينيا لهدم بيوتهم بأنفسهم بعدما أصدرت سلطات الاحتلال بحقهم قرارات هدم. ويذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا تعطي تقريبا أي تراخيص بناء للفلسطينيين، إلا في حالات نادرة، وخاصة في القدس المحتلة.

    وعبّر ملادينوف عن قلقه من تقارير تتحدث عن زيادة مقلقة، منذ انتشار فيروس كورونا، في جرائم العنف داخل المجتمعات الفلسطينية في جميع أنحاء الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، بما فيها العنف الجسدي والأسري.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران وعُمان توقعان مذكرات تفاهم وبرامج تعاون في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM
    سورية: المحتجون في الباب يوقفون اعتصامهم بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM
    طهران تحقق في اغتيال خدايي: هذه قائمة الاغتيالات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM
    مصر: انخفاض سعر حديد التسليح بعد تراجع البليت... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM
    عمر عبد الله العنبر.. الأدب العربي زمن الحروب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]