أولاف شولز... وزير المالية الألماني الذي رفعت الجائحة مكانته - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أولاف شولز... وزير المالية الألماني الذي رفعت الجائحة مكانته


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th August 2020, 07:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أولاف شولز... وزير المالية الألماني الذي رفعت الجائحة مكانته

    أنا : المستشار الصحفى




    كان يوم العاشر من أغسطس/ آب الماضي، يوماً خاصاً، في مسار أولاف شولز، نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير المالية. فقد اختاره، رسمياً، مرشحو الحزب الاشتراكي الديمقراطي، كي يتنافس على منصب المستشارية خلفاً لميركل في خريف 2021. لم يفاجئ اختيار شولز المراقبين، فقد أضحى الشخصية الأكثر تقديراً من قبل الألمان في الفترة الأخيرة، حيث يعتبر شولز ثالث شخصية سياسية ألمانية مفضلة عند المواطنين هناك، إضافة إلى ميركل التي لن تنافس على هذا المنصب في العام المقبل، والوزير رئيس منطقة بافاريا ماركوس سودر.

    لم يكن شولز يحظى بالإجماع داخل حزبه كي يتولى المستشارية، فلم يتمكن هذا السياسي الذي يمثل خطاً وسطياً في الحزب من الفوز برئاسة الحزب، حيث هزمه ثنائي يتموقع أكثر يساراً.

    غير أن الثنائي ساسكيا إيسكن ونوربيرت والتر بوريانز، الذي يتولى قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، أضحى يشيد به اليوم، ما دام أصبح شخصية لا يمكن الالتفاف عليها. أخفق قبل عام في تولي قيادة الحزب، حيث رفضته قواعده التي كانت تبحث عن نفَس يساري في مواجهة تحالف يميني ينهج سياسة مالية صارمة، غير أن التوسع في الإنفاق بعد الجائحة أعاد بعض الحظوة لأولاف في حزبه دون أن يصبح أيقونة الجناح اليساري في الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

    ذهب مراقبون إلى أن اختياره من أجل المنافسة على المستشارية، لم يكن مفاجئاً، فهم لا يتوافرون على منافس موثوق في حزبهم، على اعتبار أن شولز هو الوحيد الذي يتوافر على تجربة حكومية على الصعيد الوطني، حيث تولى حقيبة الشؤون الاجتماعية بين 2005 و2009، قبل أن يصبح وزيراً للمالية قبل عام ونصف. غير أن الأزمة الحالية أتاحت لشولز، الذي كان عمدة لهامبورغ لمدة سبعة أعوام، إبراز مزايا قيادية يقدّرها الألمان كثيراً، هو الذي حرص، قبل الظرفية الحالية على التشبث بالصرامة المالية، حيث سار على نهج وزير المالية السابق، وولفغونغ شوبله، غير أن الفيروس زعزع الكثير من القناعات المالية والموازنية في ألمانيا.

    لقد أضحى شولز يدين بالحظوة التي أصبح يتمتع بها في حزبه ولدى قطاع من الألمان، لمقاربته في معالجة التداعيات المالية للأزمة الصحية، التي دفعته إلى مقدمة العمل الحكومي، فهذا الوزير الذي دافع دائماً عن سياسة مالية وموازنية متقشفة، تولى عملية قيادة أهم مخطط إنعاش اقتصادي في بلده.

    يعتبر الحزب الاشتراكي الديمقراطي، أن خطة الإنعاش الاقتصادي الأوروبية تحمل بصمة أولاف، فقد صرّح ونوبرت والتر بوريانز، المسؤول الحزبي، بأن الجمهورية الألمانية بينت عن قدرتها على مواجهة الأزمات، والفصل يعود لشولز قبل أن يضيف "القدرة على تدبير الأزمات مهمة بالنسبة إلى مرشح للمستشارية".

    وقد أعلن شولز قبل أيام توجه بلده نحو الاقتراض في العام المقبل، حيث لن تمتثل ألمانيا لقاعدة الحد من الاقتراض، التي كرست في الدستور منذ 2011، والتي تمنع الحكومة الفيدرالية من اقتراض أكثر من 0.35 في المائة من الناتج الإجمالي المحلي، وتستثنى من ذلك الظروف الاستثنائية، حيث يعمد إلى الاقتراض باتفاق مع البرلمان.

    ويعتبر المراقبون أن أولاف شولز يمكنه الاعتماد على دعم المستشار الأسبق غيرهارد شرويدر، الذي طبق سلسلة الإصلاحات، ذات النفس النيوليبرالي، التي كانت قد حرمت الحزب الاشتراكي الديمقراطي قاعدته. يتساءل مراقبون عما إذا كان هذا الوزير الكفوء والمتقشف قادراً على الدفع بحزبه في سباق التصويت الذي لا يتعدى 15 في المائة، بعيداً عن الاتحاد المسيحي - الديمقراطي والخضر.

    يبدو أولاف شولز مقتنعاً بقدرته على تجاوز ذلك السقف، حيث يرنو إلى بلوغ 20 في المائة. ذلك سقف لم يتمكن مرشحون سابقون عن الحزب من تحقيقه. وقد لاحظت صحيفة فرانكفورتر، أن شولز كان دائماً قريباً من ميركل في نظر الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وهذا يمكن أن يلعب لمصلحته. فهل يعيد شولز الاشتراكيين إلى المستشارية بعدما أبعدتهم الإصلاحات النيوليبرالية للمستشار السابق غيرهارد شرويدر؟




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    متين أرديتي: معجم في حبّ إسطنبول صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 20th May 2022 10:12 AM
    وفاة الملحّن اليوناني فانغيليس صاحب موسيقى فيلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 20th May 2022 10:12 AM
    بايدن يصل إلى كوريا الجنوبية في مستهل جولته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 20th May 2022 10:12 AM
    الفيلم التونسي "قدحة" يفوز بجائزة مهرجان القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 20th May 2022 10:12 AM
    ماسك ينفي التحرّش جنسياً بمضيفة على متن طائرة خاصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 20th May 2022 10:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]