القطاع السياحي في لبنان يعلن العصيان المدني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    القطاع السياحي في لبنان يعلن العصيان المدني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th August 2020, 06:45 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new القطاع السياحي في لبنان يعلن العصيان المدني

    أنا : المستشار الصحفى




    دخل لبنان مرحلة جديدة عنوانها "العصيان المدني السياحي" وانفصال الشراكة مع الدولة اللبنانية، بعد الأزمة الاقتصادية الحادّة التي يعاني منها القطاع، التي فاقمها حجز المصارف للعملات الصعبة، وفيروس كورونا الذي أدخله العناية الفائقة.

    وبات القطاع ينازع من جراء القرارات العشوائية والمتقلّبة من جانب المعنيين وغياب الرؤية الإنقاذية الجدية لمؤسسات ساهمت في وضع البلاد على خارطة السياحة العالمية، وها هي اليوم تواجه الكوارث وآخرها انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في الرابع من أغسطس/آب الجاري لوحدها، وتعيش مصير الإقفال النهائي وترك آلاف الأشخاص والعائلات بلا عمل أو مدخول.

    وأعلن طوني الرامي، نقيب أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري (محلات الحلويات)، خلال اعتصام اتحاد النقابات السياحية، اليوم الثلاثاء "فض الشراكة مع الدولة اللبنانية"، مضيفا أن " العصيان السياحي أصبح حقاً مكتسباً وشرعياً، وفي المرحلة المقبلة، نحن سنرسم السياسة السياحية.. ولن نطرق أبواب السلطة فهي فاسدة مهترئة".

    وقال الرامي، "اليوم تنطلق ثورة حطام الكراسي والطاولات، وسنقفل كل حساباتنا مع السلطة ولن ندفع بعد الآن فلساً واحداً قبل وجود دولة جديدة تعرف كيف تستثمر أموالنا".

    وأضاف أنّ "المؤسسات السياحية ستعيد فتح أبوابها لروّادها لإنقاذ القطاع والعمّال الذين يعتاشون منه، وذلك بوجه قرارات الاقفال العشوائية والغوغائية التي اتخذت سواء جزئياً أو كلياً بسبب فيروس كورونا، فنحن شركاء في القرار ولا تعنينا إلا القرارات الحكيمة والعملية والمنطقية والصحية وليتخذوا بحقنا أي إجراء".

    وتابع: "علينا أن نتعايش مع الفيروس في إطار معادلة ثلاثية ذهبية تتمثل في تحمّل الدولة مسؤولياتها، على أن يكون أصحاب المؤسسات هم ضباط الإيقاع، والروّاد بمثابة الحسيب والرقيب، ولن نقفل أبوابنا بعد اليوم".

    وذكّر الرامي أنّ خسائر القطاع السياحي تقدّر بمليار دولار، منها 315 مليون دولار للمطاعم فقط، وبالتالي، فإنّ أي مؤتمر محلي لن ينفعنا اليوم، بل نسعى لمؤتمر دولي شبيه بمؤتمر "سيدر" يحمل عنوان "السياحة نبض لبنان" بهدف دعم القطاع، ولأجل ذلك باشرنا بالاتصال بالدول المانحة والمجتمع الدولي والبنوك والصناديق الدولية للتواصل معنا مباشرة لناحية التعويضات من دون المرور بالسلطة الغائبة عن السمع والرؤية، على أن تكون هناك آليات إدارية وقانونية شفافة وصريحة لإيصال المساعدات.

    كما قرّر اتحاد النقابات السياحية الانضمام الى الدعوى القضائية التي تقيمها نقابة المحامين في بيروت "لتحميل الدولة كافة المسؤولية عن الأضرار المباشرة وغير المباشرة التي لحقت بنا وروّادنا ومؤسساتنا من جراء انفجار المرفأ، والتعويض علينا بالدولار بعد مسح الأضرار"، وفق نقيب أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري.

    وكان الرامي لفت في حديث مع لـ"العربي الجديد"، الى أنّ الإحصاءات الأولية لخسائر قطاع المطاعم في ثلاثة أقضية، هي بيروت الكبرى والمتن وبعبدا، تشير إلى تضرّر 2096 من أصل 4343 مؤسسة، حيث تبيّن أن هناك مؤسسات تضرّرت بشكل كامل وأخرى تضررت بشدة أو بشكل جزئي.

    وقال نقيب أصحاب الفنادق بيار الأشقر، لـ"العربي الجديد"، إن وضع القطاع كارثي، ونسبة التشغيل لا تتعدى 5%، ما يعني تكبّد الفنادق خسائر كبيرة جداً، لافتاً، الى أنّ الأضرار من جراء انفجار مرفأ بيروت طاولت 163 فندقاً من أصل 250 في بيروت الكبرى، تبدأ من الأضرار البسيطة إلى الكبيرة، وتراوح كلفتها بين 100 ألف دولار و15 مليون دولار للفندق الواحد.

    وأضاف الأشقر أن "الخسائر المادية نتيجة الإقفال التام أو الجزئي لا يمكن تقييمها، بل لنا أن نقارن بحسب النسبة التشغيلية التي كانت تراوح في مثل هذا الموسم من الأعوام الماضية وفي الظروف الطبيعية بين 80% و90%".

    وفي سياق التمرّد أيضاً، أعلن رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس، الاثنين الماضي، بعد اجتماع طارئ لنقابات القطاعات التجارية في لبنان، عن إعادة فتح المحال بدءاً من الأربعاء، في خطوة تعدّ بمثابة خرقٍ لقرار إغلاق البلاد الصادر عن السلطات اللبنانية، الذي دخل حيّز التنفيذ يوم الجمعة الماضي ويستمرّ حتى السابع من سبتمبر/أيلول المقبل، بهدف الحدّ من انتشار فيروس كورونا ومواجهة الأعداد القياسية للإصابات والوفيات التي سجّلت في الفترة الأخيرة ووضعت المستشفيات أمام خطر الإشغال الكامل.

    ويشمل قرار الغلق المؤسسات الخاصة والأسواق التجارية والشعبية والمحال والشركات التجارية، والكورنيش البحري والمرافق السياحية والملاعب الرياضية الداخلية والخارجية والنوادي الرياضية والمسابح العامة والخاصة الخارجية والداخلية، والمطاعم والمقاهي والنوادي والملاهي الليلية على اختلاف أنواعها، بالإضافة إلى ملاعب الأطفال والملاهي ومراكز الألعاب الإلكترونية، ومنع كافة التجمعات الشعبية والمناسبات الاجتماعية على جميع أنواعها.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : القطاع السياحي في لبنان يعلن العصيان المدني     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خلفان: لو كان ترامب بالرئاسة لتوقفت حرب أوكرانيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:54 PM
    أهم 5 خطوط غاز بالعالم وحجم طاقتها الاستيعابية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:54 PM
    "يديعوت": حماس تستعد للحرب التالية بهذه الوسائل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:54 PM
    أول تعليق لمبابي بعد تجديد عقده مع باريس سان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:54 PM
    أوروبا تسعى لتوريد الغاز من الاحتلال بسبب حرب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:54 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]