القضاء العراقي يوقف قراراً حكومياً بالتجديد لشركات الهاتف النقال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    القضاء العراقي يوقف قراراً حكومياً بالتجديد لشركات الهاتف النقال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th August 2020, 06:45 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new القضاء العراقي يوقف قراراً حكومياً بالتجديد لشركات الهاتف النقال

    أنا : المستشار الصحفى




    رفض القضاء العراقي، اليوم الثلاثاء، التمديد لشركات الهاتف النقال في العراق، ما يعني إيقافاً لقرار الحكومة العراقية الشهر الماضي الذي مدد عمل هذه الشركات 5 سنوات جديدة.

    وقال عضو مجلس النواب العراقي، محمد شياع السوداني، في تغريدة على موقع "تويتر"، إن القضاء أوقف التمديد لشركات الهاتف النقال استجابة لدعوى قضائية سابقة قدمت من قبله، مبيناً أن "محكمة بداءة الكرخ تصدر أمرا ولائيا بإيقاف قرار تجديد عقود تراخيص الهاتف النقال".

    إثر دعوتنا المقامة...
    محكمة بداءة الكرخ تُصدر أمرًا ولائيًا بإيقاف قرار تجديد عقود تراخيص الهاتف النقال، #القضاء_العادل_قال_كلمته. pic.twitter.com/ian1Oc19qV

    — محمد شياع السوداني (@mohamedshia) August 25, 2020
    كما تداولت وسائل إعلام محلية وثيقة صادرة عن محكمة الكرخ في بغداد، أكدت فيها إصدار قرار بـ "إيقاف إجراءات تمديد وتجديد رخصة عمل شركات الهاتف النقال لحين حسم الدعوى".

    يشار إلى أن 3 شركات تعمل في مجال الهاتف النقال في العراق هي شركة زين الأثير للاتصالات، وشركة آسيا سيل للاتصالات، وشركة كورك تيليكوم المحدودة للاتصالات.

    واعتبر عضو لجنة الخدمات في البرلمان العراقي علاء الربيعي أن إصدار القضاء قرارا بوقف التمديد لشركات الهاتف النقال انتصار لإرادة الشعب، وجهود مكافحة الفساد، مبينا في تصريح صحافي أن مجلس الوزراء لم يكن موفقا في قراره بتجديد عقود شركات الهاتف النقال.

    وتابع: "حاولنا بكل ما منحنا القانون من قوة من خلال البيانات والدعوات والذهاب إلى القضاء لإيقاف هذه الخطوة التي نعتقد أنها تمثل هدراً وسرقة للمال العام على اعتبار أن هذا التجديد يمثل هدرا، ولم يكن وفق الآليات القانونية الواجبة في منح الرخص"، موضحا أن البرلمان وقف بكل قوة ضد قرار الحكومة في سبيل الإصلاح ومكافحة الفساد.

    وأشار الربيعي إلى أن "قرار القضاء كان عادلا ومنصفا، ونثني عليه بكل قوة، لأنه انتصر لإرادة الشعب وجهود مكافحة الفساد، ومثّل صفعة للفساد والفاسدين، لافتا إلى أن "القضاء كان عند حسن ظن الجميع، كما كان مجلس النواب عند حسن ظن الجماهير التي راهنت على تلك الجهود لإحقاق الحق".

    والشهر الماضي، قررت الحكومة العراقية الموافقة على تمديد عمل شركات الهاتف النقال لمدة 5 سنوات جديدة، وأثار القرار اعتراضات برلمانية منذ صدوره.

    وسبق لـ "هيئة الإعلام والاتصالات" الرسمية أن بررت التمديد بالقول إن "القرار جاء بناءً على نقاشات ومفاوضات مع الشركات التي طالبت بالتمديد وفق عقد الترخيص"، مشيرة إلى الاعتماد على "رؤية الحكومة العراقية في تطوير الشأن الخدمي والاستثماري، ومبدأ الشفافية والمنافسة العادلة بين المرخصين، والالتزامات التعاقدية بين الطرفين، ودراسة متطلبات السوق العراقي للاتصالات، من حيث نقاط القوة ومواطن الضعف".

    ولفتت إلى أن مكتسبات قرار التجديد تكمن في تعزيز مكانة العراق في مؤشر تنمية المعلومات والاتصالات العالمي، ودعم خزينة الدولة بالإيرادات من خلال أجور الترخيص.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وزير الخارجية التركي يعتزم زيارة الأقصى الأسبوع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:20 AM
    تعرف إلى نقاط قوة منافس نهضة بركان المغربي في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:20 AM
    الاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين بزعم محاولة دهس جنود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:20 AM
    طلبان للنيابة المصرية للتحقيق في وفاة أيمن هدهود صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:20 AM
    تحالف "كواد" يسعى بحضور بايدن لتوحيد الصفوف في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]