إغلاق شبه تام في غزة بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا من غير المحجورين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إغلاق شبه تام في غزة بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا من غير المحجورين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th August 2020, 06:45 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إغلاق شبه تام في غزة بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا من غير المحجورين

    أنا : المستشار الصحفى




    بدت شوارع قطاع غزة شبه خالية، اليوم الثلاثاء، من حركة المارة والسيارات والتزم عدد كبير من المحال التجارية والمؤسسات العامة والخاصة بقرار الجهات الحكومية في القطاع فرض حظر التجول في القطاع لمدة 48 ساعة عقب تسجيل أربع إصابات بفيروس كورونا داخل القطاع من غير المحجورين في المراكز الصحية.

    وهذه المرة الأولى التي تفقد فيها الجهات الحكومة سيطرتها على الحالات المصابة بفيروس كورونا من غير المحجورين، بعد جهود واسعة بذلتها على مدار سبعة أشهر لتطويق ومنع تفشي الفيروس داخل القطاع، إلا أنّ التحذيرات كانت تتجه دائماً إلى أنّ الخطر لا يزال قائماً وأنّ السيطرة لا تعني انتهاء الأزمة.

    ووفقاً للرواية الرسمية، فإنّ الإصابات الأربع من عائلة واحدة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ودعت الجهات المختصة في وقت لاحق المواطنين المخالطين للمصابين إلى حجر أنفسهم والتواصل معها من أجل تحديد دائرة انتشار الفيروس.

    ووفق آخر إحصائيات لوزارة الصحة بغزة، فإنّ إجمالي الإصابات بالفيروس من المحجورين داخل القطاع وصل إلى 83 إصابة مؤكدة، منها 11 إصابة نشطة ما زالت تحت العناية السريرية، فيما تحسنت 71 حالة، توفيت حالة واحدة لامرأة مسنة.

    وأغلقت المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة أبوابها، وقالت وزارة التربية والتعليم إنه "نظراً للظروف الصحية الطارئة فقد تقرر تعليق الدراسة وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة ووكالة الغوث (رياض أطفال ومدارس ومؤسسات تعليم عالٍ) خلال اليومين القادمين، ودعت أهالي الطلبة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات ومنع أبنائهم من الخروج من المنازل.

    كما عادت المساجد في قطاع غزة لإغلاق أبوابها بشكل كامل بقرار من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، التي شددت على ضرورة التزام الإجراءات الحكومية المتعلقة بحظر التجول وعدم الخروج للمساجد والأسواق وغيرها إلى حين صدور موقف جديد.

    وأكّدت الأوقاف أنّ قطاع غزة اليوم أمام مرحلة جديدة بعد اكتشاف إصابات داخله، تستوجب التعامل الجدي مع التعليمات الصحية المتعلقة بالتباعد وارتداء الكمامات وعدم المصافحة؛ لأن التقصير في الإجراءات يمكن أن يزيد من انتشار الفيروس.

    في المقابل، فتحت المخابز والصيدليات أبوابها بشكل معتاد لتلبية احتياجات المواطنين، وفي الوقت الذي فتحت فيه بعض المولات والسوبر ماركت أبوابها، امتنعت أخرى عن فتح أبوابها معلنة التزامها الكامل بقرار حظر التجول.

    وشهدت الأسواق الرسمية والشعبية في قطاع غزة إغلاقاً تاماً التزاماً بقرار حظر التجول، في مشهد أعاد لأذهان الفلسطينيين مشاهد حظر التجول في الانتفاضة الأولى إبان الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة.

    وطالبت الجهات الحكومية المواطنين بعدم مغادرة منازلهم لمدة 48 ساعة، إلى حين صدور توجيهات جديدة بهذا الخصوص، حفاظاً على صحتهم وسلامة المجتمع، غير أنّ فئة قليلة من المواطنين لم تلتزم بقرار حظر التجول.

    وشهدت شوارع القطاع انتشاراً مكثفاً للطواقم الشرطية مرتدين الكمامات، كما تجولت سيارات الشرطة بين الحواري والشارع تطالب المواطنين بالالتزام في بيوتهم.

    ومنذ اللحظات الأولى لفرض حظر التجول ليلة أمس، شهدت المخابز ومحلات البقالة والسوبر ماركت حركة غير اعتيادية للمواطنين، تزامناً مع حالة قلق غير مسبوقة خشية تفشي الفيروس في أنحاء قطاع غزة.

    والقطاع المحاصر يسجل أعلى نسبة كثافة سكانية على مستوى العالم بعد اقتراب سكانه من مليوني ونصف المليون نسمة يعيشون في 360 كيلومتراً مربعاً، في ظل أزمات صحية واقتصادية ومعيشية غاية في الصعوبة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ديربي كرواتيا.. أعمال شغب وإطلاق رصاص مصحوب بقطع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    السلة الأميركية: ميامي هيت يتقدم على بوسطن سلتيكس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    "بدنا أولادنا".. وقفة في غزة للمطالبة باسترداد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    سورية: إخلاء منازل في دمشق وحرائق في الساحل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    تعديل قانون غسل الأموال المصري: تفصيل يفيد شقيق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]