الهواتف الصينية تسرق أموال مستخدميها من دون علمهم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الهواتف الصينية تسرق أموال مستخدميها من دون علمهم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th August 2020, 06:45 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الهواتف الصينية تسرق أموال مستخدميها من دون علمهم

    أنا : المستشار الصحفى




    كشف تحقيق أعدّه موقع "بازفيد" الإخباري مع خدمة الأمان في الهواتف المحمولة "سيكيور ــ دي" أن برمجية في الهواتف الذكية المصنوعة في الصين تسحب البيانات وتحاول سرقة أموال مستخدميها عبر إشراكهم في خدمات مدفوعة من دون علمهم.

    وأشار "بازفيد"، يوم الاثنين، إلى أن أنظمة "سيكيور ــ دي" التي تستخدمها أنظمة الهواتف المحمولة لحماية شبكاتها وعملائها من العمليات الاحتيالية حظرت 884 ألف عملية مرتبطة ببرمجيات خبيثة محملة على هواتف الشركة الصينية "ترانسشن" Transsion، بين مارس/ آذار وديسمبر/ كانون الأول عام 2019.

    شركة "ترانسشن" الصينية تصنع هواتف رخيصة، بينها أجهزة "تيكنو دبليو 2" Tecno W2 التي انتشرت في جنوب أفريقيا وإثيوبيا والكاميرون ومصر وإندونيسيا وميانمار وغانا. وعلى الرغم من أنها غير معروفة خارج أفريقيا، إلا أن شركة "ترانسشن" الصينية تعد رابع أكبر مصنع للهواتف المحمولة، بعد "آبل" و"سامسونغ" و"هواوي"، لكنها الوحيدة التي تركز على الأسواق متدنية الدخل.

    وقال المدير العام في شركة "سيكيور ــ دي"، جوفري كليفز، لموقع "بازفيد"، إن "مستخدمي (ترانسشن) يشكلون 4 في المائة من حركة المستخدمين في أفريقيا، لكنها تسبب 18 في المائة من إجمالي النقرات الخبيثة".

    ورأى كليفز أن الحاجة إلى إبقاء كلفة هذه الهواتف منخفضة تفتح الباب أمام البرمجيات الضارة ونقاط الضعف الأخرى.

    وأكد متحدث باسم الشركة الصينية إلى أن بعض هواتف Tecno W2 تحتوي على برنامجي Triada وxHelper المخفية، وألقى باللوم على "بائع مجهول في عملية سلسلة التوريد". ونفى أن تكون الشركة استفادت من هاتين البرمجيتين، من دون الكشف عن عدد الأجهزة المتضررة.

    وكانت شركة "سيكيور ــ دي" قد اكتشفت سابقاً برامج ضارة مثبتة مسبقاً على هواتف "ألكاتل" Alcatel من إنتاج "تي سي أل كوميونيكايشن" TCL Communication، وهي شركة صينية لتصنيع الأجهزة المحمولة، لديها أسواق في البرازيل وماليزيا ونيجيريا. كذلك كشفت كيف أن التكنولوجيا الصينية المثبتة مسبقاً على الهواتف الذكية الرخيصة في البرازيل وميانمار تسرق المستخدمين من خلال معاملات احتيالية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هذا موعد انضمام راني خضيرة إلى منتخب تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    صلاح يهدد رقم أسطورة فرنسا ويستعد لكتابة التاريخ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    الأردن... استهداف أبعد من المخدرات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    مصر: الانتخابات البلدية مؤجلة رغم فساد المحليات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    محاولات لإنقاذ نجل وزيرة الهجرة المصرية من عقوبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]