الاقتصاد الألماني ينكمش 9.7% في الربع الثاني من 2020 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الاقتصاد الألماني ينكمش 9.7% في الربع الثاني من 2020


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th August 2020, 06:45 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الاقتصاد الألماني ينكمش 9.7% في الربع الثاني من 2020

    أنا : المستشار الصحفى




    قال مكتب الإحصاءات في ألمانيا اليوم الثلاثاء إن اقتصاد البلاد انكمش بوتيرة قياسية قدرها 9.7 بالمائة في الربع الثاني، إذ انهار إنفاق المستهلكين واستثمارات الشركات والصادرات في ذروة جائحة كوفيد-19.

    وأضاف المكتب أن التراجع الاقتصادي يفوق بكثير ما حدث خلال الأزمة المالية قبل ما يزيد عن عشر سنوات، ويمثل أكبر انخفاض منذ بدأت ألمانيا تسجل حسابات الناتج المحلي الإجمالي الفصلية في 1970.

    لكن القراءة تمثل مراجعة طفيفة بالرفع من تقدير سابق للناتج المحلي الإجمالي للفترة بين إبريل/ نيسان ويونيو / حزيران عند سالب 10.1 بالمائة على أساس فصلي نشرها المكتب الشهر الماضي.

    وانكمش إنفاق المستهلكين 10.9 بالمائة على أساس فصلي، وتراجعت الاستثمارات الرأسمالية 19.6 بالمائة وانخفضت الصادرات 20.3 بالمائة، بحسب ما تظهره بيانات الناتج المحلي الإجمالي المعدلة في ضوء العوامل الموسمية.

    وانخفضت أنشطة البناء، وهي محرك ثابت للنمو في الاقتصاد الألماني، 4.2 بالمائة على أساس فصلي.



    وقال مكتب الإحصاء إن العامل الإيجابي الوحيد جاء من استهلاك الحكومة الذي ارتفع 1.5 بالمائة على أساس فصلي بسبب برنامج إنقاذ حكومي متعلق بفيروس كورونا.

    وقال اتحاد إتش.دي.إي الألماني للبيع بالتجزئة في يوليو/ تموز الماضي إن شركات البيع بالتجزئة الألمانية غير الغذائية ستشهد تراجعاً في المبيعات بنحو 22 بالمئة هذا العام ما لم تحدث موجة ثانية من جائحة كورونا، ما يعني أن القطاع بصدد تسجيل أسوأ تراجع له منذ الحرب العالمية الثانية.

    وأعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، في مطلع يونيو، أنّ حكومتها أقرّت خطة تحفيز اقتصادي بقيمة 130 مليار يورو سيتم إنفاقها خلال عامي 2020 و2021 لدعم أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي في مواجهة التداعيات الكارثية التي تسبّبت بها جائحة كورونا.

    وقالت ميركل إنّ "حجم خطة التحفيز سيكون 130 مليار يورو لعامي 2020 و2021، بينها 120 ملياراً ستتحمّلها الحكومة الفدرالية".

    (رويترز، العربي الجديد)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رابطة الدوري الإنجليزي توافق على بيع تشيلسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM
    "موديرنا" تبدأ مرحلة الاختبارات لإنتاج لقاح ضد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM
    بولندا غاضبة من ألمانيا بسبب دبابات لم تصل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM
    "سي أن أن" تكشف أدلة جديدة حول مقتل شيرين أبو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM
    شرطة الاحتلال تجاهلت توصية "الشاباك" بشأن جنازة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]