إصابات كورونا في غزة: حملة إلكترونية لالتزام البيوت - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إصابات كورونا في غزة: حملة إلكترونية لالتزام البيوت


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th August 2020, 06:45 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إصابات كورونا في غزة: حملة إلكترونية لالتزام البيوت

    أنا : المستشار الصحفى




    تفاعل ناشطون فلسطينيون من قطاع غزة مع وسوم تدعو للالتزام في البيوت، وعدم مغادرتها عقب الإعلان رسميًا عن اكتشاف إصابات بفيروس كورونا خارج مراكز الحجر مساء أمس الاثنين.
    وتعددت مشاركات وتغريدات ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي على وسوم "#التزامك_أمانة" و"#التزموا_بيوتكم" و"#خليك_بالبيت"، معبرين عن الأوضاع التي يمر فيها قطاع غزة، فيما أسدى البعض نصائح بعدم مغادرة البيوت خلال مدة الحظر.
    ووفق الإعلان الرسمي فقد بدأت فترة حظر التجوال والمقررة بمدة 48 ساعة، من الساعة الحادية عشرة من مساء أمس الاثنين، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية الجديدة لمحاصرة المرض، وتجنب خطر تفشي الإصابة بفيروس كورونا.
    وترى الناشطة سها الفرام أنه ومع دخول حالة الطوارئ في قطاع غزة عقب الإعلان عن أربع حالات كورونا من داخل القطاع من غير المحجورين، بات الاعتماد يستند على وعى المواطنين قبل جهود الجهات المختصة.
    وثمنت الفرام في منشور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" جهود الجهات المعنية منذ الإعلان الأول عن حالات كورونا داخل مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة، وفي مقدمتهم وزارة الصحة ووزارة الداخلية، معتبرة أن تلك الجهود ساهمت في حصر انتشار الوباء وتدهور الأوضاع.



    وتعددت الأزمات التي مر فيها قطاع غزة من منظور الناشطة وفاء زيارة، بحسب منشور لها على وسم #التزامك_أمانة، حيث مر بحصار خانق منذ أربعة عشر عاما وشهداء، وقصف متكرر منذ زمن، إلى جانب قطع التيار الكهربائي، وقطع المياه، وإغلاق المعابر، والبحر، ووقف التحويلات الطبية، علاوة على مرضى بلا علاج، ومستشفيات بلا وقود، وأقسام كلى وسرطان بلا أدوية، وفق تعبيرها.
    وتوافقها في تعدد التحديات أمام الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الناشطة أم علاء والتي نشرت على وسم #التزموا_بيوتكم عبر موقع "فيسبوك" قائلة: "الآن في غزة كورونا، انفجار، شهداء وإصابات، انتحار، قتل في شجار، قطع كهرباء، حصار، انقسام، كان الله في عونك يا غزة".



    فيما وجهت الصحافية روان الكتري نصيحتها لأصدقائها، والتي تمنت من خلالها أن يتعامل الجميع مع الأزمة بحكمة، حماية لأبنائه وأبناء بلده، ودعتهم للتفاؤل وعدم اليأس حتى يتمكنوا من الانتصار على المرض، وفق منشورها على موقع "فيسبوك".



    ونشرت الصحافية شيرين خليفة عدة صور لأفراد الأمن في غزة صبيحة اليوم الأول لحظر التجول، داعية أصدقاءها عبر "فيسبوك" إلى عدم هدر جهد الشهور الماضية في منع وصول الوباء إلى غزة، ولم تختلف معها زميلتها رشا فرحات التي طالبت بإعطاء الشرطة والصحة فرصة لترتيب أمورهما وعمل خطة لاستدراك الموقف، وفق تعبيرها.



    "الآن جد الجد، الالتزام واجب أخلاقي ووطني، #الزم_بيتك، #خليك_بالبيت"، عبارة غرد فيها الناشط ياسر الأغا عبر موقع "تويتر"، مؤكدًا خلالها على مضي مرحلة الاستهتار والأخذ بقضية فيروس كورونا على محمل المزاح، وأضاف في تغريدة أخرى، "أخبروهم بأنّ المعركة هي معركة وعي لا أسلحة، معركة دفاع لا مواجهة، معركة صبر لا تهور".

    الآن جد الجد
    الإلتزام واجب أخلاقي ووطني ..#إلزم_بيتك#خليك_بالبيت

    — ياسر محمد عودة الأغا غزة (@yaseralagha) August 24, 2020
    وذهب الصحافي فادي الشيخ يوسف في تغريدة له عبر "تويتر" إلى ترجيح احتمالية أن يكون الاحتلال الإسرائيلي خلف تفشي فيروس كورونا في داخل غزة، ما يعني أن جميع الفلسطينيين باتوا ضحية عمل مخابراتي مُحكم، وفق رأيه، الذي يرى أنه الأرجح.
    فيما لو كان الاحتلال يقف خلف تفشي كورونا في داخل #غزة -وهو المرجّح- فهذا يعني أننا جميعا ضحية عمل مخابراتي مُحكم#كورونا_غزة

    — Fadi alsheikh yousef (@fadisyousef) August 24, 2020
    من ناحيته؛ حذر الناشط أحمد أبو زايد من العملات المعدنية، على اعتبار أنها أسرع وسيلة لنقل الفيروس، وفق تغريدته التي طالبت بالانتباه من لعب الصغار بها، فيما دعا إلى الانتباه كذلك للبقالات والمحال التجارية.
    والله مش حابب ازيد الهم همين بس من باب النصيحة والحذر ، الشواكل والمعادن الي زيها اكثر واسرع وسيلة لنقل الفايروس ، ديرو بالكم من الدكاكين والمحلات التجارية وبلاش صغاركم يلعبو بالشواكل ، ونسأل الله العافية للجميع وان يرفع الوباء عن البلاد ??

    #كورونا_غزه

    — أحمد? (@ahmedabuzayed92) August 25, 2020
    ولم يكن الناشط منذر المغربي متفائلًا من التزام الفلسطينيين بإجراءات حظر التجول والحجر المنزلي المؤقت، مُدللا على رأيه بمشاهد الازدحام وتضاعف أعداد الناس منذ اللحظة الأولى لإعلان حظر التجول إثر اكتشاف حالات كورونا خارج مراكز الحجر الصحي، دون الالتزام بإجراءات الوقاية من لبس كمامة، وتباعد، ما قد يزيد من تفاقم الأزمة، وفق تغريدته عبر "تويتر".
    حظر التجوال زاد من إزدحام الناس للضعف خصوصا من ساعة 11-2 وللآسف مع عدم الإلتزام بإجراءات الوقاية من لبس الكمامة والتباعد حيزيد من تفاقم المشكلة والحالات

    — monther almagbre (@AlmagbreM) August 24, 2020
    وأعلن مركز الإعلام والمعلومات الحكومي بقطاع غزة أمس الاثنين، اكتشاف أول حالات كورونا خارج مراكز الحجر الصحي لأربعة أفراد من عائلة واحدة، تلا ذلك الإعلان، بدء إجراءات فرض حظر التجول التام على جميع محافظات قطاع غزة وتعليق العمل وعدم الدوام لمدة 48 ساعة، بما يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمية وإغلاق المساجد والأسواق وصالات الأفراح والنوادي ومنع التجمعات.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    متين أرديتي: معجم في حبّ إسطنبول صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    وفاة الملحّن اليوناني فانغيليس صاحب موسيقى فيلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    بايدن يصل إلى كوريا الجنوبية في مستهل جولته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    الفيلم التونسي "قدحة" يفوز بجائزة مهرجان القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    ماسك ينفي التحرّش جنسياً بمضيفة على متن طائرة خاصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]