لبنان يسجل أعلى رقم وفيات يومي بفيروس كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لبنان يسجل أعلى رقم وفيات يومي بفيروس كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th August 2020, 06:45 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لبنان يسجل أعلى رقم وفيات يومي بفيروس كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الثلاثاء، تسجيل 12 وفاة من بين المصابين بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو الرقم الأعلى منذ تسجيل أول إصابة في 21 فبراير/شباط الماضي، ليرتفع الإجمالي إلى 138 وفاة من بين 13687 إصابة مسجلة.
    وقالت مستشارة رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الطبية، بترا خوري، إن عدد الوفيات من جراء الإصابة بكورونا يتضاعف كل 23 يوماً في لبنان، وإن هذا الرقم أسرع بـ3.3 مرات مقارنة بالمتوسط العالمي للوفيات، مشيرةً إلى أنّ التغيير السلوكي الفردي هو الحل الوحيد المتاح لإنقاذ الأرواح، وعليه فهناك ضرورة لارتداء الكمامة، وتجنّب الحشود، وغسل اليدين، والتزام التباعد الاجتماعي.
    وعقد وزيرا الصحة والإعلام حمد حسن ومنال عبد الصمد مؤتمراً صحافياً، اليوم، للتركيز على أهمية تضافر الجهود بين الحكومة والمجتمع ووسائل الإعلام لتعزيز سبل مواجهة الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا. وقال وزير الصحة إن "المعركة مع الفيروس مفتوحة، والخطر موجود وحقيقي وداهم، وكل الإجراءات التي علينا تطبيقها يجب إدراجها تحت خانة التعاون والالتزام والمسؤولية".

    وتحدث حسن عن أهمية رفع الجهوزية الميدانية واللوجستية لمختلف الوزارات لمواكبة وزارة الصحة العامة، موضحا أن "المواجهة مسؤولية كل الوزارات من النواحي العسكرية والأمنية والمدنية والأهلية والبلدية والصحية. لبنان حفظ حقه من اللقاح من خلال التواصل مع الوكالات المعنية، ولن يكون هناك عائق لتأمين اللقاح عندما تقره منظمة الصحة العالمية بعد التجارب التقنية والسريرية".

    بترا خوري: عدد الوفيات من جراء الإصابة بفيروس كورونا يتضاعف كل 23 يوماً في لبنان

    في السياق، دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، الثلاثاء، المجلس الأعلى للدفاع إلى اجتماع صباح غد، لبحث عدة مواضيع، أبرزها حالة التعبئة العامة في البلاد، وخصوصاً بعد المستجدات الأخيرة الخاصة بارتفاع عدد المصابين، وقرار القطاعين السياحي والتجاري فتح المؤسسات غدا، الأربعاء، في خرق للإقفال بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية.
    وقال مصدر في القصر الرئاسي لـ"العربي الجديد"، إنّ الرئيس سيبحث خلال الجلسة توصيات لجنة متابعة إجراءات الوقاية من كورونا، وسيعرض التدابير والإجراءات التي اتخذت منذ دخول قرار إقفال البلاد حيز التنفيذ لمواجهة الانتشار السريع للفيروس، والهدف اتخاذ القرارات المناسبة للمرحلة المقبلة، وسيطلب من الأجهزة الأمنية والعسكرية اتخاذ إجراءات مشددة لردع المخالفين، كما سيراجع التقارير الصحية للوقوف على حال المستشفيات الحكومية والخاصة، والقدرة الاستيعابية لغرف مصابي كورونا، وغرف العناية المركزة.

    وعقدت لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا اجتماعاً، اليوم، في السرايا الحكومي مع ممثلين عن القطاعات الاقتصادية، وعرضت الواقع الوبائي الحالي، والقدرة الاستيعابية للقطاع الطبي في ظل الإغلاق الجزئي المفروض حتى 7 سبتمبر/أيلول المقبل. وشرح ممثلو وزارة الصحة واقع القطاع الصحي في مواجهة كورونا، ومحدودية قدرته الاستيعابية، لا سيما بعد حادثة انفجار مرفأ بيروت، وما نتج عنها من أضرار بالقطاع الصحي، وتوقف عدد من المستشفيات عن العمل.

    وحذرت اللجنة من مخاطر فتح القطاعات الاقتصادية من دون خطة وقائية واضحة، والذي قد يؤدي إلى زيادة انتشار الفيروس، وعجز القطاع الصحي عن استيعاب المصابين وتقديم العناية الصحية اللازمة، ويعرض الصحة والسلامة العامة للخطر.
    وأصدر وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي، الثلاثاء الماضي، قراراً يقضي بالإقفال اعتباراً من الساعة السادسة من صباح الجمعة، وحتى السادسة من صباح يوم الاثنين 7 سبتمبر/أيلول، في كافة المحافظات اللبنانية، ويشمل المؤسسات الخاصة، والأسواق التجارية والشعبية، والمحال والشركات التجارية، والكورنيش البحري، والمرافق السياحية، والملاعب الرياضية الداخلية والخارجية، والنوادي الرياضية، والمسابح العامة والخاصة الخارجية والداخلية، والمطاعم والمقاهي والنوادي والملاهي الليلية على اختلاف أنواعها، بالإضافة إلى ملاعب الأطفال، ومراكز الألعاب الإلكترونية، ومنع كافة التجمعات الشعبية والمناسبات الاجتماعية.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : لبنان يسجل أعلى رقم وفيات يومي بفيروس كورونا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إلغاء المدراس وإيقاف القطارات في ليمبورخ... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    الأولى في بريطانيا.. متاجر Co-op تطلق خدمة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    مارك روته يتفادى استجوابه حول رسائله النصية... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    ساجيد جافيد: حالات جدري القرود*تتضاعف*في المملكة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    ألمانيا تعارض الحصول على قرض أوروبي لإعادة إعمار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]