الأمم المتحدة: انتشار كورونا في سورية يفوق الأرقام المعلنة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأمم المتحدة: انتشار كورونا في سورية يفوق الأرقام المعلنة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th August 2020, 07:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأمم المتحدة: انتشار كورونا في سورية يفوق الأرقام المعلنة

    أنا : المستشار الصحفى




    حذرت الأمم المتحدة من أن عدد الحالات الفعلية للإصابات بفيروس كورونا في سورية أعلى بكثير مما تدل عليه الأرقام لحالات الإصابة المؤكدة، وجاء ذلك على لسان مساعد الأمين العام للشؤون الإنسانية ووكيل منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، راميش راجا سينغهام، خلال إحاطة له أمام مجلس الأمن الدولي في نيويورك حول الوضع الإنساني في سورية.

    وأشار راجا سينغهام إلى أن مكتبه حذر في إحاطته، الشهر الماضي، من أن عدم توفر ما يكفي من الاختبارات لفحص مدى انتشار فيروس كورونا يخفي المدى الحقيقي لتفشي الوباء، وقال في هذا السياق "تشير التقارير الواردة عن امتلاء مرافق الرعاية الصحية، وتزايد أعداد إخطارات الوفاة والدفن، إلا أن الحالات الفعلية تتجاوز بكثير الأرقام الرسمية، وما تظهره الأرقام الرسمية هو أن انتقال الفيروس داخل المجتمع واسع الانتشار، حيث لا يمكن تتبع مصدر الإصابة لغالبية الحالات الرسمية التي تم تسجيلها في سورية، وتصل إلى قرابة 2440 إصابة".

    وتحدث المسؤول الأممي عن زيادة الضغط على النظام الصحي الهش في سورية نتيجة ارتفاع أعداد المرضى، وأشار إلى تردد الكثيرين في طلب الرعاية في المستشفيات، مما يؤدي إلى مضاعفات أكثر خطورة عند وصولهم، كما أن العاملين في المجال الصحي يفتقرون إلى معدات الحماية الشخصية الكافية والإمدادات المرتبطة بها.

    كما تحدث سينغهام عن تدهور الأوضاع في مخيم الهول، شمال شرق سورية، مما اضطر 12 مركزاً صحياً إلى تعليق عملياتهم هذا الشهر بسبب إصابة الموظفين، أو اضطرارهم إلى عزل أنفسهم، أو بسبب نقص معدات الحماية الشخصية، وأكد على استئناف كلا المستشفيين الميدانيين في المخيم عملياتهما منذ ذلك الحين.

    ويعيش في مخيم الهول قرابة 65 ألف لاجئ سوري، أكثر من نصفهم من الأطفال دون الخمس سنوات، ووصف الأوضاع في المخيم بالهشة للغاية، وعبر عن قلقه من وفاة ثمانية أطفال دون الخامسة من عمرهم بين الـ 6 و 10 من أغسطس/آب الجاري، بسبب عدد من العوامل المتعلقة بظروف معيشتهم في المخيم، وتحدث عن نقص في المياه النظيفة والمياه الصالحة للشرب في المخيم والمنطقة، وقال في هذا السياق "كما تأثر مخيم الهول بتكرار استمرار انقطاع إمدادات المياه من محطة مياه علوك، خلال الشهر الماضي، حيث قطعت إمدادات المياه من علوك 13 مرة على الأقل هذا العام، مما أثر على حوالي 460 ألف شخص في محافظة الحسكة".

    وفيما يخص الأوضاع الاقتصادية وتأثيرها على الأمن الغذائي، قال "ساعد استقرار الليرة السورية منذ شهر يونيو/حزيران، بعدما كانت قد هبطت إلى أدنى مستويات لها، إلى خفض تضخم أسعار المواد الغذائية، وعلى الرغم من ذلك فإنها ما زالت ترتفع وإن كان بشكل أبطأ"، وأكد، في الوقت ذاته، أن أسعار الغذاء الحالية مرتفعة جداً، وتوقع أن يزيد انفجار بيروت من الضغط ويؤثر على سلسلة الإمدادات للسلع التجارية لسورية.

    وأكد أنه، وعلى الرغم من التزام الأطراف عموماً بوقف إطلاق النار في الشمال الغربي لسورية، إلا أن ذلك لا ينطبق على حياة المدنيين الذين يعيشون في المناطق الواقعة على الخطوط الأمامية.

    وتحدث عن تصاعد الأعمال القتالية في الشمال الغربي في الشهرين الأخيرين، وزيادة مستويات القصف وخاصة في جنوب إدلب وشمال اللاذقية وشمال حماة وغرب حلب، وأشار إلى مقتل 10 مدنيين، من بينهم ثلاثة أطفال، نتيجة الضربات البرية والغارات الجوية في "منطقة خفض التصعيد" خلال شهري يونيو ويوليو. كما أصيب 30 مدنياً، بينهم عشرة أطفال، بجروح خلال نفس الفترة.

    وحذر كذلك من مقتل المدنيين وخاصة الأطفال بسبب مخاطر مخلفات المتفجرات التي تنفجر أثناء لعب الأطفال أو التقاط الأنقاض، وأشار إلى واحد من تلك الحوادث الذي وقع في الـ 12 من أغسطس، حيث دخل قرابة سبعين شخصاً من بينهم عائلات وأطفال إلى منطقة ملوثة بمخلفات المتفجرات في منطقة نبل والزهراء بريف حلب الشمالي، وأدى ذلك إلى انفجار بعض المخلفات، كما أطلقت مجموعات مسلحة في المنطقة النار جراء انفجار تلك المخلفات، وقال المسؤول الأممي إن عدد القتلى ما زال غير واضح حتى بعد انتشال بعض الجثث، وأكد أن تلك العائلات كانت تسافر مع مهربين محليين مدفوعة بالأوضاع اليائسة والصعبة للغاية.

    وحول تقديم المساعدات العابرة للحدود، قال إن الأمم المتحدة تمكنت من إدخال أول قافلة مساعدات لريف حلب الشمالي عبر معبر باب الهوى الحدودي، منذ تبنى مجلس الأمن قراره 2533 نهاية الشهر الماضي، وأعطى مثالاً على المصاعب التي تواجهها قوافل المساعدات الإنسانية منذ إغلاق باب السلام نهاية الشهر الماضي (وبقية المعابر قبلها بستة أشهر)، حيث قال إن القافلة استغرقت 11 ساعة للوصول إلى وجهتها، الباب، بعد تأجيل متكرر، بسبب عدم وجود موافقات من مختلف الجهات، فضلاً عن سوء حالة الطرق، في المقابل كان وصول القافلة إلى نفس المنطقة من معبر باب السلام يستغرق ساعتين، ولفت الانتباه أن هذا يعني زيادة في المخاطر والتكلفة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "فيفا" يطرح تذاكر المباريات الفاصلة المؤهلة لكأس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:51 PM
    الانتخابات النيابية اللبنانية 2022 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:51 PM
    النظام السوري يفرج عن صيدلاني بعد 10 أعوام من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:51 PM
    هل اتخذ بايدن قراره بشأن إبقاء "الحرس الثوري" في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:51 PM
    متطوعون عراقيون ينشطون في حملة تنظيف الأهوار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]