لبنان: هدوء في خلدة بعد اشتباكات مسلحة واتصالات تهدئة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لبنان: هدوء في خلدة بعد اشتباكات مسلحة واتصالات تهدئة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th August 2020, 07:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لبنان: هدوء في خلدة بعد اشتباكات مسلحة واتصالات تهدئة

    أنا : المستشار الصحفى




    شهدت منطقة خلدة (محافظة جبل لبنان)، مساء الخميس، توتراً أمنياً نتيجة إشكال وقع بين عددٍ من الشبان في محيط سوبرماركت رمال، قبل أن يتطوّر إلى اشتباكات مسلحة أدت إلى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى.

    وتعدّدت الروايات حول الإشكال والأسباب التي أدت إلى وقوعه بداية، في ظلّ حديث عن حادث أمني وقع بين عناصر من "حزب الله" اللبناني، وأبناء عشائر عربية يُعرفون بـ"عرب خلدة"، وعملت أوساط محلية على تطويق الإشكال ومنع تفاقمه، خصوصاً أنّ المنطقة حسّاسة وتتشابك فيها أحزاب متعددة، وسبق أن سُجّلت حوادث سقط فيها قتلى، لا سيما بين مناصري "حزب التقدمي الاشتراكي" الذي يرأسه النائب السابق وليد جنبلاط، و"الحزب الديمقراطي اللبناني" برئاسة النائب طلال أرسلان، كما تقع المنطقة على تماس مع مناطق محسوبة على "حزب الله".

    لحظة سقوط أحد الجرحى خلال اشتباكات #خلدة pic.twitter.com/sdmJOLjBww

    — nbnlebanon (@nbntweets) August 27, 2020
    وبعد أكثر من ساعتين من الاشتباكات، أصدرت قيادة الجيش- مديرية التوجيه بياناً أشارت فيه إلى أنه مساء الخميس وقع إشكال في منطقة خلدة قرب سوبر ماركت رمال بين أشخاص من عرب خلدة وعدد من سكان المنطقة على خلفية رفع راية لمناسبة عاشوراء، وما لبث أن تطور إلى إطلاق نار من أسلحة رشاشة وقذائف آر بي جي، ما أدى إلى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى.

    وأضاف البيان: "على الفور تدخلت وحدات الجيش الموجودة في المنطقة لضبط الوضع وإعادة الهدوء، كما تمّ اتخاذ إجراءات أمنية مكثفة واستقدام تعزيزات عسكرية وتسيير دوريات مؤللة".

    وعلى خلفية الاشكال، أوقف الجيش اللبناني أربعة أشخاص، بينهم اثنان من الجنسية السورية، وتجري ملاحقة باقي المتورطين في الإشكال لتوقيفهم، بحسب بيان الجيش.
    الجيش يدفع بتعزيزات اضافية الى منطقة خلدة لضبط الوضع واعادة الهدوء الى المنطقة ويسيّر دوريات ويعمل على ملاحقة مفتعلي الاشكال لتوقيفهم#الجيش_اللبناني #LebaneseArmy pic.twitter.com/MbnTbLMZED

    — الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) August 27, 2020
    وعمد عددٌ من الشبان إلى إحراق "مبنى شبلي" في المنطقة، والذي يضم سوبرماركت رمال، الذي يملكه شخص ينتسب إلى حزب الله، وهو مكوّن من طوابق عدّة. في حين امتدّ الإشكال من خلدة إلى أوتوستراد الناعمة، حيث تم قطع الطريق، قبل أن يعمل الجيش لاحقاً على فتحها.
    ما حدا يشتبك مع الجيش !! بس احرقوا ارزاق الناس . pic.twitter.com/DD9fr2834J

    — ‏?مـصـدر ‏?مسـؤول (@MMas2ool) August 27, 2020
    وتضامن عددٌ من المناطق مع عشائر عرب خلدة، منها عكار (شمالي لبنان) حيث قطع بعض الشبان طريق سهل عكار بالإطارات المشتعلة.

    وأعلنت مديرية الإعلام في "الحزب الديمقراطي اللبناني" أنّ أرسلان تلقى اتصالاً مساءً من رئيس الجمهورية ميشال عون جرى خلاله البحث في تداعيات إشكال خلدة. كما أجرى رئيس الحزب اتصالات عدّة مع جهات سياسية وحزبية ومسؤولين أمنيين لتطويق الإشكال، ووقف إطلاق النار من الجانبين.
    وقال مصدرٌ في "الديمقراطي اللبناني" لـ"العربي الجديد" إنّ الاشكال أدى إلى توتر كبير في المنطقة، وعمل النائب أرسلان على تكثيف اتصالاته لإعادة التهدئة، والحؤول دون تطوّره أكثر، كردود فعل على القتلى الذين سقطوا خلال إطلاق النار، في ظلّ وجود مخاوف من تصاعد وتيرة الاشتباكات.

    وناشد اتحاد أبناء العشائر العربية في لبنان، عبر بيان مساء اليوم، قيادة الجيش اللبناني وقادة الأجهزة الأمنية، التدخل لوقف الاشتباك في خلدة، وحمّل القيادة السياسية مسؤولية ما يحصل.

    وقال البيان، "بالأمس طالبنا قيادة حزب الله واليوم نتوجه إليه وحركة أمل (يرأسها رئيس مجلس النواب نبيه بري)، بأن مناطق العشائر والعشائر العربية في لبنان لن تكون مرتعاً لتوجيه رسائلكم السياسية، ونحمّلكم مسؤولية كل قطرة دم تسقط من العشائر، كنا ولا نزال تحت سقف القانون، وكنتم وما زلتم خارج القانون، وكنا وما زلنا مع الدولة ومؤسساتها".

    كما أصدر "تيار المستقبل" (يرأسه سعد الحريري) بياناً أشار فيه إلى أن "قيادة التيار تابعت تطورات الحوادث الأمنية الخطيرة في منطقة خلدة، التي أدت إلى سقوط عدد من الضحايا في صفوف الأهالي، وانتشار حالة من الفوضى وقطع الطرقات والاستنفارات المسلحة، نتيجة السلاح المتفلت والاستفزازات التي لا طائل منها. وقد أجرت القيادة اتصالاتها مع قيادة الجيش والقوى الأمنية المعنية للضرب بيد من حديد، واتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بإعادة الأمن والأمان إلى المنطقة، وتوقيف المعتدين على أهلها، كائناً من كانوا".

    وناشدت قيادة "تيار المستقبل" الأهل في عشائر العرب في خلدة وفي كل المناطق اللبنانية، الاستجابة لتوجيهات الرئيس سعد الحريري، بالتزام أقصى درجات ضبط النفس، والعمل على تهدئة الأمور، والتعاون مع الجيش والقوى الأمنية لضبط الأمن، وتفويت الفرصة على كل العابثين بأمن اللبنانيين وسلامهم، وعدم الانجرار وراء الساعين إلى ضرب السلم الأهلي من خلال افتعال الإشكالات الأمنية.
    "المستقبل": الحوادث الأمنية الخطيرة في خلدة نتيجة السلاح المتفلت والاستفزازات https://t.co/e02cKxjXqa

    — تيّار المستقبل (@Almustaqbal) August 27, 2020
    كما غرّد جنبلاط، على حسابه عبر "تويتر"، كاتباً: "طريق الجنوب وأمن المواطنين في منطقة خلدة والجوار فوق كل اعتبار وممنوع على أي جهة حزبية او سياسية او مذهبية العبث بالطريق والمنطقة التي هي للجميع".
    طريق الجنوب وامن المواطنين في منطقة خلدة والجوار فوق كل اعتبار وممنوع على اي جهة حزبية او سياسية او مذهبية العبث بالطريق والمنطقة التي هي للجميع . pic.twitter.com/XJim1JqXFA

    — Walid Joumblatt (@walidjoumblatt) August 27, 2020
    على الدولة الواعية والحاسمة والفارضة هيبتها والحريصة على أمن الناس إنه ما تعالج النتيجة بحوادث #خلدة و #بعلبك، اليوم المطلوب معالجة جذرية للسبب؛ السلاح...المتفلّت!
    خلصنا مسكنات، البلد بحاجة لعملية جراحية...وعلى كل الأصعدة! pic.twitter.com/i4PqRrmZIT

    — Elias Hankach (@EliasHankach) August 27, 2020





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف تعثر على رحلات طيران رخيصة من بريطانيا إلى... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:53 PM
    ناظم الزهاوي: المملكة المتحدة مصممة على تقديم... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:53 PM
    اشتعال أسعار حجوزات العطلات في هولندا مع اقتراب... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:53 PM
    الغارديان: "عدم اليقين" يخيم على مونديال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:53 PM
    دولة عربية تودع "إجراءات كورونا".. وتحذر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:53 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]